Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 25 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

أهل الثقة

عندما تفجرت ثورة الفاتح من سبتمبر 1969 عانقت جموع ابناء الشعب الليبي حدث التغيير المبارك كانت المعانقة من القلب الي القلب ففرحت العيون والقلوب .. عانقنا نحن ابناء ليبيا الطاهرة عربات الجيش الليبي التي كانت تجوب شوارع طرابلس وبنغازي .. في صبيحة ذلك اليوم وقفنا علي الطريق الساحلي وطرقات المدينة نسلم في برقيات التاييد للتغيير المبارك وانشدنا بشاير يا ليبي بشاير..
" يا رجال الثورة احنا معكم وبالدم الغالي نفداكم " .. الصقنا علي صدورنا وفي قلوبنا الصورة التي لم ولن تمحي من ذاكرتنا انها صورة القيادة التاريخية ( أعضاء مجلس قيادة الثورة ألاثني عشر ) ويلتف الشعب المجيد حول هذه الصفوة التي حملت ارواحها علي اكفها وكان الوفاء من شعب مجيد لقيادة مباركة وعظيمة تمر الاعوام ونحن اليوم علي مشارف بداية العقد الخامس للثورة .. فهل من تقييم لهذه المسيرة الخالدة قيادة وشعبا .. العديد من الاسئلة تدور في ذاكرة المواطن الليبي ذلك الانسان التي جاءت الثورة من اجله فهل سرقت طموحاته هل خذل هذا الانسان هل سرقت ثورثه هل تمت القراصنةلهذه الثورة المباركة هل من وقفة جادة وحاسمة وصارمة ضد من سرق اشراقة الفاتح العظيم بالفعل لقد سرقت الثورة ومكاسب الانسان الليبي .. لكن السؤال الاهم من الذي سرق هذه الثورة العظيمة .. ان الاجابة علي هذا السؤال واضحة وضوح الشمس في يوم صيف .
لقد سرقت الثورة من قبل دعاة الشرف والثورية والذين هم محتكري الكرسي الذين سرقوا مال الشعب وأفسدوا أخلاق العامة بالواسطة والرشوة والمحسوبية .
لقد سرقت الثورة من قبل الانتهازيين الذين تستروا بالثورية والشرف فاستغلوا المنصب وأفسدوا الذمم انهم وللاسف الشديد أمناء اليوم الذي يتبادر الي ذهني ثلاث اسئلة لهم :
1-ما هو اقرار الذمة المالية لك ؟
2- من اين لك هذا ؟
3-رصيدك في البنوك في الداخل والخارج تحت الاسماء المستعارة وافراد العائلة والاقارب؟ والعديد من محاولات التحايل .. واعلموا ان الانسان البسيط صاحب المصلحة الحقيقة في الثورة يود ان يحيطكم بأمور يعيها جيدا وهي ان اي عضو من اعضاء القيادة التاريخية والضباط الوحدويون الاحرار الذي باع حياته ليلة الفاتح العظيم لم يفعل جزء من مليون من هذه الاعمال الرخيصة .. لقد كانوا ولا يزالوا نبراس يحتذي به.
ان تضحيات بعض الامناء في سبيل الثورة في مرحلة من مراحلها يستحقون عليه الشكر والتقدير ولقد كلفتهم الثورة بمناصب قيادية في اعلي مراتب الدولة فهل كنتم في خانة الصفوة المخلصة للثورة والشعب أو الانتهازيين الذي يؤمن بالمثل الشعبي الليبي القديم " أللي يقعد في الدار يدفع الكري " .
اذا كنثم تدعون الثورية فالثورة ايها الامناء علم وعمل واخلاق وتنظيم وتضحية .. الثورة ليست مكتوبة علي الجباه بل هي محرقة في سبيل الاخريين .
اذا كنثم من دعاة رفاق القائد فمعمر القدافي حمل حياته علي كفه ليلة الفاتح العظيم اجعلوه قدوة لكم .
اذا كنت ايها الامين من يحمل سكينا ليقطع به أوردة الوطن والثورة فثق وتأكد ان الله يمهل ولا يهمل.
ان معمر القدافي ايها الامين بشر مثلنا وليس شمسا تضيء علي الجميع ليعرف ما يفعله المنافقين والمتسلقين .. والانتهازيين .. والفاسدين.. والمفسدين .. والمرتشين .
ان فيروس الفساد ايها الامين داخل امانتك اصب جسد المجثمع بالتفسخ والعفونة ونشر روائح كريهة ازكمت الانواف .. واذا لم يتدارك الامر في وقته سيتحول الي سرطان قاتل يدمر من حوله.
خلاصة مقالي الي مؤسس حركة الضباط الوحدويين الاحرار أناشدكم وبكل كلمة جاءت في البيان الاول للثورة المباركة ردع كل من هو انتهازي وسلطوي ومرتشي وفاسد وعابد للكرسي وخائن للامانة وذلك بارجاع ( اهل الثقة ) اعضاء مجلس قيادة الثورة المباركة والضباط الوحدويون الاحرار والشرفاء من ابناء ليبيا الطاهرة ونظيفي اليد والمخلصين لاستلام المهام وكبح جماح المنافقين ..
واستئصال الفاسدين والمفسدين في دوائر الدولة من جذورهم وضرب بيد من حديد كل من هو خائن لامانة الشعب والثورة والوطن فوق الاعناق .
اماالانتهازيين كلمة اخيرة لهم كفاءكم ايها المرضي مص لعرق الليبين وسرقة لثورة جاءت لتمسح عناء البؤس وتنير شمعة في درب الامة المظلم .
وفقكم الله لما فيه الخير...

موطن سرقت بسمته ..

الدكتور عبدالرحيم الهادي المجراب
مدينة أبردين الاسكتلندية – المملكة المتحدة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home