Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 27 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

الهيئة العامة للصحافة بين مطرقة نوري وسندان بعيو

رغم أنه من التجاوز الجمع بين نوري الحميدي , ومحمد بعيو والمساواة بينهم طبقيا ومهنيا علي إعتبار أن الثاني ماهو إلا ( كاشيك) للأول علي حسب التعبير العامي, الا أننا سنتجاوز هنا هذا المفهوم الطبقي ونتعامل مع الأثنين علي خلفية واحدة ,الا وهي خليفة المعاملة مع لصين محترفين يجيدان الدمج بين العام والخاص, ويتقنون فن استغلال كل الممكن المتاح لهم من أجل الممكن الغير متاح!!

من منا لايعلم خلفيات إدارة بعيو للهيئة العامة للصحافة , من منا لايعلم أن نوري الحميدي الأمين الحالي لمؤسسة الإعلام والثقافة والمعروف بقدراته العالية في ( البزنس) وفي الأستغلال الأمثل لكل المشاريع الإعلامية والتي تحت إدارته .. عين محمد بعيو تحديدا لتحقبق أهدافه (البزنسية ) !!

الحميع يعلم ذلك , كما الجميع شاهدون علي دفاعه المستميت عنه وفي أكثر من مناسبة سواء المتعلقة بمشاكله المفتعلة مع شخصيات إعتبارية في الدولة أو النتعلقة (برقاد الريح ) الموظفين الخاضعين لسلطته في مؤسسة والده!

محمد بعيو ياسادة قدم نفسه علي إنه المصلح المنتظر والذي إنتظرته الصحافة كثيرا حتي يقضي علي الفساد والفاسدين بها علي حد قوله وهذا ما يتم تروجيه للكل سواء المسؤلين أو غيرهم سعيا منه في إدراء الرماد في العيون هو وحامي حماه نوري الحميدي .

محمد بعيو ياسادة .. تحصل علي الدعم المقدم من اللجنة الشعبية العامة والذي تقدمت به الإدارة السابقة للهيئة -وفق التقارير الموثقة في إدارتها-وقدم نفسه للحميع علي أنه البطل اللي جابلهم (الفلوس ) , وقال قوله الشهير ( شوفوا شيني يجيبوا الرجالة ) !!

ولكم طبعا" أن تتسألوا عن الفلوس وين مشت .. في فواصل الألومينيوم الجديدة طبعا , وفي مصاريف نقل وإعدم ثروة الهيئة السابقة من الألومينيوم , وفي المكتب المخملي الجديد الي بيبيض بيه وجه مع سيد نعمته , وفي إدارة صديق إبنه والذي عينه علي رأسها , وفي السيارات المصروفة لأتباعه بدون وجه حق , وفي العهد الخيالية التي يعتمدها للصرف منها علي أهوائه , وربما في سيارة إبنه الي غيرها BMWاخر موديل , وأيضا" في البوابة الجديدة للهيئة والمشينة حتي من الناحية الفنية والمعمارية والتي أقامها ليتحصن بها في قلعة بوه ويسمح بدخول من يشاء ويمنع من يشاء !

وايضا" علي قررات المجاملة كما قال !!

قرارت المجاملة ياسادة لا تستهدف الصحفي أو حتي العامل بالهيئة !! بل تستهدف زبانيته وبناتهم ( فتحي النعاس ).مثلا...

ماذا قدم بعيو للهيئة وللصحفيين ؟ للأسف لم يقدم للهيئة الا نمودج مريض بزناس لا علاقة له الا بشأنه الخاص .وأخر أخبار البزنس هو والحميدي الإتفاق في مصر علي قناة فضائية تبث لمدة عام بمناسبة القمة العربية التي ستنعقد في طرابلس .

علي فكرة الحميدي مأجل فكرة مغادرة الإعلام لحين .. لكم أن تخمنوا لماذا ؟

أين الأجهزة الرقابية ياسادة ؟

م.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home