Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 25 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

قرأت لك :
الدكتور الريشي يبحث مع مجموعة من الفتيات الليبيات المقيمات في بريطانيا
تأسيس "جمعية الفتاة الليبية"

الدكتور الريشي يبحث مع مجموعة من الفتيات الليبيات المقيمات في بريطانيا ، تأسيس " جمعية الفتاة الليبية"

المصدر : أوج

لندن 22-12-2002

- / أوج / بحث الأخ أمين شؤون الهجرة والمغتربين باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي ، مع مجموعة من الفتيات الليبيات المقيمات بالساحة البريطانية ، مبادرة هؤلاء الفتيات بشأن تأسيس جمعية أهلية في بريطانيا لا تتوخى الربح بإسم " جمعية الفتاة الليبية " يتم إشهارها بموجب القوانين البريطانية . وعبر الأخ الأمين في اجتماعه بهؤلاء الفتيات يوم أمس الثلاثاء بلندن ، عن تقديره لهذه المبادرة البناءة بتأسيس الجمعية لتكون وعاء يحتضن الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية للفتيات الليبيات في بريطانيا ، ويعزز من تلاحمهن وتضامنهن في الغربة .
وجدد التأكيد على دعم شؤون الهجرة والمغتربين باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي ، لمبادرات الليبيين والليبيات في المهجر طالما الهدف هو الولاء وحب الوطن والحرص على سيادته والتمسك بتقاليده . وعبرت الفتيات الليبيات من جانبهن عن حماسهن للانخراط في هذا العمل التطوعي الاجتماعي الثقافي لترسيخ العادات والتقاليد الليبية الإسلامية العريقة .
وأكدن عزمهن تسخير مناشط الجمعية لترسيخ العادات والتقاليد والجوانب الثقافية المختلفة للوطن الأم .
وأوضح أمين شؤون الهجرة والمغتربين في تصريح لمراسل وكالة الجماهيرية للأنباء بلندن ، أن الجمعية بحسب مبادرة الفتيات ستكون ثقافية اجتماعية تعزز التلاحم والتضامن فيما بين عضواتها من الفتيات الليبيات وتساعدهن على تجاوز تحديات الاغتراب .
وأشار إلى أنه لمس حماساً غير مسبوق لدى هؤلاء الفتيات لتأسيس الجمعية وهي مبادرة فريدة من نوعها ، مشيراً إلى أهمية دعم مثل هذه المبادرات .
وأبرز أهمية مثل هذه الجمعيات في رعاية أنشطة الفتاة الليبية في الخارج الثقافية والاجتماعية والترفيهية المستمدة من العادات الليبية الإسلامية العريقة .
ولفت إلى أن فضلا عن احتضان المناشط المختلفة للفتيات الليبيات ، فإن الجمعية ، ستكون حلقة وصل مع الوطن الأم ، وجسراً للتواصل مع الثقافات الأخرى للتعريف بالموروث الثقافي الليبي العريق من تراث وزي وموسيقى وعادات وتقاليد وغيرها من الخصائص التي تتميز بها الثقافة الليبية .
وأشار إلى أن من المستهدف أن تنظم الجمعية بعد تأسيسها ، دورات لتعليم اللغة العربية وتحفيظ القرآن الكريم .
يشار أن الفتيات الليبيات أسسن موقعاً خاصاً بالجمعية على موقع " فيس بوك" بالإنترنت للتواصل فيما بينهن ومع المهتمين بأنشطة الجمعية .
وقررن عقد اجتماع تعارف موسع نهاية الشهر القادم وكذلك الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .
..//أوج لندن //..

أوج*
اجتمع الأخ أمين شؤون الهجرة والمغتربين، مساء أمس الاول السبت ، بالعاصمة المالطية فاليتا ، مع عدد من أعضاء الجالية الليبية المقيمة في مالطا ..وتمت خلال الاجتماع الذي حضره أمين وأعضاء المكتب الشعبي الليبي بفاليتا ، مناقشة ومتابعة الأوضاع الإجتماعية والتعليمية والتربوية لأبناء هذه الجالية ..ودعا الأخ أمين شؤون الهجرة والمغتربين ، أعضاء الجالية الليبية في مالطا، إلى التعاون والتلاحم معاً ، والقيام بمبادرات مشتركة لخدمة مصالحهم، وترسخ وتعزز إنتماءهم وولاءهم لوطنهم ..وتم الإتفاق خلال الاجتماع ، على تشكيل لجنة تأسيسية، لإنشاء “ بيت ليبيا “ في مالطا ، ليكون مركزاً ثقافياً واجتماعياً ، يسعى لترسيخ قيم الثقافة العربية الاسلامية، ومبادىء الولاء للوطن ، والحرص على سيادته ، والتمسك بتقاليده ..كما قام الأخ أمين شؤون الهجرة والمغتربين يوم أمس الاول السبت ، بزيارة إلى عدد من المؤسسات التعليمية الليبية في مالطا.. وأطلع الأخ الأمين خلال هذه الزيارة ، على أوضاع هذه المؤسسات وتجهيزاتها الدراسية، وتعرف على سير العملية التعليمية والتربوية بها . .وأكد الأخ أمين شؤون الهجرة والمغتربين خلال هذه الزيارة على أن سيتم تحسين أداء هذه المؤسسات ، من خلال تجهيز معاملها الدراسية بالوسائل التعليمية اللازمة ، بما يحقق الاستفادة العلمية المطلوبة .


ليبي بس


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home