Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 25 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

حاول أن تفهم؟؟

يا للعجب !
أعجب ما فى الأمر، أن معمر القذافي منذ ظهوره الأسطوري سنة 1969 وعلى مدى سنيّ حكمه ، وهو يعادي (حزب البعث العراقي ) ويقتل البعثتين فى ليبيا ، أو يختطفهم ، كما صنع مع مؤسس الحزب فى ليبيا الشهيد عامر الدغيس ، ووزير خارجية الجماهيرية الأسبق ، البعثي الليبي المعروف ، الأستاذ منصور الكيخيا !
الذي اختطفه القذافي بمساعدة المخابرات المصرية من القاهرة فى العاشر من ديسمبر 1992 ، ثم لم يظهر له أثر بعد ذلك !!
وكما احتفى الصحفي الليبي البعثي محمد هلال ، قبل ذلك بسنوات ، ومات عبد العاطي أحد أش ، المحامي ، ذلك الذى لقي مصرعه " بمحض الصدفة " فى الطائرة الليبية المنكوبة التى انطلقت من بنغازي و التى أسقطها صاروخ بأمر غامض من القذافي وهي تستعد للهبوط فى مطار طرابلس ، فى 23 ديسمبر سنة 1993 وذهب ضحيتها 157 راكبا أغلبهم ليبيون !

وكانت طائرات النقل العسكرية لمعمر القذافي وطائرات إسرائيل تحطان معا فى مطار طهران وتقفان جنبا الى جنب لتفريغ حمولتها من الدعم اللوجستي وبالصواريخ التى كانت تقذف بها " الثورة الإسلامية " بغداد وتحارب بها صدام حسين !

وعند التأكد من سقوط صدام ، بعد زحف الجيش الأمريكي وجيوش المتحالفين معه من العرب على بغداد ، انقلب العقيد القذافي رأسا على عقب وأخذ يولول ويتباكى على صدام حسين ويتذكر أمجاده !!
بل وأرسل بكريمته الدكتورة عيشة ( خريجة جامعة المرقب الثورية ) فى الجماهيرية ألهو لامية العظمى ، لتشارك فى الدفاع عن صدام فى المحاكمة التاريخية التى نصبت له فى بغداد ، الا أن هيئة المحامين العرب والأجانب رفضوا منحها هذه الفرصة لانعدام الكفاءة والشك فى " ذكترتها " وتأهلها أصلا لمهنة المحاماة ؟؟
ولكن القذافي بعد شنق صدام ألف كلمات أغنية ( مش معقول ) التي غنتها المطربة التونسية الراحلة ذكرى ، وأمر بإخراج الأغنية فى ( فيلم اكليب ) يعرض من خلال صوت ذكرى المؤثر، صور الشخصيات العربية ومواقع المؤامرة التي أوصلت صدام حسين الى ( مقصلة الشيعة ) فى بغداد ، بما فى ذلك صورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله والرئيس المصري حسني مبارك ومؤتمر القمة العربي التى سهل للأمريكان ومكن الرئيس جورج بوش وعصابته من اجتياح الجيش الأمريكي وحلفائه العرب لأرض النبي ، والوصول الى مشارف الكويت والهجوم على الجيش العراقي والحاق الهزيمة بصدام حسين .
كان معمر القذافي مشارك فى مؤتمر القمة العربي المهزلة ، وتظاهر فى البداية بالاعتراض على غزو الكويت واخراج العراقيين منها بالجيش الأمريكي ! ولكن حسني مبارك تصدى له بغضب ونهره علنا وألزمه بالسكوت وعدم المضي فى شطحا ته فى مثل هذه القضية الحساسة .. فسكت !

ومع ذلك ، فقد تمكن القذافي المسلح بأموال النفط الوفير من بعث ( فضائية ) من تحت الأرض وأحيا ليلة عيد الأضحى الماضي ، ذكرى استشهاد صدام حسين وإعادة صور عملية الشنق وما صاحب ذلك من تصرفات همجية لفريق الإعدام وما سبقه من تدمير للعراق واجتياح لبغداد وتصفية نجلي صدام وتحطيم تمثاله وانتصار الجيش الأمريكي .. كل ذلك عرضته هذه الفضائية القذافية بمصاحبة صوت ذكرى وأغنيتها القذافية : مش معقول ؟ ثم احتفت الفضائية ولم تظهر .. وربما ستظهر فى مناسبة قذافية أخرى ؟

من ذا الذي يعرف سر هذا اللغز ويكتشف من أين جاء هذا " الزعيم الليبي " وما هو حقيقة الدور الذى جاء من أجله ويعمل له ؟؟

أبو مصباح


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home