Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 25 يوليو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

عصابة القسم الثقافي بلندن


الملحق الثقافي الليبي - بريطانيا

نبدا اليوم سلسلة وهي من ثلاث حلقات للتركيز على عصابة القسم الثقافي بلندن .

وستكون البداية بالدكتور سعد مناع (الملحق الثقافي) ومن بعده أيمن الحاضر(المدير الاداري) تم ياسين ابوشعراية (المراقب المالي).

وسوف يتم تسليط الضو عليهم بشكل دقيق وكامل وبداية تاريخهم المهني والعملي اي السيرة الداتية.

سعد مناع لمن لا يعرفه هو من مدينة سرت ومن قبيلة القذاذفة وهو من عتاة ما يسمى باللجان الثورية درس الثانوية في سرت ولم يتحصل عليها(!!) حيث تصادف ذلك العام وقبل الامتحانات الثانوية العامة سنة 1983 ذهاب عناصر من اللجان الثورية الى تشاد وبالتالي لم يحضر الامتحانات وعندما عاد رفضت الجامعات قبولهم لعدم ثبوت حصولهم على الثانوية العامة فأجرى لهم امتحان صوري في طرابلس مدعوما من الحرس الثوري الذي أرسلهم الى تشاد وتحصلوا على افادة أدخلتهم جامعة قاريونس العريقة وكانت اللجان الثورية آنذاك تصول وتجول بها (ابراهيم عبد السلام وغيره) حصلت عدة مشاذات بين عناصر اللجان الثورية وكان هو سببها الاول والاخير.

درس مناع بقسم التفسير صوريا فلم يحضر محاضرات وانما تحصل كالعادة عل ليسانس آداب ثم ارسل الى اواكرنيا ضمن المتربصين فمكث فيها 4 سنوات وبالطريقة نفسها تحصل على ماجستير ثم ارسل في مهمة اخرى الى ايرلندا وعندها لم يتم اعتماد شهادة الماجستير التي يحملها من اوكرانيا فأعاد الماجستير والدكتوراه التي كتبت باللغة العربية وترجمت بعدها وكان عنوانها حول الحالة النفسية في حوادث المرور(!!).

وكذلك تنصب امين فرع المركز العالمي لدراسات وابحات الكتاب الاخضر بسرت وقام بالقاء عدة محاضرات ثورية لكي يتبث بانه شخص قادر على مسك مناصب مهمة في ليبيا.

وهده قصته بشكل مختصر في جامعة التحدي

(لقد كانت جامعة التحدي تعاني من مرض خطير و مزمن و خبيث هذا المرض كان يعرقل جميع اتجاهات الجامعة الإصلاحية هذا المرض الذي كان يعرف باسم الأمين المساعد للشؤون العلمية السابق (د. سعد مناع). و السؤال هناء هو ماذا قدم الأخ أمين الشؤون العلمية السابق للجامعة (الدكتور سعد مناع ) للجامعة من الناحية العلمية ؟ الإجابة هي (صفر) لآن عن طريقة هو تم إيقاف المجلة العلمية و باقتراحاته الغير معلن عنها رسميا فقد أوقفت الترقيات العلمية و عن طريقة هو أيضاء تم إيقاف الدارسات العليا بالجامعة و غيرها الكثير, ناهيك عن ضرب الإبر السامة و المقيتة لأمناء اللجان الشعبية للجامعة الحاضرين و السابقين من اجل النيل من فلان او علان حتى نشرا سمه في جسد جامعة التحدي الفتية, و لكن بفضل الله و الجراح الماهر الأخ أمين اللجنة الشعبية للجامعة (ا. محمد عبد الحميد) الذي استأصلا هذا المرض الخبيث إلي غير رجعة. لكن بعد ذلك تبينا إننا لم نتخلص بعد من هذا المرض فقد بقي مفعوله الخبيث ينشب في جسد الجامعة لآن الأخ الأمين المساعد لجامعة التحدي السابق (د. سعد مناع) هو عبارة عن أداة تنفيذ للعقل المدبر و المخطط الأخ أمين اللجنة الشعبية لكلية الهندسة ( د. عبد الرحيم نصر ) فهو ما زال ينشب سمومه في جسد الجامعة عن طريق وسطاء آخرين يتم تلقينهم بنفس وجهة النظر لكي يتم تشريبها إلي الأخ / أمين اللجنة الشعبية للجامعة الطاهر. فنرجو من أمين الجامعة العمل قدما لتخليص جامعة التحدي الفتية من هذه الآفات.)

وعن طريق الواسطة (ابراهيم عبدالسلام) تم تدبير عملية عمله كملحق ثقافي بالمكتب الشعبي – لندن وبدا عمله من تاريخ 01/04/2008 ومن ذلك التاريخ بدات المشاكل تصب علي القسم .

وبذات كذلك قرارته الغير حكيمة في العودة بالقسم الي الوراء واجراءارته التعسفية والارهاربية ادت الي نتائج وخيمة على الطلبة الليبين المتواجدين بالساحة وكان اولها قطع الاتصالات الهاتفية عن القسم الثقافي وبدون اي اندار واجبر كل الطلبة على استخدام وسائل اخرى وهى المجي شخصيا الي المكتب وقطع المئات من الكيلومترات وما يتخللها من مصاريف تحمل على الطالب المسكين و فكرة تواجد الطلبة بالمناطق والالتزام بجامعات معينة وهي للعلم قائمة تضم حوالي 25% من الجامعات البريطانية، التي يحددها ومعاونيه (أيمن ويايسن) فقط .

والحقيقة انه متجاهل المعاناة التي يمر بها الطلبة في الساحة والتي تنبدا من قلة المنحة والايجار والمواصلات والمصاريف الخاصة بالمعيشة والكتب.

سعد مناع رجل جاهل عديم الأخلاق مشهور بمغامراته النسائية وتحرشاته بالطالبات بالساحة البريطانية. لقد اتبت فشله في مهامه وهدا باعتراف من احضره وقام بتنيصبه .

فالطلبة في الساحة البريطانية لهم همومهم ومشاكلهم واهم اسبابها هو سعد مناع و ايمن الحاضر و ياسين ابوشعراية .

أوجه النداء الى سيف الأسلام أن ينقذ طلبة بريطانيا وأن يقول كلمة الحق في وجه هذا المتخلف الذي أساء الى الليبيين والى سرت والى قبيلة القذاذفة والى ليبيا.

طالب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home