Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 25 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

ليبيا في اسطبل الفساد

تعيش ليبيا في العقود الاخيرة بثروات كنا ننتظر ان تجعلها في مسيرة التطوير ولكن وما نراه الان من نتائج أن هذه الثروات انقلبت على ليبيا لتضعها على علاقة وطيدة مع الفساد الاداري فهاذا وما يحدث لليبيا الآن هو ملخص التجارب التي اجريت على كفالة الشعب الليبي وهو وحده من يتحمل هذه النتائج
من الفطرة أن من يصلح الوضع هو كل مسؤول اداري ولكن في ليبيا اختلف هذا المفهوم فالمسؤول الاداري هو من يترك أثر الخراب خلفه لأنه قد استنبط من تكوين غير صحيح .
هذا لأن ليبيا عاشت فترات من الشدة والمعاناه للوصول الى المجد ولكن هيهات , فعندما كشف الغطاء لبدأ المسيرة الغناءة في سبيل التطوير خرج هؤلاء المتسرطنون بافة الطمع لأصطياد الأماكن وتوقيع صك التمليك من أجلها وكل ذلك طبعا على حساب المواطن المحدود .
فنحن في ليبيا نسمع ونرى ثروات فلكية تدخل الى ليبيا ولكنها تتوقف لدى هؤلاء الاشخاص دون أن تنزل إلى الأسفل ويصبح المواطن ينتظر حتى يقع التفاح على رأسه .
فالمواطن الليبي يعلم ويدرك هذا الفساد ولاكن لا يرضى تصحيح مجرى النهر إلا بصمت كاذب أو أمل لن يحدث بتغييرمجرى النهر .
فهنا أرى أن مشكلة الفساد الإداري في ليبيا قد زرعها الليبيون فأصبح كل مسؤول يقتدي أثر من قبله في صنع الخراب والعبث في ثروات الليبيين دون أن يتعرض ولو لكلمة .
قد تغير مسار الرياح التي تقتلع حقوق ليبيا فأصبح البكم الذي يهيمن على أصحاب الوطن هو المسبب الأول بجعل ليبيا اسطبل الفساد الاداري .
فأتمنى وبهذه الكلمات أكون قد وفقت في إصلاح بعض الأفكار التي تسيطر على بعض العقول في محاولة مني بتغير مجرى النهر ولإيجاد المصب التي تستحقه ليبيا .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

م. س.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home