Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 26 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

المدرسة الليبية مانشستر.. وشهد شاهد من اهلها

مصداقا لما تناولناه فى المقالين السابقين المتعلقين بالمدرسة الليبية بشمال مانشستر وما توقعناه من نهب للمال العام بطريقة ذكية جدا وهى لجان الامتحانات والتى بلغت مكافأتها حدا يفوق مرتبات المدرس الذى بدل الجهد والعرق لمدة فصل دراسى كامل وها هو المبرر وطريقة الحسابات تاتى على لسان ولى أمر كما ادعى والواقع ما هو بولى امر بل هو احد العاملين بالمدرسة ومن المتوقع اننه احد المستفيدين من هذه المبالغ والدليل هو كيف لولى امر ان يكون ملما بكل هذه التفاصيل الدقيقية وما يوجد فى المدرسة من مشاكل كبيرة وصغيرة اعتبارا من مشاكل مشاغبة التلاميذ وطردهم من الفصول الى مشاكل النظافة ومن يقوم بها بالتحديد والمناكفات التى خصلت بين المدير وبعض اعضاء الادارة من جهة وبينه وبين نائ المدير من جهة اخرى كما انه ملم بظروف اخراج الأخ نورالدين مليطان من المدرسة ومن اخرجه واستقالة الأخ موسى وكيف ان الصادق عوض الى حد ما نقص كخليفة لنورالدين انا موسى فلم يعوضه احد اضافة الى ان اخينا يعلم تحديدا وشهد على صدق كلامنا من انه تم استقطاع ما قيمته 30% من مرتبات المدرسين كما انه يعلن لماذا استبدل المدير السابق الأخ على ومن دبر له المكائد وكيف ويعلم ايضا من المدرسين الذين يشتكون منهم الطلبة ومن خلال ما كتب يمكن ان نقول:

• من الطبيعى ان يحدث نقص فى القيمة المحولة من المكتب الشعبى كمرتبات للمدرسين وذلك بسبب المبالغ الباهظة التى صرفت كمكافأة امتحانات.

• منذ متى كانت مكافأت الامتحانت تصرف كساعة عمل ومن اين جاءت هذه البدعة الجديدة ونحن نعلم ان لجان الامتحانت فى اى مكان حتى داخل الجماهيرية تصرف لها مكافأت مقطوعة.

• من خلال سؤالنا لأغلب المدرسين الذين عملوا فى لجان الامتحانات سوى فى المدرسة الليبية مانشستر فى السابق او الذين عملوا فى لجان امتحانات فى الجماهيرية ادكوا لنا بما لا يدع مجال للشك ان لجان الامتحانات كانت دائما بمكافأة مقطوعة.

• هذه هى المرة الأولى التى تصرف المكافأت بالساعة والساعة طبعا ب 10 باوند هذه السنة والعاقل يفهم.

• احونا ولى الأمر وما هو بولى امر كفانا عناء البحث والتنقيب عن الكشوفات الخاصة بالمدرسة وبين لنا بالتفصيل الممل وما عليكم الا الاطلاع على ما كتبه ولى الأمر وسيتبين لكم انه احد العاملين بالمدرسة ان لم يكن من الادارة فهو قريب جدا منها ومستفيد http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v24aug10d.htm فالارقام وردة من الشاهد وليس منا وهو ما يؤكد صدقنا وتحليلنا.

• لقد اورد ولى الأمر المبرر لرفض نائبة المدير التوقيع على الصكوك بحجة انها انتهة مهمة تواجدها ببريطانيا على اعتبار انه يجب ان توقع على نموذج تغييرالتوقيع ويمكن ان نصدق ذلك ولكن لماذا وقعت على صكوك مدرسة الجنوب ورفضت مدرسة الشمال وتعطل مرتبات المدرسين لمدة اطول رغم الوجهات التى حاولت اقناعها بالتوقيع وعندما اصرت على الرفض تم تغيير توقيعها وادرج توقيع رئيس حكومة الظل والذى يتولى الأن توزيع الصكوك اليس من المفترض ان تقوم بتوقيع الصكوك ثم قبل ان تغادر يتم التفاهم معها على تغيير توقيعها بشخص اخر يكلف من المكتب. • تم اليس من الممكن ان يتم تغيير مدير المدرسة والادارة خلال العام القادم وهنا يتم الغاء التوقيعات للجميع او الغاءالحساب كليا وفتح حساب اخر كما فعل طارق.

• يا اخى دون مراوغة وتدليس وايجاد المبررات الواهية والحيل التى من الممكن ان تنطلى على القلة ما حدث هو سرقة للمال العام بطريقة ذكية لم يرتكبها احد من قبل من مدراء المدارس على الأقل فى منطقة مانشستر.

• هل يجوز ان تفوق مكافأة الامتحان مرتب مدرس يعطى ويكدح ويشقى لمدة فصل كامل.

• كيف تم اختيار لجان الامتحانات وما هى المعايير وهل تم اختيار العناصر المؤهلى لهذه العملية من المدرسين المتخصصين ام تم اختيار المقربين فقط وعلى رأسهم حسب ما وصلنا رئيس حكومة الظل الغير تربوى اصلا مع احترامنا للمدرسين المتخصصين منهم ان وجد.

• ابلغنا احد المدرسين على انه من المتعارف علية ان تعبئة صحائف التلاميذ يقوم المدرس المكلف بالفصل ( ما يسمى رائد الفصل) اما التصحيح فكان يحسب بعدد الأوراق.

• كما افادنا مدرس اخر عمل فى لجان الامتحانات فى الأعوام الماضية قائلا كنا نكلف شخص او اثنين ممن لديهم خط ممتاز بتعيئة الصحائف ويتم مراجعتها من قبل شخصين اخرين والعملية ليست معقدة ابدا وعند سؤالنا له عن قيمة المكافأة فقال انها تتراواح بين 200 الى 300 لأعضاء اللجان و400 بواند لرؤساء اللجان على اقصى حد واحيانا اقل بكثير بل بالعكس كان مدير المدرسة احيانا يبلعنا بان العمل فى الامتحانات على سبيل التطوع لأنه قد لا تصرف مكافأت.

• بدعة هذه السنة هى من تدبير من لا يخافون الله ويأكلون فى بطونهم السحت والزقوم وسوف وعلى المكتب الشعبى ان يتحقق من ذلك وعليه رد الحقوق الى اهلها فهذه الأموال هى حق لأولادنا ومن الممكن ان تدخر هذه الأموال للعام القادم ويستفاد منها فى القيام بمناشط او تصرف فى اغراض سليمة وليس مثل العام السابق.

• سيتم ضم ما ورد فى رد الأخ ولى الأمر الأخير الى ملف القضية والذى سيجد طريقه الى الجهات المختصة ومكتب الأخ سيف ان شاء الله.

• ذكر اخينا التالى " ان كل ما نسعى اليه هو التحرك السريع والعمل الجاد من اجل ارجاع الحقوق الى اصحابها والتحقق من الاكاذيب والتوهمات التي تصدر من بعض الحاقدين والحاسدين والساعين الى تحقيق اغراضهم الشخصية. وان تشكل لجان للتحقق من اي شبهة او شكوك حول اي مسألة." وفى هذه نحن معه نطالب بالتحقيق الجاد والعاجل والتأكد من شهادات المدرسين والذين عملوا بالامتحانات وكيف تحسب مكافات اللجان فى الجماهيرية وهنا فى السنوات السابقة وفى المدراس الأخرى ببريطانيا وعليهم التحقق من لجان امتحانات الشهادات العامة بالجماهيرية والتى تتعامل مع عشرات الألاف من الطلبة وهل يتقاضى افرادها مبالغ تفوق 6000 ألاف ليبى اذا ما قارناها بالمبالغ المصروفة للجان امتحانات مدرسة مانشستر بالبواند.

• تم لماذا لم يتعرض لمبرر الصكوك المكتوبة باسم سيادة المدير والتى يفوق الواحد منها مبلغ 9000 الاف والذى رفضت نائب المدير توقيعه .

هناك العديد من النقاط والملاحظات التى يجب الوقوف عليها وما زلنا فى تجميع كل المعلومات والتى بدأت تتضح لنا وتأتى والحمد لله من كل الأخيار الذين يرفضون الظلم ويرفضون الفساد اين ما حل كبيرا ام صغيرا وسيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون ومسيرة الحرب على الفساد والفاسدين لن تتوقب ولن يوقفها اى ادعاء او تهديد او شتم او ذم وعلى الذين يحاولون تغطية عين الشمس بغربال عليهم ارجاع الحقوق ومخافة الله والتوبة والا سيظل ما سرفوه من حقوق الطلاب والمعلمين سيوف على رقابهم يرعبهم كل يوم وليلة وسنواصل معهم النزال وفى وضح النهار الى أخر المشوار.

مجموعة محاربى الفساد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home