Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 25 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



سلام عليكم لا نبتغي المفترين

محمد الصادق
أنت إنسان مفتري
والدليل هنا http://www.libya-watanona.com/adab/mahmoudi/mm02108a.htm
فلو أقسمت ألاف المرات فلن نؤمن لك .
سلام عليكم لا نبتغي المفترين .
ننتظر سنوسي أخر غير مفتري .

أخوكم : المعـتز بالله



إلى المدعو مواطن من برقة

انا اتاسف جدا واشفق عليك من تفكيرك الساذج والمتخلف وادعوا للك بالشفاء من هذا لمرض العضال والوم الاستاذ ابراهيم علي نشرة هذه النماذج التي تسي لكل الليبين (تو معقولة شخص مريض زي هذا ينشر له هذه الترهات والجنون . ربي يشفيك يامريض) .

طرابلسي ولد ليبيا



المستشفى الليبى الكندى

هذا المشروع هو اخر ماتفتقت عنه قريحة اطبائنا الليبين فى كندا لحلب المزيد من الاموال من شعبنا الطيب. فبعد ان تنكروا لليبيا التى لولا خيرها عليهم ماحلموا حتى بزيارة كندا رفضوا العودة بعد اتمام تدريبهم لخدمة البلد التى كونتهم وفضلوا خدمة الكنديين على خدمة الليبين...عندهم حق الجماعة فالليبيين شلافطية وريحتهم مقرفة.
ولكن هذا لايكفيهم فهم يشعرون بان فى ليبيا ثروة يجب ان يغرفوا منها ملء ايديهم ويستمتعوا بصرفها فى كندا فجاءتهم الفكرة الجهنمية وهى انشاء المستشفى الليبى الكندى. هم يعرفون مشاكل الصحة فى ليبيا و مايعانيه اهلهم من العلاج فى تونس وغيرها فانتهزوا الفرصة وبدل ان يعلنوا عودتهم الى ليبيا للعيش فيها وخدمة شعبها هاهم ينشئون فيها مشفى للعلاج الخاص يمصون فيه دماء الشعب الطيب ويتناوبون على زيارته فيما بينهم فصحتهم لاتستحمل الاقامة فى ليبيا اكثر من ايام قليلة لغرف الاموال قبل العودة بسرعة لاجواء كندا المنعشة.
المشروع يقوده طبيب وصولى يدعى ابراهيم التريكى مدعوما من عمه المتسلق عديم النخوة على التريكى وزير الخارجية السابق. فى الرسالة القادمة ساحكى لكم عن ابراهيم التريكى الطالب الفاشل فى كلية الطب وكيف وصل الى كندا وصدق انه صار طبيبا ناجحا .

العصفورة



لماذا لم تذكر النعامة في القرآن الكريم

ذكرت في القران الكريم حيوانات كثيرة ( كانت موجودة في جزيرة العرب آنذاك ) مثل الجمل والبقرة والنملة والبغال والحمير ولكن الملاحظ غياب ذكر حيوانات أخرى مثل النعام والبط والوز ، ولقد سألت كثير من الشيوخ عن السبب فلم يجدوا جوابا. وبعد بحث قليل وجدت سبب معقول وهو أن الرسول ـ صلعم ـ رأى الجمال والنمل والبغال في شبه جزيرة العرب ، ولكنه لم يرى البط والوز والنعام ، لذلك لم يذكرها في القرآن الكريم. لعل في ذلك فائدة لأخوة وأخوات عندهم أسئلة مثل هذه.

ليبي



مدونة ليبية علمانية تطرح أفكارا هامة في المجتمع الليبي

تمّ مؤخرا انشاء مدونة ليبية تحمل اسم العلماني الليبي، يناقش صاحبها (مجهول) أصل العلمانية والفكر الأصولي وتأثيره على المجتمع الليبي. بالإضافة إلى هموم الشارع الليبي وأهم السلبيات التي ستحاول المدونة طرحها علّها تلقى علاجاً ما.
هذا ويحاول صاحب مدونة العلماني الليبي أن يوسع نشاط المدونة في طرح الكثير من القضايا التي تتعلق بالدين والثقافة والعرف الإجتماعي وطرح القضية على باب واسع قابل للنقد ولمناقشة القراء عن طريق باب التعليقات، كما يحاول صاحب المدونة البدء بتخصيص موضوعين أو ثلاثة في الأسبوع، بالإضافة إلى ملف شهري يناقش موضوع ما بالإضافة إلى تحليلات لتعليقات القراء. أو بعض التعليقات والمقالات الموضوعية للقراء، والتي يجب التوقف عندها للإستفادة منها أو نقدها أو تحليلها. كما سيقوم بترجمة أهم المقالات المكتوبة باللغة الإنكليزية في هذا الموضوع.
مدونة العلماني الليبي تعني الليبيين بشكل خاص، ويمكنك زيارة المدونة والبدء في مناقشة صاحبها عبر الرابط التالي:
http://libyansecular.blogspot.com/
ولتقديم مفترحاتكم أو مواضيع تحبون تقديمها للملفات الشهرية التي سيتم تحميلها على المدونة، أرجو ارسالها على البريد التالي:
libyansecular@googlemail.com

Libyan Secular



شكارة العروس امها وخالتها

قرات ماكتبت ولية الامر المنتصرة وهي تدافع عن المدرسة الليبية وتمجد القائمين عليها وتزعم ان المدرسة نمودجية ونقول لولية الامر قصيرة النظر انك لابد ان تكون من اهل العروس.

علقم ـ نيوكاسل



غضب وتذمر الشباب الليبي من الواقع وقريبا الانفجار

غضب وتذمر الشباب الليبي من الواقع وقريبا الانفجار .
ارجو منكم الاستماع الى كلمات الاغنيه لانها تعبير عن اليأس والتذمر والواقع المر لشباب ليبيا .
http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/a25may9a.mp3

مواطن ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home