Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 25 يونيو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

ردا عـلى مقالة (من سيدة ليبية إلى الطبيبة بالديار الانجليزية

أولا ياسيدتي الفاضلة إنا أرد عليك كسيدة متزوجة أيضا ولي العديد من الملاحظات علي الكارثة حسب تعبيرك التي حلت بك وتطلبي منا اعتبارها كمتزوجات . 

أنتي تنتقدين أسلوب الدكتورة بأنها ساقطة إذا كانت هي كما تصفيها فابلتاكيد مع احترامي لكي زوجك يحمل نفس الصفة ولا يحق لكي وصفها كامراءة بهده الصفة و الشريك الثاني المكمل للكارثة بما نصفه سيدتي بأنه: الشريف أو الضحية.

عفوا سيدتي مع احترامي لمشاعرك استشف من كتاباتك عدم الصدق والهجومية والغيرة من الشابات القادمات للدراسة بالخارج فأنتي لايحق لكي مهما وصل بك الاذي إن تعلني إن كل  الشابات قدمن لأجل الزواج وغير ذلك من الإعمال الغير شريفة من أنتي لتحكمي عليهن بهذا الحكم كان الأجدر بك إن تجدي حل لمشكلتك مع زوجك المحترم والنزيهة الذي كنني طوال الشكوى تتهمين الشابة الليبية بأبشع الأوصاف وتتجاهلين جرم زوجك في حقك سيدتي. 

فأي رجولة لدي رجل مثل زوجك ليستلف مبلغ إلفي دولار من آنسة ممكن لأنك زوجه متطلبه وغير مهتمة به وبحدود إمكانيته دفعتيه للجو إلي أسلوب النهب والسرقة من بنات الناس, ويجب  إن تردي الدين لها (إلفي باوند) بما انك مسلمة أين قيمك وأخلاقك  فأنتي تهمك المادة فقط وتقولي أنها ثمن نزوتها مع زوجك يتضح لنا انكي مهتمة بالمال أكثر من زوجك سيدتي.   

عفوا سيدتي أنتي تقولين أشياء لايمكن إن يصدقها عقل إن تصل دكتورة متعلمة إن تبعث صورها الخليعة ورسائلها الالكترونية إلي زوجك هذه لاتفعلها أي إنسانة عاقله أو مسلمة,عذرا سيدتي هل أنتي متزوجة (جون ترافولتا )لكي لاستطيع هذه الدكتورة المقاومة لي تبيعه شرفها وجسدها ضاربه بي دينها وأهلها وعاداتنا عرض الحائط,  نحنا ولله الحمد ليبيات من أصل معروف جميعا مهم حدث لايصل المستوي بالمراءاة الليبية إن تصل إلي هدا الحد حتي الجاهلة وليست المتعلمة منا فانا ولله الحمد اعرف الكثير من الشابات الليبيات التي يعتز بيهن الوطن جاءنا لأجل الدراسة وليس من العيب أو العار إن حدثت ووجدت  أحداهن  زوج بجانب الشهادة ماهي المشكلة أيحق لكي أنتي فقط إن تكوني متزوجة ,اعتقد إن زوجك لايسوي بني انجليزي وليس إلفي باوند  في نظري لأنه حسب ماتصفين الشابة الليبية وهو تصرف معه بهدا الأسلوب فزوجك هو إنسان نذل سيدتي لايحمل مقومات الرجولة . 

وبما توحين للقاري عندما تقولين (عسلها التي تطلب من أهلها بعثه من احدي المناطق الشرقية) لتوحي لنا أنها من الشرق استحي سيدتي هذا الأسلوب لايذل علي انك إنسانه ناضجة وممكن لدي زوجك الحق بخيانتك فلا تظلمين بنات الشرق أو الغرب فألومك فقط علي من تزوجني وإذا كنني تقومي بإهداء زوجك الهدايا من حين لأخر والعطور لما لجئ زوجك إلي هدايا و أحضان غيرك سيدتي. 

لماذا حاولتي التفاهم مع الشابة  كان بالا حري إن تتفاهمي مع زوجك قبل وان تعالجي النقص الذي لديك قبل إن تتصلي بيها لتعاتبيها .كان يجب عليكي إن تفكري لما لجئ زوجك لها بعد زواجك به إذا كان علي علاقة بها قبل زواجك فهذا يدل علي خلل في علاقتكم سيدتي.

عذرا سيدتي إذا كنني ليبية أصيلة كما تقولين لاتهاجمي بنات الناس العازيات بسرقة زوجك وبالأوصاف البشعة وتنزهين نفسك وزوجك إن كنتي مسلمة حقا تعرفين إن من ستر مسلم ستره الله يوم القيامة لاتشهري بالناس علي حساب إن كرامتك جرحت  حاسبي وعاتبي وهاجمي زوجك فقط سيدتي الذي حتي بعد زواجك استمر بالعلاقة معها هذا يدل علي انه إنسان غير وفي عذرا وأنتي لاتعنين له شي وهو لا يشعر معك بالحب والقناعة وإلا لما استمر معها حتي بعد زوجك منه عالجي نقصك وسددي الثغرات في شخصيتك قبل إن تهاجمي الشابات بهدا الأسلوب. 

من أنتي لتطلقي علي الشابات (ذئاب بشرية) أنتي ياسيدتي بيتك منهار أساسا ,وماهي الكرامة التي منحها لكي زوجك لتطلقي علي الآنسات (العوانس) هناك عوانس يفضلن العونسية علي الزواج بأمثال زوجك و ماهي مرتبة الشرف التي أضافها لكي زوجك بزوجك منه إلا وجعلك زوجة غبية ومستغفلة . سيدتي كان الاحري بك وبأهلك إن تسئلو عن أخلاق زوجك ومادا يفعل قبل أن تسرعي بالزواج منه كي لايقال عنكي (عانس) حتي وان كنتي مجروحة كان بجدر بك إن تحافظي علي أسلوبك ولاتهيني الناس بسبب اهانة زوجك لكي. 

سيدتي كل عائلة ليبية أرسلت ابنتها للدراسة بالخارج هي عائلة متعلمة ومتفنحه وواثقة من تربيتها لابنتها ولاينتضرون منك إن تطلبي منهم مراقبة بناتهم كان الاحري بك  و بأهلك أن تراقبي زوجك وأخلاقه قبل أن تطلبي مراقبة العائلات لبناتهم . 

ولو أنها فاشلة كما تقولين لما كانت طبيبة تدرس هنا الاجدار بها إن تكون فراشة في احدي المدارس.

رجاء عاتبي زوجك ونفسك ولا تتحدثي عن سمعة البنات الليبيات لان سمعتهن أنظف  بكثير من سمعة زوجك ألان ع حساب وصفك للشابة التي قمتي للأسف بفضحها وسدل الستار علي زوجك النزيه واكبر دليل علي نقص لديك هو نشرك لمشكلتك بهدا الأسلوب السيئ إذا كنتي زوجة حقا كنتي احتويتي زوجك ومشكلتك ولم تقومي بنشر غسيلك علي ملاء من الناس. 

سيدتي (القاعدة لاتتعم)

فانا اعرف الكثير من الشابات الليبيات وهن من أفضل صديقاتي دائما أستضيفهن في بيتي ومعي زوجي وهن من اشرف وارقي وأفضل بناتنا ولا توجد في ويلز آنسة ليبية تحمل مواصفاتك غريمتك سيدتي عذرا.

كم قالو أمهاتنا (طريحة ماشفوهاش الجيران هينة) فالأفضل إن تداوي جرحك بنفسك. 

من أسلوب رسالتك وكلماتك الباديئه عذرا سيدتي التي تضعينها بين الأقواس ماهو إلا دليل علي تدني مستواك التعليمي مما دفع بزوجك إلي البحث عن إنسانه متعلمة لتغطية نقص كان بدخلك وحتي وان كنتي تصفيها للملاءة بأنها سيئة جدا يكفي أنها تحمل لقب دكتورة.

سيدة متزوجة من ويلز


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home