Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 26 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

أعلان عن أكتمال تقرير عن الفساد فى مشروع النهر الصناعى

بعون من الله أنهت مجموعة متطوعة من الخبراء والمهندسين الليبيين تقرير إلى الشعب الليبى عن الفساد فى مشروع النهر الصناعى من المراحل الأولى وحتى الأن.

هذه المجموعة المتطوعة ستنشر هذا التقرير على صفحات الإنترنت وعلى المواقع الليبية بالتحديد ... فبعد حوالى الثلاث سنوات من العمل والبحث و الإتصال تمكنا من تجميع وترجمت مئات المستندات والوثائق ونسخ من العقود والمستخلصات وحتى تقارير لجان العطاءات وكلها موثقة و التى تبين كيف أنفقت إدارة المشروع المليارات من الدولارات.

كذلك تناول التقرير و حصر الشركات الأجنبية التى تحصلت على عقود فى المشروع وسمعتها ومواقفها المالية قبل وبعد حصولها على عقود فى النهر الصناعى.

وتناول التقرير أيضاً الشخصيات التى جنت الثروات الطائلة من وراء هذا المشروع ... الأجنبى المفلس الذى دخل المشروع بحقيبة يد ليكون شركة ... والمهندس الذى لايملك شىء ليصبح من أصحاب الملايين وقبل ذلك كله تناول المشروع الأمناء الذين تعاقبوا على المشروع وأولادهم و أقاربهم ولم يهمل التقرير المتنفذين فى السلطة وكيف حصدوا الثروات.

والجدوى والنواحى الفنية لم ينسها التقرير ... وحرصاً منا على كل من ساعدنا خلال هذه السنوات لن ننشر أى إسم حتى لايتعرض صاحبة لأى مضايقات من أى نوع.

وفى مقدمة التقرير أوضحنا بأنه ليس لنا علاقة بأى جهة فى داخل أو خارج ليبيا بل هو جهد جماعى لمجموعة تطوعت من مهندسين وموظفين وخبراء سابقين وحاليين بالمشروع لهذا العمل لتسهم فى كشف الفساد الذى أهلك البلاد والعباد.

ولطول التقرير سنقوم بنشره على مراحل.

فأنتظرونا

أحد معدي التقرير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home