Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 26 فبراير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

وقاحة خيري أبوشاقور

لقد قرأت مقال خيري ابوشاقور رداً على مقال يوسف المجريسي. انني اعيش في الغربة منذ أكثر من عقدين واعرف الأخوين ابوشاقور والمجريسي معرفة شخصية، والفرق بينمها كالفرق بين الثرى والثريا.

خيري ابوشاقور شخصية مملة (boring) وثقيل الدم ومعجب بنفسه لأقصى حدود، وهو الوقح الحقيقي وليس المجريسي. معروف عنه انه يتلون كالحرباء، ويبحث عن أي دور وباي ثمن سواء مع الجماعات الاسلامية أو العلمانية. فهو يلبس أي شيء يفصله مصممو الموضة السياسية، ولكن سرعان ما يخلعه إذا لم تعطى له الفرصة للمشي على مسرح العرض. كان اخوانيا ملتحيا وعضوا في جماعة الإخوان المسلمين ولما لم يعطى أي دور بارز حلق لحيته وتبنى الاسلام الديمقراطي، ثم الاسلام الليبرالي، ثم مؤخراً انقلب إلى داعية علماني. عندما سقط في انتخابات لجنة المتابعة في المؤتمر الوطني الأول لم يتقبل الهزيمة بروح ديمقراطية، بل أخذ يصرخ ويشتم بصورة هستيرية في الاستاذ محمود شمام، واعتبر سقوطه مؤامرة مدبرة ضده. فشلت كل المحاولات لتهدئته، وغادر القاعة وهو يبكي كالطفل الصغير الذي لم ينل لعبته. انه "عيّل" كبير السن. حاول بعد اعلان انشقاقه عن المؤتمر وكتابات المقالات ضد المعارضة أن ينضم إلى جوقة سيف القذافي، فكتب رسالة يتغزل فيه وفي مؤسسته، ولكن حتى معسكر النظام لفظه. اضغط على هذا الرابط لقراءة رسالة النفاق والتملق التي كتبها لسيف القذافي:
http://www.libya-watanona.com/news/flduk/fl17027a.htm

أعد قراءة رسالتك لسيف يا ابوشاقور وقل لنا ما الفرق بينك وبين أي لقاق ممن كانوا يتمسحون على اعتاب الخلفاء في العصور السالفة التي تنتقدها؟ مقالة المجريسي اصابتك في مقتل، لانك مثلهم تنهى عن الشيء وتفعله، انك منافق حقير تنتقد منافقين كبار لحسد في نفسك، لا لفضيلة ولا لمبدأ اخلاقي. المعارضون رجال شرفاء وليس كما تدعي أيها الوغد، بذلوا أرواحهم وضحوا بالغالي والنفيس من أجل بلادهم.

المجريسي الذي عرفته في ثمانينات القرن الماضي هو نفس المجريسي اليوم، لا يتلون ولا يتبدل مع تبدل الموضات السياسية، وهو من نوعية الناس الذين مهما تختلف معهم أو تعاديهم لآرائهم السياسية، لا تملك إلا أن تحترمهم لصدقهم ومبادئهم الثابتة، على عكس ابوشاقور الذي فقد مصداقيته ولم يعد أحد في ساحة المعارضة يحمل له ذرة من احترام.

المنصف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home