Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 25 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نادي الباروني وصل يا رجاله

تساءلتا فى الماضى عن مصدر تمويل هذا النادى ، مما اضطر اعضاء النادى لتغطية هذا الاشكال بالتوقيع مع احدى الشركات المحسوبة ، والقول بان النادى له مصادر دخل ، وسكروا فمكم.

لا يهمنا من اين تاتى الاموال ولكن السؤال الذى يطرح نفسه ، ماذا يصنع هؤلاء فى بريطانيا ؟ الم يحلوا مشاكلهم مع حكومة ليبيا ، اليس من الاجدر ان يرحلوا واولادهم الاعاجم لبناء ما يسمى بليبيا الغد .

الحقيقة ان هؤلاء ليسوا بريطانين ولا ليبين ولكن بريطليبين ، هم هجين ، مع الواقف كما يقولون .

عندما تنظر الى الصور التى ينشرها نادى بريطليبيا ( البارونى سابقا_البورو عندنا ) تجد نفس الوجوه وكان احد الصالحين نظر اليهم وقال: شاهت الوجوه ، تجد واحد ملتحى حتى يوهموا ان الملتزمين معهم ، تجد واحد شايب ، تجد واحد قصير ، واحد طويل جدا ، واحد سمين ، واحد اصلع ، واحد اسمر هافت ، واحد اسمر غامق حتى لا يتعرضوا للتميز العنصرى ، حتى الوظائف لها مكان ، فتجد شاعر ، مدير مدرسة ، طبيب عام ، شيخ جامع ، تاجر جملة وهكذا.

نشر نادى بريطليبيا انه وقع مع مجموعة المجريسى عقد بحضور الشيخ سالم الشيخى وذكر التقرير ان الشيخ حث شباب النادى على تمثيل النادى احسن تمثيل ، بالله عليك ياشيخ اليس من المنصف ان تقول قول الحق اوتصمت ، واياك والجود بدينك ،اى تمثيل واى كرة واى نشاط ، ان كنت لا تدرى فتلك مصيبة،وان كنت تدرى فالمصيبة اعظم.

ومازال البُطَانجية لهم كلمت السبق فالاكل همهم الوحيد وان كانوا قد غيبوا الصور هذه المرة ، فذكروا فى التقرير: ((نظم الحفل بشكل جيد وتناول الجميع (بما فيهم الشيخ .. هذه من عندى) المرطبات والمشروبات والفواكه (اعجبتنى الفواكه) فى اجواء احتفالية رائعة )) .

الخلاصة ان الكل ممن شاركوا فى هذا الفلم المحروق له مصلحة فيه وصدق عليهم المثل العربى : اسَرْ حسْوا فى ارتغاء.

عبد الله بن عبد الله


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home