Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 25 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters


تعازي إلى آل الشلطامي

إنا لله وإنّا إليه راجعون

"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"




أتقدم بأحر التعازي إلى الوطن في وفاة شاعره المرحوم محمد الشلطامي .
أتقدم بأحر التعازي إلى عائلة الفقيد .

جنقولا


شاعر الناس فى ذمّة الله

وداعاً يا شاعر الناس وصاحب كلّ الناس أيها الصادق الوفيّ العفيف.. وأحر تعازيّ إلى كلّ من احبّك بعد أن أحببت وآخيت الجميع. وإلى الأستاذ رجب وآل الشلطامى جميعاً أتقدّم بأحرّ تعازيّ القلبية داعياً الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يشملك بعطفه ووحمته وحبه كما أحببت أنت كلّ الناس يا شاعر كلّ الناس. إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

عبدالنبى أبوسيف ياسين وكامل الأسرة


رحيل الشاعر الانسان

شيعت ليبيا اليوم علما بارزا من اعلامها،وأحد أهم الشعراء العرب المعاصرين الذين سطروا باقلامهم الحرة اشعار الحب والحرية للوطن والحياة.
رحل عنا اليوم .. محمد الشلطامي.. الشاعر الانسان. الذي عاش نقيا صافيا كالثلج، لكن كلماته واشعاره ستظل باقية معنا حية ، تتذكرها الاجيال.

اصدقاء الشلطامي في اليونان

عنهم:
منصور شاشاتي
عبد السلام الزغيبي
زكري العزابي
معاوية محمدين


بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره، أتقدم إلي آل الشلطامي بأحر التعازي والمواساة في رحيل فقيدهم وفقيد الشعب الليبي كله، شاعر الوطن المبدع وأحد رواد الكلمة الهادفة والمدوية ناضل في سبيل حرية الوطن وإنعتاقه من عسف الظلم، تغني بأبيات قصائده الشباب وهزت مشاعر الكبار، وستبقى غذاء روحيا لأجيالنا القادمة. رحم الله محمد الشلطامي وندعوا الله سبحانه وتعالى أن يتقبله قبولا حسنا ويسكنه فسيح جناته، لله ما أعطي ولله ما أخذ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عثمان حسين العالم


بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره، أتقدم إلى آل الشلطامي بأحر التعازي وصادق المواسات، في رحيل فقيدهم وفقيد الوطن شاعر ليبيا الكبير والمناضل الشجاع محمد الشلطامي الذي نسج كلماته من غرف التوقيف والتعذيب، وجدران الزنازين، من إجل الحرية، ولكي يفتح لنا كوة نحو الشمس في جذر الظلم والظلمات. ستبقى كلماته نبراسا مضيئا، تنير دروب شعبنا الليبي، نحو الحرية والإنعتاق على طول المدى. أدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون .

عبد الونيس محمود الحاسي


نتقدم بأحر التعازي والمواساة الى آل الشلطامي في فقيدهم وفقيد الوطن المناضل الشاعر، الثابت على المبادئ، الأستاذ محمد الشلطامي، ونسأل الله العليّ القدير أن يتقبله برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسُن أولئك رفيقاً. كما نسأله جلّ وعلا أن يجازيه أفضل الجزاء على مواقفه الأبيّـة في مواجهة الظلم والطغيان، وأن يجعل ما تعرّض له بسببها من تعذيب وقهر في ميزان حسناته، وأن ينصفه من جلاديه يوم العرض على الله. انا لله وانا اليه راجعون .

محمد وهشام بن غلبون


اتقدم بأحر التعازي إلى آل الشلطامي كافة فى وفاة المرحوم الأديب والشاعر محمد الشلطامي. تقبله الله برحمته الواسعة والهم اهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا اليه راجعون.

محمد مبروك بوقعيقيص


بسم الله الرحمن الرحيم ... والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ...
بأسم أل البيجو اتقدم الى أل الشلطامى وعنهم السيد الصديق العزيز عوض الشلطامى فى وفاة الشاعر والمناضل الكبير والجار الطيب الخلوق الاستاذ محمد الشلطامى ادعو الله ان يتغمده بواسع رحمته ويجعل الجنة مسكنه مع الانبياء والشهداء والصدقين وان يلهمنا جميعا الصبر , وانا لله وانا اليه راجعون .

عن أل البيجو فى بنغازى الصامدة
عبد الحميد مفتاح البيجو


((ليكن قبرك جسرا للصباح))

كانت كلماته تتصدى للظلم، وتصطف إلى جانب المضطهدين والمقهورين. كما عاش حياة بسيطة تماهت مع رؤاه وأفكاره. رفض التلمق لذوي السلطان فكان نموذجا للمبدع الوطني العفيف المعبر عن طموحات ناسه ووطنه. رحم الله الفقيد، والعزاء الصادق لرجب الشلطامي ومحمد المفتي وكل أحبة الفقيد.

فرج الترهوني
علي الترهوني


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتوجه إلى آل الشلطامي ولكل أهل المجال الثقافي والأدبي الليبي الحر الأصيل بأحر التعازي في وفاة شاعر ليبيا السيد "محمد الشلطامي" سائلين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويلهم ذويه وكل أحبابه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .

سليم نصر الرقعي والعائلة





نتقدَّم إلى آل الشلطامي في ديار الوطن بآيات الحزن والتعزية في وفاة فقيد الوطن الأستاذ الشاعر محمد الشلطامي راجين المولى عز وجل أن يتقبلّه قبولاً حسناً وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .

السنوسي محمد البيجّو
عبد العزيز محمد السوّادي


المناضل الشاعر الرائع الشلطامى
اتقدم باحر التعازى الى ال الشلطامى فى رحيل شاعر الوطن محمد الشلطامى. لا شك ان حزننا عميق فى رحيل الشلطامى, و لكنه باق معنا كلمة وروح. بعد اكثر من ثلاثة عقود التحق برفيقيه الشهيدين بن سعود و عمر دبوب كانوا ثلاثتهم يشكلون مدرسه وطنيه نضاليه. رحمة الله عليك ايها الصديق الرائع الشلطامى ونسأل الله ان يسكنك دارا طيبه.

شعبان معيو وأسرته



تعازي لآل الشلطامي ولأبناء الوطن المخلصين

انها الدنيا المقام المؤقت الذي يرتاده نزلاء ثم يرحلوا ، وبالأمس رحل عنا السيد المناضل والشاعر الملتزم محمد الشلطامي ، عرفناه في معترك العمل الوطني شامخا بكلماته ضد الظلم ولنصرة المظلومين والمضطهدين ، شاءت الأقدار ان نقضي وقتا معا في سجن الجديدة وكيف كانت كلماته تنساب ، من خلف الأسوار ، في لحظات الغروب تتغنى بالوطن " وطني ....يا رجفة الموال في ليل القرى... يا حبيبي الأسود العينين لو أن الثرى... أحرفاً كنت القصيدة". لقد رحل شاعر اكبر من الكلمات ، وركض نحو الموت مرفوع الجبين ، نتقدم بأحر التعازي لأسرته الكريمة ولآل الشلطامي ولأبناء الوطن جميعا ، فهو يوم حزن في ليبيانا الغالية ، رحمك الله رحمة واسعه وتقبلك القبول الحسن واسكنك فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون.

ابراهيم قدورة ، توفيق امنينة ، ابراهيم جبريل


العملاق الذي ارتحل

اتقدم باحر التعازي لاخي الاستاذ رجب الشلطامي واهله ، واختي الكريمة زوجة اخي محمد وولده مؤيد وكافة افراد العائلة في وفاة اخي وجارنا الحبيب الشاعر العملاق محمد الشلطامي وندعوه تعالي ان يتغمده بوافر رحمته ، ويسكنه دارا خيرا من داره ، ويغمره بالرحمة والمغفرة والرضوان ، ولنا جميعا الصبر والسلوان ، ولا نقول الا ما يرضي ربنا " إنا لله وانا اليه راجعون " فنم قرير العبين اخي محمد ، وستكون كلماتكم نبراسا حيا للمحرومين والمظلومين وستبزغ الشمس مهما طال البزوغ ، وسنفرح غدا بتناسيم الحرية الحقة ، لمستقبل جديد مشرق .

المحب
جاركم وتلميذكم
احمد أ. بوعجيلة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home