Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 26 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



نداء.. يا جماعة الخير

أشهدوا...اللهم أني برئ من هذا المدعو المحمودي سواء كتب لصالحي أم ضدي،ويعلم الله أنني أكرهه في الله لأنه كذب علي في مرات سابقة إلى درجة أن قال بأن لي علاقة بالصحفي روبرت فسك او فسق،وأنا لا أعرف هذا الصحفي ولم أستشهد به في حياتي كلها . يا جماعة يبدو ان هذا الشخص معتوه،وهذا بالحدس لأن أي إنسان لا تريد أن يتحدث معك ولا تتحدث معه،على الأقل يحترم نفسه ويحترم الحرية الشخصية....إلا إذا كان يعاني من تعويق عقلي . أنا لا أقرأ ما يكتب هذا التعيس والبخيس المحمودي،ولكنني أحاول المرور بسرعة على مقالاته الطويلة والمملة،لأبحث حيث أجد اسمي لأعرف ماذا كذب عني وأقول له وأكرر (يا محمودي دور جماعتك). كما أرجو إبلاغي عما يكتب عني ولا أنتبه له. وجزاكم الله عنا كل خير والحاضر يعلم الغائب.

فوزي عبد الحميد / المحامي



حرية الراي وحرية النقد الموضوعي

يسرني من واقع حرية الراي وحرية النقد الموضوعي والبناء ان انشر هنا رسالة السيد الاستاذ حسن الامين المشرف علي صفحة ليبيا المستقبل و التي توجه بها الي الدكتور فيصل القاسم مقدم برنامج الاتجاه المعاكس تحت عنوان المعارضة الليبية في غنى عن أمريكا والجزيرة و "فيصلها القاسم" حيث نشرت بصفحة الدكتور فيصل القاسم يوم الامس 24 مارس (http://www.fkasim.com/content/view/199/1/) وحيث ان الاستاذ حسن ارسلها باسم المعارضة الليبية فاعتقد انه يجب ان تنشر في صفحات المعارضة الليبية و حتي يتاح لكل معارض ان يبدي رائه حولها . كنت اتمني ان الاستاذ حسن قد قام بنشرها من تلقاء نفسه في صفحة ليبيا المستقبل والصفحات الاخري للمعارضة الليبية كي لايتم نقلها مني او نقلها عن طريق شخص اخر طالما انها تتعلق بالمعارضة التي نحن كلنا اعضائها ومن حقنا كلنا معرفة محتواها و مضمونها و ما يمكن ان نستفيد منها او ما يمكن ان تسبب من ضرر لنا . حتما كلنا نستفيد من بعضنا البعض في اتخاد منهج واضخ حول الحوار والديمقراطية وحرية الراي و المناقشة التي قد تودي بنا الي التقدم او تودي بنا الي الدوارن في حلقة مفرغة .

الدكتور الهادي شلوف



هالة المصراتي احدى اعضاء الجوقة

هالة المصراتي احدى اعضاء الجوقة بل الجوقة كلها أو كما وصفها الأستاذ محمد بن احميده ( فرقة المدائح والتواشيح السلطانية) ساخطة حيث أصيبت في مقتل بمقالته الأخيرة وهذا ليس من عندي وانما سمعته وأكده لي شخصيا أحد المحسوبين على تيار سيف القذافي. رابط مقالة الأستاذ بن احميده :
http://www.libya-watanona.com/adab/mbhmida/mb28029a.htm

سعـد


مشاكل ثقافية لندن ودسائس أيمن الحاضر

بعد كل التحقيقات في مشاكل الطلبة والمدارس الليبية ومشاكل الأخ الملحق الثقافي د سعد المناع وسرقة أموال المدارس الليبية واتهام الدكتور مصطفى الكواش بالسرقة للمبلغ ألمدكور وهو مايزيد أو يقارب 200.000 ألف باوند إسترليني اتضح إن الفعلي آو المتسبب في هده الكوارث التي حلت بثقافية لندن هو الجاهل الفاشل أيمن الحاضر الذي تم تعينه بالثقافية بلندن مقابل أللقلقة ومقابل استعماله وخدمته للنظام الغاشم وانتهاكات لحقوق الشعب الليبي ودوره في اعتقال الأبرياء وعلاقته بالسجون والتعذيب وسجن ابوسليم الشهير الأسود . هدا وقد تم استدعاء الجاهل إلي الثكنة المنتمي إليها ثكنة الإرهاب الثورية بالأمن الخارجي والداخل بليبيا للتحقيق في الأمر وكيفية التغطية لهده الانتهاكات وكيفية تلميع الصورة من جديد . ولكن هدا لن يفيد شيا في نجاح وسير المدارس الليبية ببريطانيا وسير التعليم للطلبة بالساحة طالما هده الجرثومة وهي أيمن الحاضر بجنب الدكتور سعد المناع .والله لن تفلح ولن تنجح يادكتور سعد طالما أيمن الحاضر بجانبك لأنه هو سبب مشاكلك بالساحة وهده حقيقة أنت ملزم بالتحقق منها بنفسك لاانه يتكلم بلسانك ونيابة عنك ويقوم بتسويد سمعتك مع الآخرين وضرب الاباري لك حتى تقع في الحفر والمشاكل ليطلع هو البطل كما يدعي دائما بأنه ليس له علاقة بهده المواضيع وانه يتبع في تعليماتك . لا شك انك يا دكتور سعد مستغرب ولكن هده حقيقة . ونحن الليبيين بالساحة البريطانية نتوجه إلي الأخ موسى كوسة بالنظر والتحقيق في أمر الجاهل والغير مرغوب في تواجده بالساحة البريطانية أيمن الحاضر وما يشكله من خطر على امن وحياة الليبيين بالساحة البريطانية ونحن نفكر في إخطار السلطات البريطانية بشأنه ليتم ترحيله قبل وقوع ما لا يحمد عقباه .

استاد ليبي



الشؤون الثقافية لندن والحل الصحيح للمدارس

لقد رجع إيمن الحاضر من ليبيا الإسبوع الماضي إلى لندن ولايد أنه سيحل مجلس المدارس ويخلص المدارس من اللعين القرد الأحمق البشير. كلنا يعرف أن أيمن رجل طيب وأبن بيت وولد أصل وكذلك الدكتور سعد مناع رجل طيب إلا أن الحقير الأحمق البشير حاول أن يشوه هولاء الرجال وذلك بتصرفاته الحمقاء بديتاً من محاربة مدرسة الجماهيرية لندن وتغير مدير مدرسة مانشستر وتهديد مديري المدارس بالتبديل. يدعي الأحمق البشير الجبان الفرماط القاق ان له خبره في التعليم وهو لايحمل سوئ الشهده الاعدديه اخذها بلغش زمان. ياايمن الحاضر ويادكتور سعد ايه الطيبون الشرفاء خلصوا المدارس من هذا الجبان التعبان وليرجع الى ليبيا فورا ويدفن في سلة المهملات غير ماسوف عليه ولن يمشي احدا في جنزته العفنه والا مالذي فعله هذا الكسول سوى التضيق على المدارس والزيارات المرعبه المفجئه بغرض تصيد الخطاء والكيد للمديرين والمعلمين والمعلمات. نرجوا ان تسرعوا بهذل الاجراء ليعود مدير مانشستر الى سابق عمله وتعود مدرسة الجماهيرية لندن كما كانت وترجع (ز) الى جدولها الدراسي وتنتهي هذه الحماقه. واخيرا وفقك الله ياامن الحاضر ويادكتور سعد مناع ويذهب الاحمق البشير الى الجحيم .

م.



من اعضاء مثابة اللجنة الثورية بمؤتمر الدافنية بزليتن

مثابة اللجنة الثورية التي يفترض ان تكون نموذجية بما تحمله هذه الكلمة من معنى ومع الاسف الشديد من يشاهد تصرفات المنسق عمران عبدالنبي المخالفة لمبادئ الحركة واصبح ظاهرا للعيان فهناك بعض من أعضاءها ليس لديهم ذرة من الحياء وليس لديهم ضمير يؤنبهم ويردعهم عن المخالفات وخاصة الشخص الذي يدعى محمد فرج هيبلو هذا الشخص للآسف كان متهم بجريمه قتل والآن برعاية وأهتمام من سيده آمر جحفل زليتن أصبح فاتق ناطق وما اكثر تذمر المواطنين وشكاويهم وما اكثر ملاحظات اعضاء مثابة اللجنة الثورية بمؤتمر الدافنية بزليتن فهناك من الملاحظات بالله عليك يا منسق مكتب الأتصال أعضاء الحركة الذين تركوها لماذا يا عمر أشكال؟ نأمل الأتصال بأعضاءها الذين تركوها وأسبعاد العصابة المتسلقة منها مثل عمرعبدالنبي ومحمد فرج هيبلو وفرج التونسي .

اعضاء مثابة اللجنة الثورية بمؤتمر الدافنية بزليتن



من محبي النادي الاهلي بنغازي

أنا من محبي النادي الاهلي بنغازي صاحب المشوار الطويل وكنت لاعبا في لعبة الدرجات وكنت جاراً لهذا النادي العريق يسعدني أن أكتب لكم هذا الرسالة يشدني الحنين دائماً إلي الكتابة عن الأهلي منذ سنوات خلت فأجد نفسي عاجزاً عن ذلك و ليس هذا تقصيراً مني أو أني لا أملك أدوات الكتابة فالقضية أكبر من ذلك !و هي شعوري بأني مهما صغت من عبارات و مهما أخترت من روائع الكلم فأني لن أستطيع أن أكتب عن الأهلي ما يستحق . لأنه كبير بحجم هذا الكون ... كبير بجماهيره التي تنشر من الكتّاب أن يكتبوا بقلوبهم لا بأقلامهم . فأبحث في جعبة الخواطر و الأفكار عن ذلك فأكتشف أنها صغيرة أمام الأهلي العملاق . أمني النفس في أن أكتب الأروع و الأجمل عنه لأنه يسكنني ، أهتف بإسمه مع كل نبضة من نبضات قلبي مع كل دفقه دم تسري في جسدي فلا يقنعني ما أكتب إلي درجة يستحيل معها أن أرضى عن ما كتبت فيكون مصير هذه الكتابات أدراج النسيان ... أتمنى أن تجري على لساني روائع القول و أبلغه لأنثرها حبات من اللؤلؤ على كل الصفحات ليعرف الناس أن أهلاوياً لا يزال في ذاكرته الكثير ليبوح به و ليكتب بمداد من العشق المتدفق عبر مساحات القلوب عن الأهلي بنغازي صاحب المشوار الطويل .

فرج الفرجاني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home