Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 26 يونيو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى السفير المخلوع والمطرود من كندا (الجرود)

إن اسمك قريب جدا من اسم الجراد وهو دليل على مدى شراهتك لأكل الأخضر واليابس , إن ما قمت به في كندا من تصرفات وتجاوزات ضد مصلحة المواطن الليبي في كندا لعار على الإنسانية وعار على العمل الدبلوماسي الصحيح الذي شوهته بغبائك وعنصريتك , أنا لم أرى قط إنسان غبي مثلك وخاصة في حل المشاكل العالقة مع الجامعات الكندية , ولم أرى إنسان في مثل سنك هوايته الكذب ونقل الأخبار الخاطئة إلى ليبيا ( مثل ما فعلت مع الطلبة عندما نقلت عنهم أخبار كاذبة إلى أمانة التعليم والى رئيس البعثات ) ليكن في علمك أنهم اكتشفوا انك كاذب , ولم أرى في حياتي إنسان في مثل سنك يمتاز بغباء شديد جداً أو الاصح أن نسميه غباء مصطنع وقد انجلى هذا الغباء عندما تعاملت مع الجامعات الكندية ومع ما يسمى منظمة حماية حقوق الأطباء في عدم تعيين محامي مدافع عن المكتب الشعبي ويدافع عن قضية دولة لم تستحي في تشويهها أمام العالم , و لم أرى إنسان يمتاز بذكاء شديد و قدرة عجيبة في ( القوادة ) لأبناء القطط السمان و ( ) بتعيين محامي لهم و صرف مبالغ بقيمة خيالية بالتجاوز كما فعلت مع( )( لا نريد أن نفضحهم ونفضح أعمالهم المشينة في كندا ) .

أقول لك اتق الله واستحِ على شيبتك يا عديم الأخلاق اتق الله في الطلبة, وأريد أن نسألك سؤال وأرجو أن تجيب عليه بصراحة , لماذا تحاول عرقلة الطلبة وخاصة طلبة الطب ؟؟؟ هل إلى هذه الدرجة قلبك اسود مثل وجهك ( قبح الله وجهك ) , وأريد أن أسألك هل امتلأت بطنك بالحرام والزقوم من كندا ومن أموال الطلبة المساكين ؟ وماذا ستفعل بهذه الأموال ستصرفها على أبنائك وبناتك ؟ أم هل ستصرفها علاج على نفسك أم ستبني بهم مقبرة لنفسك؟ وماذا عن مستقبل الطلبة والطالبات الذي دسته برجليك الباليتين ( قطعهم الله إنشاء الله ) وماذا عن العنصرية ومعاملة الطلبة بعنصرية والمفارقات التي تمارسها ضد الطلبة يا عديم الإحساس , والله يا أحمد يا جرود سوف نرى فيك يوم وسوف يكون قريبا إنشاء الله وسوف تندم على اليوم اللي ولدتك فيه أمك. وماذا عن الفتنة التي تمارسها ضد الموظفين وخاصة الشرفاء منهم أمثال مفتاح الشركسي و ماذا عن الحلف الجديد مع الزليطني التعبان مدير المالية(مصباح) والدروس الخصوصية التي تعطي فيها لمتاع الماليه حتى يوقف المنحه على الطلبه المساكين حتى تدمر ما تبقى من مستقبل هؤلاء الطلبة .انت تحاول ان تسلطه على الطلبه كما فعلت مع الموظفين السابقين امثال الرواب و الصادق وو.

لماذا تتصرف بعنصرية مع الطلبة ....فلان من مدينة كذا و فلان ابن كذا........أنت سفير يجب أن تنظر إلى الليبيين على انهم ليبين سواسية و ذلك بحكم منصبك كسفير إذا كنت تدرك ذلك . و الله انا في حياتي لم ارى سفير دوله في مثل غبائك و لا في مستوى اخلاقك و انا جدا متأسف لانك رجل كبير في السن و لكن صغير جدا في العقل.

نحن كطلبه سنبقى و نتحصل على قبولات في كندا و سوف تتاتي الشركه و تستلم امور الطلبه و سوف يسير كل شئ على ما يرام و سوف تطرد انت و كلابك الى ليبيا بدون رجعة و الله قد اصبحت صورة ليبيا في الوحل بسبب سوء الادارة و بسبب هذه النماذج المريضه التي وللاسف مؤتمنه على مستقل مئات الطلبه.

لقد اقفلت معظم الجامعات ابوابها في وجه ابناء ليبيا لا لسبب الا لان الجامعه قد ضاقت ذرعا من تصرفات المسؤولين في المكتب الشعبي بداية من الرسوم الدراسيه التي يتم تاخيرها عمدا حتى يتم تحصيل الفوائد لتملئ بها هذه العصابه بطونها الجائعه التي لم ولن تشبع ما دام انه لا يوجد رقيب او حسيب لان هذه .. لا تخاف الله. كذلك بسبب التجاهل التام لهذه الجامعه من قبل خبراء و عباقرة المكتب الشعبي فكم من اتصال اجرته هذه الجامعة و كم من رسالة بعثت بها الي سيادة السفير الليبي الموقر(احمد الجرود)من اجل حل بعض المشاكل العالقه و لكن لا مجيب (كان يرد الحيط) (السفير مش فاضي علشان يرد علي كلام مش مفهوم بالنسبه للسفير لانه مكتوب باللغه الانجليزية و لكن الجامعه و ضعت في الحسبان ان عدم الرد ربما يكون بسبب عدم فهم اللغه !!!فأرسلت الجامعه رسائل الى السيد السفير الموقر باللغه العربيه و لكن سيادة السفير لم يرد على هذه الرسائل لانها ليست في مستواه لكونها مكتوبه بالعربى!!!لغةالسفير!!!!فالباين ان السفير يفهم بلغات اخرى)(لغة الشوارعيه) ثم لجأت هذه الجامعه المسكينه الى القضاء لعله ينصفها من هذه النماذج و لكن جاء الرد قويا هذه المره من قبل هذه العصابه وهو انهم لم يقوموا بتعين حتى محامي لحفظ ماء الوجه لان وجوههم هي ابرد ما يكون و بصراحه ان السفير مش فاضي بالاجتماعات و الجامعات و الاتفاقيات و لاحتي فاضي بالعمل الدبلوماسي لانه مسكين ماشي جاي على المطار فيوم يستقبل في زوجة فلان كي تضع مولودها فى كندا و اليوم التاني يستقبل في زوجة علان حتى هيا تبي تجيب في كندا بيش ولدها يحصل الجنسيه فالسفير راجل طيب يحاول ان يرضي جميع الاطراف قصدي يرضي الاقارب و الاسياد. و عاده كان فضل وقت من و قت السفير الثمين فيستثمره في تجميع الدولارات عادا هو يبي يعيش 500 سنه . و بعدين حتى بنت السفير الي في ليبيا شكلها معاش حملت ليها اكثر من 9 اشهر ما زارتش كندا بيش تلد علي حساب المكتب الشعبي و يحصلو احفاد السفير الجنسيه الكنديه.... خيرها الجنسيه الليبيه تحشم يا جرود .. ليبيا الي تسرق في خيراتها يمين و شمال حتى العزايز متاع ليبيا بتولدهن في كندا ..... زعما مصاريف الولاده و الاقامه و السفر كل 9 شهور على حساب المكتب و الطلاب راقدين الريح دايخين في التذاكر النصفيه وين تمشي لكن يا احمد يا جرود بعد عملتك في كندا تو يحطوك بواب في المكتب الشعبي في تشاد و عاد ولد البنات في تشاد ...حتى الجنسيه التشاديه ماعندك ما تقول فيها.....ولكن بعد رسالة الطرد الاخيره ما نظنش انك تطلع من ليبيا.. نحب نقوللك نحن الطلاب ناس متعلمين و مستوانا سوف يظل عاليا و انت و احد جاهل الدنيا ترفعك مره و ترد زي الكلب حتى اخر لحظه في عمرك و الله لا يسامحك و سوف يكون لنا لقاء انشاء الله و سوف تندم على اليوم اللي جاباتك فيه امك.... يا احقر مسؤل ليبي ... اسف كنت في يوم سفير.

و اخيرا قررت هذه الجامعات و رغما عن ارادتها عدم التعامل مع المكتب الشعبي الليبي و عدم قبول اي طالب ليبي تمده صله بهذا المكتب .و الله انها لفاجعه ان يفقد طلابنا هذه الجامعات ليس الطلبه الموجودون في كندا فقط و لكن حتى الاجيال القادمه .هذا الموضوع عار على كل مواطن ليبي عنده و لو ذرة وطنيه.

اظن انه حان الوقت لوضع حد لهذه التصرفات الغير مسؤله من قبل المسؤلين في المكتب الشعبى فى كندا.

و الله انه لعار على الليبين ان يمثلهم اناس لا يملكون من المؤهلات .. الا القليل و النادر.هل عقمت ليبيا عن انجاب اناس اكفاء مؤهلين ليتولو مناصب حساسة خارج ليبيا اناس يغيرون على بلدهم اناس يسّخرون وقتهم وجهدهم لخدمة ابناء هذا الوطن اناس لا يهمهم جمع المادة بل همهم الوحيد هو ان تبقى راية ليبيا خفاقة في كل مكان اناس يذللون الصعاب امام ابنائنا الطلبة وهمهم الوحيد ان يكون الطالب والمواطن الليبي في ارقى المستويات.

فيجب ان يحاكم السفير ومن معه عن هذا التقصير والاهمال ويجب ان تنزل بهم اشد العقوبات ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه العبث والمساس بانجازات ثورة الفاتح ياجرود حسبي الله ونعما الوكيل فيك حسبي الله نعما الوكيل فيك اذا كانت تفهم هذه المعاني و ان وجدة اصلا في قاموسك و اقول لك اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم مش حنسامحك في حقي يوم الدين اذا كنت تعرف ذلك اليوم اصلا او سمعت به. واقول لك وحق من رفغ السماء علي الارض و حق من رفع السماءعلي الارض لم تكون صادق و لم تقول خيرا قي مراسلاتك للبعثات و للخارجية بخصوص طلبة الطب. ان شاء الله تجده في صحتك ان شاء الله تجده صحتك خذها مني وهي دعوات مظلوم ياجرود ولنا لقاء انشاء الله و الله لو دك روحك في بطن امك سوف نلتقي و سوف نتحاسب .

انا طالب و الله ان هؤلاء القطط جعلوا صورة ليبيا في الوحل و اولهم السفير اللي ما عندا خدمه غير التسوق او السرقه كل همه هو البقاء في كندا من اجل السرقه و من اجل دراسة ابناءه اللي يسرقلهم من المال العام المخصص للطلبه ( انشاء الله زقوم و انشاء الله تلقاه في صحتك و في بناتك ) راجل ما يتحشمش علي شيبته يحارب في طلبه راقدين ريح و مش غير هكي وبس انسان عنصري اول سؤال يسائل فيه لكل طالب هو ( من وين انت) و هضا الكلام معناه لو انت من مدينة و مسقط راس السفير( ) امورك تمشي مش غير هكي السفير يبتسم في وجهك و تشوف سنونه المعفنات لعنك الله هل تعلم ان الطلبه من بينهم من هو فقير او مسكين او يتيم ....اتق الله و الصادق مسكين راجل طيب و غبي في نفس الوقت من غير مدايرينا منشف اتق الله يا صادق و ارجع لخدمتك الاولي لان جماعة السفاره نيتهم مش صافيه و اللي ما يسماش الرواب .... ماد وجهك في المكتب غير شن اللي تخدم فيه و الشبوب الجديد متاع الماليه الزليطني مصباح !!! انا مش عارف من وين اجيبوا في هالعقد و المرضى النفسيين .

طالب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home