Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 26 يونيو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



وكأن الملك ادريس هو من قتل شقيقه فى سجن بوسليم

تأمل معى أخى الكريم هذه الصفاقة وكأن الملك ادريس هو من قتل شقيقه فى سجن بوسليم هنيأ لأخيه الشهادة وقد عافاه الله من مشاركة الحياة مع هكذا شقيق ... صحيح اللى استحوا ماتوا و صدق الله العظيم حيث قال ومن لم يجعل الله له نورا فماله من نور.
(( شكر عـلى تعازي "وما أصابكم يوم التقى الجمعان فبإذن الله، وليعلم المؤمنين وليلعم الذين نافقوا" صدق الله العظيم نشكر الله سبحانه الذى وهبنا صبراً طيباً على فقدنا لشقيقى الحبيب فرج أحمد فرج بالطيب الوحيشى. المعتقل بسجن بوسليم منذ 8.6.1995 ونسأل الله أن يكون مثواه الجنه وأن يتقبله الله بواسع رحمته ونحمد الله سبحانه الذى أنعم علي والدى بإصدقاء أحباء وأهل كرام من آل الوحيشى ,آل بالتمر ساندوه بكل مشاعرهم الآخوية مما خفف بقدر من أحزاننا.. وكذلك نرفع أسمى ايات التقدير والاحترام الى الأب العزيز محمد محمد بوزيد والأخ الكريم خليل عثمان شلوف والأخ الصديق إدريس محمد خليفة الترهونى والى سكان مدينة بنغازى على وجه الإطلاق الذين آزرونا بكل مشاعرهم الصادقة وكل من قدم إلينا التعازى عبر الحضور الشخصى أو بالإتصالات البريدية .. وكذلك نشكر أبناء وطننا فى الخارج لتعازيهم لنا وفى مقدمتهم الأخ الفاضل عبد الله على الشبلى رفيق أخى فرج ,وإبن البلد الأستاذ محمد مبروك بوقعيقيص وكل من قدم الينا التعازى عبر الرسائل الإلكترونية من خلال موقع الأخ المحترم الدكتور ابراهيم أغنيوة موقع (ليبيا وطننا) أو من خلال موقع الأستاذ حسن لامين موقع الراية السياسية الممزقة للزاوية السنوسية (راية عهد إدريس السنوسى) موقع ليبيا المستقبل , ونشكر باقى الأخوة الأكارم لتعازيهم ومواساتهم لنا وقد تمضى الأحزان إلا أن نبأ وفاة شقيقى فرج أكبر من النسيان,,,صبرا صبرا .. يا أيها الذين آمنوا أستعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين, وإنا لله وإنا إليه راجعون .
جلال الوحيشي ))
المصدر : http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v24jun9p.htm

ليبي حر



تهنئة إلى الأستاذ خالد محمد الرقيبي

يتقدم الموظفين والرياضيين والمتطوعين وأعضاء المكتب الاعلامي باللجنة البارالمبية الليبية والأولمبياد الخاص الليبي بالتهنئة إلى الأستاذ خالد محمد الرقيبي وذلك لتعيينه نائبا ًلرئيس الاتحاد العربي لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة في اجتماع مجلس الاتحاد العربي لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقيم مؤخرا ًبجمهورية تونس الشقيقة .

اللجنة البارالمبية الليبية



لماذا يكره الخوجه المقريف؟؟

لم يجيب (الاستاذ) الخوجة كما يحب ان ينادي نفسه علي سؤال وجيه من الاخ زيدان زيدان عن لماذا يكره الخوجة المقريف؟ هذا السؤال الذي تبادر الي اذهاننا جميعا ولانملك الاجابة عليه ولكن يمكننا استشفافها من مدي الحقد الاعمي والكراهية التي يكنها الخوجة للمقريف. هذا الحقد الاعمي لايمكن ان تكون بواعثه اختلافات فكرية وعقائدية اوحتي اسباب قواودية (من القوادة) ولكن الاقرب ان تكون اختلافات شخصية جداً وان يكون تحليل الاخ زيدان الاقرب الي الصواب خصوصا وان الاخ زيدان يبدو انه علي معرفة جيدة بالخوجة علي (الاستاذ) الخوجة كما عودنا بقباحته ولسانه الفالت واسلوبه الساقط ان يجيبنا علي هذه الاسئلة :- لماذا يكره الخوجة المقريف؟ هل كان المقريف يزوره في بيته ويشرب الشاهي بنعناع قمينس او بدونه؟ وماهي شعرة معاوية التي لم يقطعها المقريف معه وهل لها علاقة بشعر العانة؟ هل كانت خيارة ام فقوس؟ هل لحبوب الفياجرا مضاعفات مثل الهلوسة ؟ لماذا يصر الخوجة علي تسمية نفسه بالاستاذ؟ لماذا ينشر الخوجة غسيله القذر علي موقع اغنيوة اذا كان لديه موقع يطلع عليه اشخاص محترمين؟ ارجو من (الاستاذ) الخوجة الاجابة علي الاسئلة وقطع الشك باليقين او تبقي اجابات الاخ زيدان هي الشافية حتي اشعار اخر . ونوما هنيئا واحلام لذيذه .

زايد



الحملة الوطنية من أجل الحقيقة والعدالة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام نبينا على محمد وعلى آله وصحبه والتابعين
أيمانأ من عدالة قضيتنا الوطنية الليبية وحقنا في العيش بكرامة وحرية التي كفالتها لنا كافة الشرائع السماوية والأعراف الدولية بناء على ذلك أحث كافة القوى الوطنية من داخل الوطن الحبيب ليبيا ومن خارجه أن يبادروا في التوقيع على هذا المطلب في أظهار حقيقة موت المناضل فتحي الجهمي أو جريمة قتل المناضل فتحي الجهمي رحمه الله تعالى ؟؟؟ وأنا بدوري أحث أخواني المناضلين من أبناء ليبيا الحبيبية أن يوقعوا على هذه المطالب العادلة والتى راح ضحيتها المناضل فتحي الجهمي رحمه الله تعالى لأنه كان ينادي بدولة الدستور.... والقانون ومؤسسات المجتمع المدني المستقلة.. وحرية الرأي.. والتعددية الحزبية.. ورفع الظلم والمعاناة على الشعب الليبي. وهذه مطالب المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية في المهجر وهي مطالب النخبة المثقفة من داخل الوطن ليبيا الحبيبة .

كتبه : ليبي حر من أجل الأجيال القادمة
23/6/2009



الى احمد الشيباني مدير المدرسة في نيوكاسل

نحن مجموعة النفط بعيدين كل البعد عن مشاكلكم فارجو يا اخ احمد الا تجرنا في المشاكل معك.
وللعلم ليس بيننا احد اسمه محمد سالم.

واحد من مجموعة النفط نيوكاسل



عرض مصور لمدينة مصراتة

هذا العرض المصور لمدينة مصراتة مع أغنية الفنان المبدع عبد الجليل سيف النصر، ورابط هذا العمل تجده على العنوان التالي :
http://www.youtube.com/watch?v=tfD32J7EDY4

حسين التربي




الى قدرى : خديم عائلة الخوجة

ياخويجة كنا نحسابوك اسد وسبع وتلعب (زمباز) مليح ، طلعتنا فى الاخير خلب، والحكاية عندك بالهون . ياراجل تحشم على وجهك، وعلى شيبتك، وانت فى السن هذه وقاعدلى مكلوب، ومهووس بالفياجرا وطايح فيها تفوقين وكذب على الناس .. يارجل استحى راك انت جد،. لكن الله يمهل ولايهمل وايلى درته فى العباد ياخويجة ربى ردهولك تالت ومتلت ولقيته فى صحتك، وفى صغارك، وفى سمعتك بين الرجاله .. واصبحت (تيس بقرون)، ومطأطىء راسك فى الارض وهارب وخايف من الفضيحة، ولما يطقوا فيك بالدوة تبدا تشد فى راسك وتبكى زى البنت...(كما تدين تدان وعلى الباغى تدور الدوائر ياخويجة وذوق اشويه من العصبان ايلى ذوقته لغيرك وقولنا شنو الجو .. وايلى حوشة من زجاج مايرميش حوش غيرة بالحيط ياقدرى ياخديم عيت الخوجة. تتفلح فى العباد وامداير روحك راجل وبطل، وانت اصلا حوشك كله حفر وامهبك ويبى التزريب، وفى النهاية صارلك كيف ماصار للقايد ايلى قعد مضحكة فى عقاب عمره وقعدوا العبيد خاشين وطالعين علي خيمته، (دخله وخارجة وخارجة ودخله.. صبح ليل وليل وصبح..) وصدق من قال فيك ياخويجة ان عقلك فى سروالك.

اخوكم بوعامود



الى الاستاذ المحمودي ...

الى الاستاذ المحمودي ...
اخي استمر في كتاباتك المميزة ولا تلتفت الى اي احد من المشوشين فما اكثر المنافقين في هذا الزمان ...وتدكر دائما مقولة القافله تسير وعساكر سوسة العفنة تنبح .

ليبي متابع


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home