Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 27 ابريل 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

هي السنة الغرّاء فاح عبيرُها وبُشِّرَ بالنصرِ المؤزر حامِدهْ

{ رداً على منصف عبدالرحمن }

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هي السُّنةُ الغرّاءُ فاحَ عبيرُها ... وبُشِّرَ بالنصرِ المُؤزَّرِ حامِدُهْ

الحمد لله رب العالمين ، والعاقبة للمتقين ، ولا عدوان إلا على الظالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وعلى آله وصحبه وسلم

أمَّا بعد :

فإن الخوف على الأمة من أولئك الذين لبسوا ثياب العلم الشرعي - وما هم من العلم الشرعي في شي ءٍ -، لهو الخوف الصادق على الأمة من الفساد والإنحراف، ذلك بأن تصدُّر الجهال في حين فقد العلماء الصادقين المتمكنيين بابٌ واسع للضلال والإضلال.

وهذا ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم في قوله – كما في حديث عبد الله بن عمرو بن العاص -: "إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ، حتى إذا لم يُبْقِ عالماً اتخذ الناس رؤساً جهالاً فسئلوا فأفتوا بغير علم فضوا وأضلوا"

فقد اطَّلعتُ على ما كتبه الأخ منصف عبدالرحمن. في مقالة له بأسم { كشف الكذب والتزوير على السنوسي الكبير (1)

فلم يأتي الأخ  منصف عبدالرحمن هداه الله ووفقه لكل خير  بجديد بل  كان مناصراً ومدافعاً عن  إمام الصوفية والقبورية . الشيخ السنوسي ..

والمصيبة فى أهل الأهواء إنهم إذا تكلمت دفاعاً عن العقيدة الصحيحة ، يتهموك بالتودد للنظام {««}

ولكني سوف أقطع هذه التهمة بقولي . إن نظام الحكم في ليبيا ليس له ولاية شرعية علينا ولله الحمد والمنة . فقد أفتوا فيه أهل العلم والعلماء الربانيين بكفره بل قال الشيخ الألباني عندما سئل عن القذافي قال { بل ألحد }

لعلنا نتفق يا منصف عبدالرحمن في هذا الحكم الشرعي على نظام ليبيا ...

فلا حاجة لأحد ممن يتبعون الطريقة السنوسية وعلى رأسهم { السعيطي } معمر سليمان {&} وغيره ممن سلوا أقلامهم
المحشوة بهدي أسلافهم الصفوية وأصحاب الطرق الضالة

ووجهوها صوب الأخ المحمودي . فإن تلك الأقلام قد أنكشف حالها يوم عرضت مصنفات  إمامكم الكبير وشيخكم وصاحب طريقتكم { السنوسي } على موقع ليبيا وطننا
  فأنٌ لكم أن تنكروا ضلالات وخرافات السنوسي؟؟؟؟

تريدوا تحريف كتبه لأخراجها بالمظهر الذي يليق بكم حتى يقع في حبالكم أهل السنة والجماعة ،

فرحم الله من عقل عن الله، ورجع عن القول الذي يخالف الكتاب والسنة، وقال بقول العلماء، وهو قول المهاجرين والأنصار وترك دين الشيطان، ودين جهم وشيعته.

*قال بعض السلف: "القلوب مشاكي الأنوار، ومن خلط زيته اضطرب نوره، فعُمِّيت عليه السَّبيل".

فمهما كتبت يا أخي  منصف عبدالرحمن   لأحياء منهج السنوسية . فهو باطل ولا تحصد منه إلا الشوك

عندما كتبت رسالتك هذه إلي المحمودي. قد أتيت فيها بهذه الكلمات {الكذاب والأفاك والضال }

قلي بربك هل تعلمت هذا من شيخك السنوسي ؟
أو من الجهمي.علي يحيى معمر  ؟

كيف تريد أن تدعو المخالف  يا إبن عبدالرحمن  وأنت في أسلوبك  الغلضة ؟؟

هذه الكلمات يجب توجيهها إلي . أصحاب المعتقدات الباطلة إلي أصحاب الأهواء. إلي أصحاب المنهج الإباظي. إلي العلمانيين. إلي الملاحدة
إلي القبوريين والصوفيين

أنظر إلي كتابتهم في موقع ليبيا وطننا !!!

أين ردودك عليهم ؟؟ أين غيرتك على منهج السلف الصالح ؟؟ أين دفاعك عن العقيدة السلفية الصحيحة ؟؟  إن كنت صادقاً في دفاعك عن منهج السلف الصالح ًً!!

أعلم بارك الله فيك إن أهل السنة قليل في كل زمان ومكان  ، وأهل السنة هم خير الناس لأنهم أقتفوا أثر نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم
 
وأصحابه رضوان الله عليهم ..

قال الفضيل بن عياض:
إتبع طرق الهدى ولا يضرك قلة السالكين
وإياك وطرق الضلالة ولا تغتر بكثرة الهالكين

قال الأخ منصف عبدالرحمن  عفا الله عنه .. {في هذه السلسلة سنبين للقراء كيف أن المحمودي كذب وزوّر كلام السنوسي الكبير لأسباب سيُسأل عنها أمام الله تعالى سواء كانت أسباب نفسية او سياسية او غيرها.  } 2

هنا أسأل سؤال إلي الأخ منصف عبدالرحمن .
لو سلمنا جدلًا إن الله سيسأل المحمودي على السنوسيهل تبين لنا بطريقة علمية مؤصلة أين كذب المحمودي وأين زورّه ؟؟

ثم الرب الذي سوف يسأل المحمودي عن السنوسي .. هو نفسه الذس سوف يسأل منصف عبدالرحمن عن المحمودي،، فهل أعددت للسؤال جوابا ؟؟

كثيراً هم ممن كتبوا وردوا على المحمودي ولكنهم لم يفلحوا ، لإنهم لم يقابلوا كتابته بعلم بل قابلوها بتعصب  وتقليد لشيوخهم.

ولو تتبعت ماكتبه المدعو { معمر سليمان } لوجدت كل ما كتبه فيه السب والتنابز با الألقاب .

سبحان الله كل ما يقرأ المرء للمحمودي يجد إن كتاباته قد بناها على الدليل من الكتاب والسنة وأثار السلف

فكيف بالله عليك يا منصف عبدالرحمن ترفع رأية الصوفية دفاعاً عن الأشخاص وليس دفاعاً عن العقيدة الصحيحة { كلمة لا إله إلا الله }  

كيف رضيت بهذا بالله عليك ؟؟

أقول للأخ منصف عبدالرحمن أنا لا أعرف المحمودي لا من قريب ولا من بعيد . ولكن هي العقيدة ، المنهج
ليس شرطاً أن يكون من تذب عن عرضه قريب لك أو جارً لك
بل وإن كان من الصين لكونه متبع لكتاب الله وسنة نبيه صلي الله عليه وسلم وأصحابه .

فأدعو الأخ منصف عبدالرحمن إلي التعقل والنظر فيما يكتب  ، وإني قرأت رسالتك مرتين فلم أجد فيها رائحة العلم الشرعي أو طالب العلم الشرعي الذي يرد بعلم مؤصل

* * *

رجعت لكتاب { السلسبيل المعينفوجدت هذه الأسطر ، وأريد من الأخ منصف عبدالرحمن  حفظه الله .
تفسير قول السنوسي هنا ..

يقول السنوسي الكبير في كتابه السلسبيل المعين في الطرائق الأربعين ص104 متحدثا عمن سماهم رجال الغيب

"فإدا أردت حاجة أو قصدت سفرا فاعرف مكانهم بما مر وصل ركعتين لله تعالى واقرأ فيهما بعد الفاتحة سورة الإخلاص وبعدها في الأولى الفلق وفي الثانية الناس مرة مرة فإدا سلمت فتوجه إليهم واخط إلى جهتهم سبع خطوات أو ثلاثة ثم اقعد على ركبتيك مفترشا أو متوركا مطرقا متأدبا معهم موقنا بسماعهم لندائك راجيا إجابتهم لدعائك وقل  السلام عليكم يا رجال الغيب أيها الأرواح المقدسة أغيثوني بنظرة وأعينوني بقوة يا أقطاب يا أئمة يا أوتاد يا أبدال يا أنجاد يا نقبا أغيثوني يا عباد الله أعينوني بحرمة محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه وأهل بيته وتابعيه أجمعين ثم توجه إلى مقصودك غير شاك في وصولك إلى مطلوبك .

ثم إن كان الأمر الذي توجهت إليهم في قضائه يستدعي الجلب أي جلب المنافع إليك كالرزق ورفع الحجاب عن القلب فتتوجه بوجهك إليهم بعد إتمام التوسل بهم والسلام عليهم .

وإن كان الأمر يقتضي الدفع كالنصرة على الأعداء في الخروج إلى الحرب أو تسخير الملوك والقضاة وغيرهم ممن إليه حاجة من دفع خصومة أو رفع مظلمة أو زوال فاقة بما عندهم فلتكن في حال خروجك من دارك ودخولك عليهم ووقوفك بين أيديهم مستديرا لجهة رجال الغيب بنية المدافعة بهم والإستناد إليهم والتعويل في كفاية المهمات ودفع الملمات عليهم ويكون وجه المدفوع من الأعداء ومن يراد الدفاع به من الملوك والقضاة وذوي الرياسات إلى ناحية رجال الغيب حتى يظفر بمراده وإلا انعكست النتيجة .

وينبغي أن لا يشك في كلام الأولياء حي يصل العامل بقولهم إلي مقصوده فإذا أراد السلطان أو غيره من الجند مباشرة الحرب فينبغي أن لا يفعل ذلك إلا في يوم يتفق فيه مواجهة أعدائه الذين يريد قتالهم لجهة رجال الغيب بحيث يكونون في ظهر العامل الذي هو السلطان والجند فإذا كان ظهر العدو إلى جهة رجال الغيب فليترك ملاقاتهم للقتال وإن اضطر إلى ذلك في هذا الوقت فليتوارى عنهم وليأتهم من خلفهم حتي يكون رجال الغيب خلفه وفي وجودهم فإذا حصل له ذلك ظفر لا محالة وإلا فالظفر لهم .

وكذلك من أراد الصيد أو الدخول على أحد من الأعيان لحاجة أو الحاكم أو القاضي بفصل خصومة ينبغي له أن يفعل ما ذكرناه من جعل رجال الغيب خلف ظهره في حال خروجه من بيته وفي حال دخوله على من يريد فوجهه إلى الجهة المقابلة لوجودهم رضي الله عنهم فإنه يكون حينئد وجيها ببركتهم مقضي الحاجة منصورا على الأعداء والخصوم .

وان اتفق ان اظهر الحاكم أو القاضي أو من إليه حاجة نحو رجال الغيب حال خروجه ح فينبغي له أن يجعل ظهره نحو رجال الغيب حال خروجه منها أيضا ويقرأ الدعاء ويستمد منهم في هذه الأحوال كلها فإنه يرجع مكرما مسرورا منصورا على خصمه وهذا يفعل في جميع الأمور فإنه تنتج مقاصده بإذن الله  ؟؟؟؟؟؟؟

!!!!!

أرجو من الأخ منصف عبدالرحمن الرد بعلم أو السكوت بحلم  ؟؟؟

لقد صدق الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- وهو صادق ، عندما قال: "إنكم في زمان كثير فقهاؤه قليل خطباؤه قليل سؤاله كثير معطوه العمل فيه قائد للهوى. وسيأتي بعدكم زمان قليل فقاؤه كثير خطباؤه كثير سؤاله قليل معطوه الهوى فيه قائد للعمل. اعلموا أن أحسن الهدى في آخر الزمان خيرٌ من بعض العمل"

قال الحافظ في الفتح : "سنده صحيح ، ومثله لا يقال من قبل الرأي" أهـ

وقد أخرج هذا الأثر – أيضاً – الإمام مالك في الموطأ 1/173 عن يحي بن سعيد أن عبد الله بن مسعود قال لإنسان: "إنك في زمان كثير فقاؤه…" إلى آخره.

ولو تكرم الأخ منصف عبدالرحمن بتفسير ما جدته في نفس الكتاب !!

قول ابن السنوسي  في كتابه السلسبيل المعين في الطرائق الأربعين ص86،87

( فإذا أراد السالك أن يخرج من الوهم ويشاهد عالم الغيب فينبغي له أن يستحضر الكلمات السبعة التي ينسب إليها التوهم والتفكر ففي حالة الوهم يظهر أثر خواص ذلك الفكر:

فالأول أن يبدأ بالتفكر من المقعدة ويجمع فكره فيها ويقول في حالة لتفكر هذه الكلمة هو أم ومعناه الجواد وسواد زحل وخاصيتها مشاهدة أحكام نفسه

الثاني أن يتفكر في ذكره وبين خصيته ويقول في قلبه حالة التفكير هذه و معناه القدير وحمرة المريخ وخاصيتها حصول الصدق لما يخطر في القلب من الخواطر وحينئذ جميع ما يخطر في قلبه من صلاح أو فساد يكون كذلك

الثالث وسط السرة ويقول في قلبه حالة التفكير رهين ومعناه العيم وغبرة المشتري وخاصيتها حصول العلم اللدني وطي الأرض وفي هدا التفكر يحصل له طي الارض والعلم اللدني

الرابع التفكر تحت الثدي الأيسر ويقول بقلبه نسرين ومعناه الحي وصفرة الشمس وخاصيتها حصول الكشف حتى يكون الغيب لديه كالشهادة وصاحب التفكر يكون عالم الغيب عنده كالشهادة معاينة ويحصل له الإطلاع على خواطر الناس

الخامس أن يتفكر في موضع الحلقوم ويقول بقلبه ائي ومعناه المريد وبياض الزهرة وخاصيته التسخير فيطيعه العلوية والسفلية وتنقاد إليه وصاحب هذا التفكر يطيعه جميع العوالم العلوية والسفلية وتنقاد إليه

السادس أن يتفكر بين عينيه اي في جبهته ويقول بقلبه برمم ومعناه المقسط وزرقه عطارد وصاحب هذا الذكر تنفتح له حقائق الأشياء من غير أن يتعلم من احد

السابع أن يتفكر في المحل الذي هو فوق الدماغ أي يتصور فكره هناك ويقول بقبله هنساء ومعناه الكليم وخضرة القمر وخاصيته حصول الكشف عن حقائق الأشياء بمحض الوهب الإلهي من غير كسب وصاحب هدا التفكر تحصل له الحياة التامة كالخضر وهذا التفكر أعظم أنواع التفكرات الذي يحصل للطالبين فيه جميع مقاصدهم وفي هذا القدر كفاية والحمد لله رب العالمين. )

يقول شيخ الإسلام :" ..والدين الباطل إذا جادل عنه المجادل ، ورام أن يقيم عوده المائل ، أقام الله تبارك وتعالى من يقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ، ويبين أن صاحبه الأحمق كاذب مائق ، وظهر فيه من القبح والفساد والحلول والاتحاد والتناقض والإلحاد والكفر والضلال والجهل والمحال ما يظهر به لعموم الرجال أن أهله من أضل الضلال حتى يظهر فيه من الفساد مالم يكن يعرفه أكثر العباد ، ويتنبه بذلك من كان غافلاً من سنة الرقاد من كان لا يميز الغي من الرشاد ..."أ.هـ( ) .

فنصيحتي إلي الأخ منصف عبدالرحمن أن يوجه قلمه إلي أذناب الغربيين أمثال { حكيم . محمد مادي } و { الزنديق فتحي خليفة } والكافر { فوزي العرفية }

وأن تتق الله فى من ذب عن العقيدة السلفية الصحيحة ، وكشف فساد منهج أهل البدع
ثم أعلم بارك الله فيك أن فساد العقيدة أشد من فساد العرض و المال والولد ....

فكيف تُهون من أمر العقيدة وتقٍِْلد بل تدافع بكل ما عندك عن منهج الصفوية ؟؟

فتحرر بارك الله فيك مما أبتلاك الله به وتذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم

ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة وقبله: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين  وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة، كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي وفي رواية: قيل فمن الناجية؟ قال: ما أنا عليه وأصحابي  رواه جماعة من الأئمة.
وهذا الحديث فيه بيان أن الفرقة الناجية واحدة، وهي من كانت على الصراط المستقيم، هي المتبعة للكتاب والسنة، وهذا هو الشاهد للفصل (لفصل الاتباع)، هذه الفرقة الناجية هي التي هي المتبعة للكتاب والسنة، هم أهل السنة والجماعة، هم الطائفة المنصورة، وهم أهل الحق، هم أهل الحق وهم الطائفة المنصورة، وهي الفرقة الناجية، وهم أهل السنة والجماعة، كل هذه أسماؤهم، بعض الناس يظن أن الفرقة الناجية غير الطائفة المنصورة، لا، هي الفرقة الناجية وهي الطائفة المنصورة، وهم أهل السنة والجماعة، وفيه دليل على أن هذه الفرق الثلاث والسبعين من فرق أهل البدع، وتوعدوا بالنار، وليسوا كفارا على الصحيح.

وعليه فإن الدفاع عن عقيدة سلف الأمة واجب على أهل العلم لكي ينالوا هذا الشرف بأن يكونوا أحد الأسباب في حفظ هذا الدين وهذا القرآن المنزل على رسوله .
وقد تحقق وعد الله بحفظ هذا فقد دون السلف عقيدتهم وما يدينون الله به وكذلك دونوا ردودهم على تحريفات المحرفين وشبهات المشبهين وحققوا وعد الله حقاً وصدقاً ويقيناً وشهد على ذلك المسلم والكافر والبر والفاجر .

وقد ذكر  الإمام ابن القيم أن الدفاع عن الدين وفضح خطط الأعداء الذين يريدون أن يحرفوه نوع من أنواع الجهاد بل هو في بعض المواضع يكون أفضل من الجهاد بالسيف والسنان .
وقد كان النبي يستخدم هذا النوع من الجهاد وهو الجهاد باللسان لما يعلم من أثره البالغ على أعداء الدين .
يقول ابن القيم –رحمه الله -:
"فكشف عورات هؤلاء –يعني أهل البدع – وبيان فضائحهم وفساد قواعدهم من أفضل الجهاد في سبيل الله وقد قال النبي {لحسان بن ثابت }إن روح القدس معك ما دمت تنافح عن رسوله وقال : أهجهم أو هاجهم وجبريل معك وقال: "اللهم أيده بروح القدس مادام ينافح عن رسولك ، وقال عن هجائه لهم : " والذي نفسي بيده لهو أشد فيهم من النبل "، وكيف لا يكون بيان ذلك من الجهاد في سبيل الله ؟ .....فالمدافعة عن كلام الله ورسوله والذب عنه من أفضل الأعمال وأحبها إلى الله وأنفعها للعبد "أ.هـ()

أسأل الله بمنه وكرمه أن يهدينا وأياكم للحق . وأين ينصر الدعوة السلفية عندنا هنا في ليبيا وأن يهدي الصوفية الضالة إلي الحقاللهم من أراد بهذا الدين أهله سود فأجعل كيده في نحره، وأشغله في نفسه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبه
على البوسيفي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

{&} هو معمر سليمان { السعيطي } عُرف بحبه لأهل البدع والصوفية وكل من خالف منهج السلف الصالح . وهو من المنافحين عن الأشاعرة مخانيث المعتزلة كتبت ضده ردوداً علمية ومؤصلة وشارك فيها بعض الشباب ممن عرفوا الكتاب والسنة ولا أزكي على الله أحد وبينوا فساد عقيدته ومنهجه . وحذر منه ولله الحمد. وتلاشت كتابته ولم يعد له وجود. وذا ذأب أهل البدع والصوفية والقبورية فالحمد لله على السنة

١. مقال للأخ منصف عبدالرحمن في ليبيا وطننا

٢. نفس  المقال للكاتب

{««} كل من يدافع عن الكتاب والسنة ورض الصحابة يوجه له هذا الإتهام ومن أراد أن يعرف ذلك فعليه بمراجعة كل من كتب ضد الكتاب والسنة.

أشهد الله إني ما كتبت هذا إلا دفاعاً عن الكتاب والسنة. وأشهد الله إني برئ من آهل الآهواء والبدع والصوفية وبني علمان وكل من سلك منهج أهل الزيغ والزنادقة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home