Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 27 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة مفتوحة من زنوبة الى الدكتور جمال زوبية

من هو جمال زوبية ؟ كان من أعمدة اتحاد الطلبة الموالي للنظام , وأثناء حديثه وخاصةً بمدينة مانشستر يدعى دائماً أنه ممن أصيبوا بأحداث سبعة أبريل , وأنه بطل من أبطالها الهمام , ناسياً نفسه أو نستطيع أن نقول أنه متناسياً بأنه كان يوزع الكتب الخضراء بجامعة سالفورد , والأن توجد تعليمات وتوجيهات بأن يقوم بانشاء مؤسسة اجتماعية , وأن يعمل من أجل احصاء جميع الليبيين وأخذ جميع المعلومات , عنهم فأحذروا هذا التوجه الخطير والخطير جداًُ .

والذي استدعاني الى هذه الكتابة هو لماذا هذه المؤسسة فى مثل هذا الوقت , ولماذا التعليمات أن تقوم هذه المؤسسة بمدينة مانشستر , هل لوجود بعض العائلات المعارضة , أم هل هو لمحاربة المؤسسات المعارضية الأخرى والتي قطعت أشواطاً لا بأس بها , مثل هيئة الخلاص الوطنى والتضامن البريطانية الليبية وجمعية الجالية الليبية .

جمال زوبية نتمنى أن تدع الجالية على حالها , وان كنت بحاجة الى مال فالوطن يحتاج الى دمائنا والى أموالنا , كفى تجارةً باسم ليبيا وكفى تجارةً باسم الجالية الليبية , أنتم الأن تحصلتم على الاقامة الدائمة ببريطانيا والأوامر صدرت لكم بأن تباشروا نشاطاتكم علناً ولكن السؤال هو لحساب من ؟

المكتب الشعبي يبارك هذا التحرك , والسيد الريشي مبسوط منكم , والأمن الخارجي الموافقة جاهزة , ولكن هذه المؤسسة هل هى لجميع الليبيين ؟ أم أنها ستقتصر على الثوريين وأعوان النظام ؟

أخر الكلام للسيد جمال , عودوا الى رشدكم قبل فوات الأوان , وما تقومون به من تحركات لصالح النظام انما هو أمر مفضوح , وان كانت الجالية هى همكم الأكبر فهناك جمعية الجالية الليبية , فلماذا لا يتم الالتحاق بها فهى أسست لجميع الليبيين ويمكنكم الاضافة ان كان لديكم ما تضيفونه , فالقائمين عليها أناس مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة وذوي أخلاق عالية , وتستطيعون الاعتذار من الموجهين لكم بأن الأمر المنوط لكم ليس بالأمر الهين , وأكسب محبة الناس وإحترامهم على أن تلهث وراء حفنة من الباوندات المنزوعة البركة

الكلمة الأخيرة فكر جيداً قبل النزول الى البحر , لأنه عميق جداُ , وأنت لا تجيد السباحة .رسالة مفتوحة من زنوبة الى الدكتور جمال زوبية من هو جمال زوبية ؟ .

زنوبة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home