Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 25 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

العلاقة المريبة بين مركز الامراض السارية وشركة الصقر الاخضر

وكما وعدتكم بكشف المستور وفضح خبايا مايجري في آروقة مركزالامراض السارية والمتوطنة الذي فاحت روائح صفقاته الكريهة وظهرت شلة ادارته الفاسدة علي حقيقتهم لاشغل لهم ولا شاغل الا ترتيب الصفقات ودفع العمولات والرشاوي وكسر رقبة القوانيين واللوائح بما يخدم اغراضهم في الحصول علي الملايين من خزينة الدولة الليبية.
وبالرغم من التحوطات التي بدآت شلة المركز في اتخادها للتغطية علي الكم الهائل من المخالفات والتجاوزات الادارية والمالية وتضييقهم علي الشباب المخلصين الرافضين لتلاعب واستهتار تلك الشلة بالمال العام ، الا ان المعلومات من داخل المركز اظهرت لنا استمرار الشلة الفاسدة في ضلالها وانحرافها وعبثها بالمصلحة الوطنية والقيم الاخلاقية .
وفي هذه الحلقة من سلسلة كشف المفسدين في مركز الامراض السارية يدخل احد اللاعبيين الكبار الذي لعب لفترة طويلة من خلف الكواليس ، لكن وقد استهوته فكرة اللعب بالمكشوف نظرا لغياب اي خطر رقابي حقيقي واطمئنانه لفكرة ان المركز بعيدا عن انظار الجميع وان شلته الفاسدة محمية ومرضي عنها من قبل نافذين سيتم فضح دورهم في لعبة الفساد عما قريب.
اللاعب الجديد هو المنصوري مدير شركة الصقر الاخضر والذي قرر بذهاء الا يكون مجرد متابع من بعيد يقتنص الفرص كلما عرضت عليه من الشلة الفاسدة بل دخل في مركز الشبكة ذاتها بتجنيده للدكتور عمر الاحمر ليكون شريكه و بقرته الحلوب وعينه علي مايجري داخل المركز والمسهل لاتمام صفقاته .
كان دخول المنصوري علي علي الخط من باب الهلاش الذي لم يكن في الواقع طماع فقبل بالمائة الف عن كل عقد مما وفر له لاحقا مبالغ كبيرة استثمرها في بناء قصره المنيف ( حلم العمر ) واكتفي قانعا مؤخرا بشراء هكتار في منطقة السواني وتمت الصفقة عن طريق المنصوري صاحب شركة الصقر الاخضر مقابل سخاء وكرم الهلاش!!
وبالرغم من المعلومات التي اوردناها ووضعناها امام المهتمين بالامر في اللجنة الشعبية العامة للصحة وجهازها للتفتيش والمتابعة الا انهم لم يحركوا ساكنا الي حد الان ، وهذا الصمت المريب يطرح شكوك وتساؤلات تتعلق بنفوذ شلة المركز ويخشي افسادهم لبعض العناصر في قطاع الصحة بما استحودوا عليه من اموال الدولة الليبية.
ان الارقام والحقائق التي سردتها في الحلقات السابقة هي اكبر دليل ملموس علي حجم التلاعب بالمال العام وباستطاعة قطاع الصحة اذا رغب ان يشكل لجنة فنية من مهندسين واطباء وفنيين لغرض تقسي الحقائق ومراجعة عقود التوريدات والمقاولات ومقارنة اسعار الترسية بالتكلفة الحقيقية علي مدي السنتيين الماضيتين ، فهل يعقل علي سبيل المثال ان تكلف صيانة فرعي المركز في هون ومرزق مبالغ طائلة تكفي لانشاء مباني حديثة عصرية وعلي ارقي طراز (470000 – 4900000 ) لكل من مرزق وهون علي التوالي ؟!!
وهل يعقل ان يتم توريد اجهزة من تركيا وترمي في المخازن لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية العالمية في حين انها كلفت المركز مبلغ وقدره 490 الف دينار في السنة الماضية لوحدها ، مع العلم ان التكلفة الحقيقية لعقد التوريد هي 70 الف دينار؟!!
فياجهازالتفتيش والمتابعة باللجنة الشعبية العامة للصحة ماذا تريدون اكثر من هذه الحقائق الساطعة والمؤلمة لتتحركوا من اجل انهاء الفساد المستشري في احدي قلاعنا الصحية الوطنية التي كان ومازال المؤمل منها قيامها بدورها الحساس في مكافحة الامراض السارية والمتوطنة التي اضحت منتشره في بلدنا مثل انفلونزا الخنازير التي اودت بحياة بعض طلابنا وتهدد بالمزيد .
يا ابناء و طني هل سنتوقع من شلة الفساد بقيادة عبدالحفيظ ابوظهير ان تحمي ابناء مجتمعنا من هذه الامراض والاوبئة الفتاكة وهم غارقون حتي أدانهم في الفساد ، هل سنتوقع منهم عمل بجوده عالية وحس وطني وكفاءة مهنية في مجال يهم صحة كل الليبين !!
انني اهيب باللجنة الشعبية لجهاز الرقابة الشعبية وامينها المهندس ابراهيم علي التذخل العاجل لانهاء هذه المهزلة قبل ان يستفحل خطر السكوت عنها وقبل فوات الاوان.
وللحديث بقية .

صهيب عبدالحكيم
_____________________

صوره الي :-
الاخ المنسق العام للقيادات الشعبية الاجتماعية
الاخ / امين مؤتمر الشعب العام
الاخ / مستشار الامن الوطني
الاخ امين اللجنة الشعبية العامة
الاخ / امين اللجنة الشعبية العامة لجهاز الرقابة الشعبية
الاخ / امين اللجنة الشعبية العامة للصحةِ


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home