Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 25 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

بإختصار شديد شعبان أمعيو ذو خلق ذميم

قرأت رسائل كَالت مديحاً وإطراءً فى شعبان أمعيوالمشهور بلقب فرج6 للسادة الترهوني ومواطن ليبى (1) واللتان نشرتا على هذا الموقع، والتى وصفوه فى رسائلهم ظلماً بالمثقف والمتعلم بل لقب من أحدهم بطاليس وهو – شعبان أشعبه – لم يتحصل حتي على الإبتدائية، وأثنوا الإثنان معاً على سلوكيات وأخلاق هي ليست منه ولاهو قريب منها.
السادة الكرام
الحق أن شعبان أمعيو كثيرالانحرافات متعجرف وجاهل سولت له نفسه رفض الحق، وازدراء الآخرين، وسوء الظن بهم، والكذب عليهم وذكرهم بما ليس فيهم، ومعروف بسرعة الغضب، وحب الانتقام، والمشاكسة، والمناكفه، وعنده حب شديد للخصام، ومحب لإثارةالنزاع والفتن، ولا يقبل النصيحة، ومصر على إسقاط الأخطاء على الآخرين، وتبرير تصرفاته الرعناء فى كل حاله وحين.
وكون شعبان أمعيو"أشعبه" سليط اللسان ومتطاول وبلطجي، وقليل أدب وسيء خلق وجاهل يخافه البعض ويكرمونه بالدولارات واليوروات أو بالأطراءات وإضفاء الألقاب والنعوت (الدكتور، الأستاذ،اليسارى المثقف، إلخ...) أو بهما معاً، خوفاً من سلاطة لسانه وقلة أدبه وشره.
شعبان أمعيو يعاني من مشاكل نفسية لعل أحد أسبابها سجنه ومن ثَم تخويفه وإجباره على العمل كمخبر "بصّاص" على بقية السجناء. ويقال أن المعلومات التى قدمها شعبان فى السجن كانت السبب فى مقتل خاله الشهيد محمد بن سعود رحمه الله.
السادة الكرام
ما دعاني لكتابة هذه السطور ليس المديح ولا الإطراءات التى أُصبغت من السادة الترهوني ومواطن ليبى على هذا الدّعي شعبان أمعيو، وكما يقال مدح الشخص بما ليس فيه وليس من سلوكياته ومن الغيرالمعهود عنه كأنما وصف بالحمارالغبي التائه والمحمل بإلأسفار (آى أنه لا ينتفع بما في تلك الأسفار من العلوم النافعة). ولكن هذه السطور هي دفاع مني عن الأستاذ حسن الأمين الإعلامي البارز ومدير إحدى أشهر صفحات الأنترنت "ليبيا المستقبل"(2) ، مما قيل فى حقه من كلام نابي ودنيء وبذئ صدّرمن هذا الدّعي شعبان أمعيو في غرفة الهرواك كمال كعوان "الزحير السياسي" فى بداية شهر رمضان، ثم الهجوم الغيرمُبرر فى رسالة ركيكة كتبها هذا الدّعي الجاهل شعبان أمعيو(3) تفتقد اسلوب الإحترام والتخاطب وتتهم حسن الأمين بتعمده عدم حذف إسمه (4) من موقع لا يملكه وإتهامه بإرسال الرسالة لهذا الموقع وحسن برئ من كل هذا.
السادة الكرام
يا من كِلتم آيات الإطراء والمديح للدّعي شعبان أمعيو، أليس الآولي به التأكد قبل إلاتهام ولكنه كما أسلفت يرفض البحث عن الحق وسريع الغضب وصاحب روح عدوانية شريرة. وهذه ليست المرة الأولى التى تهجم فيها على السيد حسن الأمين، بل سبقتها مرات ومرات ولعل أشهرها هو شتمه لمعتقد ودين حسن الأمين الذي هو معتقدنا جميعاً و ديننا جميعاً في غرفة كمال كعوان "الزحير السياسي" .
أيها السادة الكرام بإختصارشديد شعبان أمعيو ذو خلق ذميم.

كريم الدّرسي
_______________________

1. نشرت رسالة الترهونى يوم 9 / 8 / 2010 ورسالة مواطن ليبي يوم 12 / 8 / 2010
2. موقع ليبيا المستقبل فى المرتبة التالثة من حيث التصفح بعد موقعي ليبيا وطننا و الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
3. نشرت رسالة شعبان أمعيو يوم 24 / 8 / 2010
4. يدعي شعبان أمعيو أنه طلب من السيد حسن الأمين حذف أسمه من الرسالة الموجهة إلي علماء الأمة الإسلامية. الرسالة نشرت على هذا الموقع يوم 24 / 8 / 2010. شعبان أمعيو الموقع رقم 29


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home