Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 26 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

جحدر الصحافة الليبية!!

هناك حكمة صينية تقول ((ليست الاعشاب الضارة هي التي تخنق الحبوب الصالحة بل اهمال الزارع )) وربما هذا ينطبق تماما علي حال الهيئة العامة للصحافة فالاعشاب الضارة التي قبضت موخرا علي الصحافة وعلي الصحفيين وخنقت اصواتهم وسرقت جهدهم وعلي راسهم مايسمي ببعيو تلك النبتة الشيطانية التي تبيع الوهم وتخفي السم في اكواب العسل الفارغة لارقيب لها ولا حسيب.
ليس الدنب ذنبهم وانما يقع اللوم علي الجهات العليا في الدولة التي وضعت اعناق الصحفيين بين ايدي محمد بعيو هذا الشخص الذي يحمل تاريخ حياته الكثير من علامات الاستفهام بداية من طفولته الحزينة في اجدابيا مرور بمصراته وطرابلس وماحملته هذه الفترة من افعال سينفض الزمن الغبار عنها يوما .
لكننا هنا لن نخوض في غمار شخصية هذا (الرجل) بقدر مانريد ايضاح بعض سلوكياته في جانب العمل وسنترك التاريخ الشخصي لحلقة اخري .
و رغم هذا الخراب الذي احدثه بعيو بالصحافة والصحفيين بمباركة من نوري الحميدي يجعلنا امام تسال غريب وهو اين هي الجهات المسؤولة التي يمكن لها ان تضع حد لمثل هؤلا .
اذا اعتقدنا جدلا بان الجهة المسؤلة علي حماية الصحافة من مثل هولاء هي مجلس الثقافة العام فاننا سنكون سذج وبلهاء لانه ببساطة مجلس الثقافة او بالاحري نوري الحميدي هو شريك فعلي وحقيقي في مايحدث من فساد وظلم وجور بالهيئة العامة للصحافة بل هو ركن اساسي في استفحال السرقة ونهب المال وهو من اوجد هذا الخرثيت محمد بعيو الذي لايعرف من الحياة سوي سرقة المال العام مثل ما فعل بهيئة الكتاب والتوزيع والنشر الي غير ذلك .
لكن الكارثة ان هذا الخزعبلي النثن لايعرف ان هناك الكثير من الصحفيين الشرفاء يعرفون حقيقة اعمال ويعرفون ويرصدون ايضا حجم تجاوزاته وهذا كله مدعم بالوثائق والارقام والحجج والشهود .سيارة ابنه التي تقدر بعشرات الالاف من اين اشتراها وهل هي من كيسة ابيه ام انها من اموال الشعب الليبي ؟
كروت الهاتف التي يبعثرها علي اصحابه وصاحباته ؟
استفادته دون غيره من الاسكان الوظيفي حيث اجرت له فيلا بحي دمشق بمبلغ خمسة الاف دينار !
والغريب في الامر ان عوائد الاعلان تصب كلها في حسابه الخاص !
سفره هو وعائلتة للخارج كلها علي نفقت المجتمع !
وهناك من الامور مايستحي منها الشيطان سنقدمها في حلقة قادمة !
بعد كل هذا اي من الجهات العليا في الدولة يمكن ان تضع حد لهذا الظلم والاستهثار ؟
اذا قلنا ان الجهات العليا هي اللجنة الشعبية العامة فاننا سنكون اغبياء كذلك لان اللجنة الشعبية العامة هي من منحته خمسة ملايين دينار لصرفها علي الصحافة والصحفيين وتم سرقتها بحجة الصيانة في الوقت الذي يحتاج فيه الصحفي الي الكثير من الاشياء من اجهزة ومعدات ودورات تدريبية في الخارج وتحسين وضعه المعيشى وحوافز مادية ومعنوية ابرزها احترامه وتقديره .ورغم هذا فلن تحاسبه اللجنة الشعبية العامة لشي واحد هو ان البغدادي يتصدر الصفحات الاولي من صحف الهيئة اضافة الي الصفقة المبرمة بين الاتنين بعدم تعرض الصحافة للجنة الشعبية العامة باي سوء وهذا هو مقابل الملايين وليس تطوير الصحافة .
وبعد هذا الظلم والظلام الذي يتعرض اليه الصحفي الليبي والصحافة الليبية علي ايدي هولاء الافاقين واللصوص والسراق في وضح النهار والذين خانوا الامانة من امثال بعيو لم يبقي من مخرج ومنقذ امامنا نحن الصحفيين سوي ناصر المظلومين وضمير العالم معمر القذافي الذي نحن علي يقين انه لو علم بهذا لما بقي بعيو وغيره تانية من الزمن علي راس هيئة تتبني مبادي الثورة وتؤمن بها وتمثل شريحة الصحفيين الليبين اصحاب الرسالة الخالدة الا وهي رسالة القائد والثورة وكلنا امل في الاطاحة بالفساد والمفسيدين وللحديث بقية .

عبدالسلام ميلاد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home