Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الاربعاء 26 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على حكاية أبطال وخيانة أنذال

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا ارجو من الله الهداية لك ولى ولكل ليبى ومسلم لنعمل على بناء الوطن لا هدمة

ثانيا القوس الذى ارفقته فى مقالتك لم يؤسس فى عهد حكومة ليبية وهذا لايعنى انه لم يعمل فيه ليبيين كما هو حال البوابات الان- راجع المصادر التاريخية

ثالثا تاريخ ليبيا كان يعج بالغارات وغزوة القبائل لبعضها البعض ولا يوجد فيه الكثير ليفتخر الليبيين به على بعضهم البعض اللهم فترة الجهاد المشرفة التى قادها عمر المختار والحركة التبشيرية السنوسية.

رابعا قبيلة اولاد على وكذلك الجوازى هى قبائل ليبية فى الاصل قبل ان تتحد ضدها قبائل الشرق مع بعض قبائل الغرب - وهنا لا يجب ان ننسى ان التحالفات فى الحرب تحدث لتغيير ميزان القوة لصالح الاطراف المتحالفة وهذا لا يعنى ابدا ان الطرف الذى طلب العون هو طرف جبان ولا يمتلك الشجاعة والا وجب علينا وصف كل من خسر حربا وانتهكت ارضه وعرضه بالجبان والرعديد - ويكفى تلك القبائل شرف انها لم تسكت على عرضها المنتهك حسب قولك وطلبت الفزعة من اخوانهم لاعانتهم على رفع الظلم عنهم. وفى هذا المقام اود منك ان تصنف لى مقام كل من العراقيين الذين انتهكت بلاده والبوسنة والفلسطينيين وغيرهم من من استضعفوا فى الارض وفق معاييرك يا اخى.

خامسا ومن واقع الحال الان نعرف ان قبائل الشرق انصفوا كل من تعاون معهم فى طرد القبيلة الليبية اولاد على بان تقاسموا معهم الارض بل منحوهم افظل الاماكن ووجودهم الان فى مناطق الشرق خير دليل على رد الجميل اذا ما كنت تعتبر غزو الليبيين لبعضهم البعض جميلا.

سادسا: بسم الله الرحمن الرحيم : وخلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا أن أكرمكم عند الله اتقاكم : صدق الله العظيم

سابعا: بلدي وان جارت علي عزيزة....وأهلي وان ضنو علي كرام

ثامنا: التعميم ليس من شيم الرجال الشجعان

تاسعا: لتعش ليبيا موحدة شرقها وغربها شمالها وجنوبها وليرفع عنا الله الظلم والجور والغطرسة

عاشرا واخير: بريطانيا العظمى تتكون من عدة قوميات وهى اكثر دول العالم استقرارا وامنا- وفى المقابل نحن شعب واحد لا قوميات مختلفة ومسلمين وسنة ولا ابالغ اذا ما قلت باننا اخوال واعمام وانساب - ابحث عن معول بناء يا اخى لا معول هدم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليبي بس
- لا تقولى شرقى ولا غربى ـ


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home