Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 25 يوليو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى رسالة شباب ليبيا إلى أمين الصحة

اطلعنا على رسالة موجهة بإسم شباب ليبيا إلى أمين الصحة.. وبالنظر إلى ما احتوته الرسالة من تزوير وتشويه لمواقع طبية تقدم خدمات طبية متميزة أردنا توضيح الآتي:-

أولاً: مستشفى جراحة الحروق والتجميل احد أهم المراكز المتخصصة على المستوى العالمي ويقدم خدماته إلى جميع المواطنين دون تمييز وفقاً للقوانين والتشريعات السارية..وهو يعتمد التقنية المتطورة في خدماته ويتبع الوسائل العلمية.. وينتهج أسلوب إداري .. جعل منه نموذجاً للمراكز الصحية التي أنشأتها الثورة.. ودليلنا حجم التردد اليومي .. ونسبة انشغال الأسرة التي لم تقل يوماً عن 85% وحجم ونوعية العمليات الجراحية..

ثانياً : لا يوجد بالمستشفى قسم استثماري ولا جناح تشاركي ويقدم المستشفى جميع الخدمات التشخيصية والعلاجية لكافة المواطنين سواسية ومجاناً ودون أية رسوم..

ثالثاً: وفقاً للتشريعات النافذة فان الأجانب العاملين بالجماهيرية.. والمواطنين اللذين يرغبون في إجراء تدخلات تجميلية بحثة من قبيل حقن مواد أو تجميل الأنف أو شفط الدهن ومعالجة الوجه .. يدفعون مقابل رمزي .. يحصَّل ضمن الإجراءات المالية المتبعة في الدولة وحسب القرارات النافذة.. حيث انه من غير المنطقي أن يتحمل المجتمع تكاليف إزالة الوشم أو حقن الدهن أو شد الوجه وما إليها.. من العمليات الجمالية .. ولا توجد أية استثناءات لذلك.. ونتحدى أي كان أن يقدم اسم مواطن واحد طُلب منه دفع درهم واحد في غير الحالات المذكورة والمحددة بالقرارات النافذة.. أو اسم أي مواطن منع من الإيواء بسبب عدم توفر الأسرة..

رابعاً : يؤمن المستشفى إقامة مؤقتة للأطباء المناوبين طيلة فترة المناوبة خاصة أولئك اللذين لا يمتلكون سكن بمدينة طرابلس وهذا يسري على الجميع ولا يخص أطباء بعينهم.. من كتب عن السكن والشقق وما إليها بالتأكيد هو لم يزر المستشفى ولا يعرف طبيعة الإجراءات المتبعة..

خامساً : البروفسور مصطفى الزائدي من العناصر العالمية التي نفتخر بها ونقدر انجازاتها في تطوير تخصص جراحة التجميل بالجماهيرية .. وهو لم يتولى يوماً رئاسة المستشفى بالنظر لانشغاله.. ويقوم بالإشراف على الأقسام الإكلينيكية ..ويتعاون مع زملائه الاستشاريين الليبيين المشهود لهم بالكفاءة .. وهو محل احترام وتبجيل وتقدير من الجميع..

سادساً: جميع المعاملات المالية والإدارية بالمستشفى تتم وفقاً للتشريعات وبمنتهى الشفافية.. ومع علمنا أن القصد من الرسالة هو النيل من سمعة البروفسور مصطفى الزائدي ربما لأسباب سياسية لا علاقة لها بطبيعة عمله بالمستشفى.. إلا أننا ارتأينا توضيح هذه الأمور حتى لا يتم تشويه سمعة انجاز طبي عملاق أنجزته ثورة الفاتح العظيمة..

وإدارة الخدمات الطبية إذ تكرر أسفها لما ورد بالرسالة من مغالطات وأكاذيب ناتجة عن حقد أعمى.. وهي تعي أنها لن تحدث أية تأثير في وعي المواطنين اللذين يترددون على المستشفى ويلمسون حجم ونوعية الخدمات التي يقدمها .. فانه تقول لأولئك هناك ساحات أخرى للصراعات السياسية.. والسلام..

مدير إدارة الخدمات الطبية
مستشفى جراحة الحروق والتجميل


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home