Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 26 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

في انتظار الرد يا أمين الصحافة!!

بالصدفة المحضة قرأت مذكرة بعثها أحد المواطنين المظلومين كما يقول…..
إلى الأخ قائد الثورة يشكوا فيها من ظلم وقع عليه وهو المهندس "نصر كشير" لكن العجيب أنه من بين القصص التي يرويها كاتب المذكرة قصة عن أحد الأشخاص على أساس انه صحفي شهير وهو من ركائز الكتابة والأدب في ليبيا وحسب قول المهندس نصر انه في نهاية المطاف أن ذلك الكاتب هو عبارة عن احد النصابين المحترفين ووصل به الاحتراف إلى تغيير اسمه فأحيانا يسمى نفسه أحمد نصر وأحيانا أبو سعد وأحيانا عارف الحق بن محمد ويقول لكل من يعرف اسمه الحقيقي أن اسم أحمد نصر اسم أطلقه عليه قائد الثورة معمر القذافى المهم أنه محترف للنصب إلى درجة انه يوهم الجميع أنه يعمل لدى مكتب معلومات القائد، والله يشهد أنه لمن الكاذبين ومن ما اعرفه عنه أنه إنسان مريض نفسياً يعاني من عقدة النقص لان زملائه أخذوا جميعاً شهادة الدكتوراه من أمثال الدكتور.
حامد أبو جبيرة والدكتور. محمد صالح وغيرهم، أما هو فليس لديه سوى شهادة إعدادية مما جعله يظهر للعامة بصورة غير التي هو عليها، ومما سبب له أيضا طرده من عمارة الصحافة في فترة سابقة إلا انه عاد خلسة وعن طريق بعض من أثر عليهم بأسلوبه المعروف فنشر عدة مقالات في صحيفة الشمس آخرها "فليرحل من ليس منا"، وهي مقالة تثير الفتنة والتفرقة وتدعوا إلى الانقسام في المجتمع.
وآخر ما سمعته أن الأخ "محمد بعيّو" أمين الهيئة العامة للصحافة قد أصدر أمرا بعدم نشر مقالاته كما منعه من دخول مبنى الصحافة.
المهم إنني كنت اعرف هذا الصحفي عن قرب وقد سمعته مرة يقول أنه يملك صحيفة الشمس وأنها تحت تصرفه، وانه يستطيع حتى حجبها عن الظهور أو إيقاف نشرها ومنذ فترة سمعت أنة على خلاف مع الأستاذ عبدا لله خويلد وسمعته يقول في إحدى المرات انه سيعزله من منصبة وقد عرض على الأستاذ أمحمد دنقو أن يكون مكانة اوحتى رئيس للتحرير بدلا من عمى خليفة البكباك ....
على فكرة عمى خليفة أيضا ينصب عليه ذلك الافاق مقنعا له باه ثوري وانه من مكتب المعلومات عمى خليفة يصدقه لأنة إنسان طيب جدا..... فأين هي الحقيقة يا أمين الهيئة العامة للصحافة هل انصر عيكم هدا النصاب وركعتم له أم مارس عليكم حيله ودجله ونصبة أم هو فعلا من مكتب المعلومات ونحن الواهمون خصوصاً وانه يشيع بين معارفه أنه هو من عزل "عبد الله خويلد" الذي كان ضده وانه هو من أمر بتكليف "دنقو".
فهل يجوز يا أمين الهيئة أن يعزل صحفي محترف مثل خويلد من إدارة تحرير الشمس التي أصبحت في عهد خويلد تنافس حتى الصحف العربية، وليس المحلية فقط!!.
ويكلف "أمحمد دنقو" وهو شخص محترم إلا انه ليس صحفي وإنما فني صحافة ومخرج صحفي خصوصا وأن منصب مدير التحرير يحتاج كما تعلمون إلى صحفي متمكن ومخضرم.
فيا ترى هل وقعتم تحت تأثير ذلك النصاب وجعلكم تنصاعون لأوامره؟ أم أن الأمر مر عليكم مرور ا لكرام ونحن في انتظار الرد من أمين الهيئة المحترم..

بقلم: على فرج ادم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home