Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 25 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

عبدالحكيم مسعود... مرة أخرى!!

بعد سنوات من الحبس الأنفرادي والتي مارس عليه فيها الجلاد العميد محمد بشير كل صنوف التعديب النفسي والجسدي وبتعليمات عليا من المهندس وأمام صمت اللواء والد عبدالحكيم وأخواله اللواء سيد قداف الدم والعميد أحمد قداف الدم ..ومسرحية المحكمة التي كالعادة لم يجد القاضي تهمة ليوجهها لأبن العم أمام اصرار المهندس على ضرورة الادانة فكان ان نطق بالبراءة ليستمر بعدها حبيس الانفرادي ولسنوات .

ولم تشفع له صلة القربى ولا حتى وجود والده على رأس أكبر الحاميات العسكرية الحامية للنظام ’ ولم يشفع فيها نحيب أمه المكلومة ولاتوسلاتها لينتهي بها الامر تصارع السرطان .

ولم يشفع له سنوات الصحبة والعيش معا مع سبف وأخوته تحت سقف بيت واحد وقد شاهدتهم أكثر من مرة معا عندما كان ياتي المهندس للجبل ...ولا أيظا رفقة الاب بالاب ولاوحدة الدم والقربى لنسأل حينها هل مافعل أبن العم كان أمرا لايمكن السكون عليه ومن الخطورة التي تجعل العقاب بدرجة الجرم أم هي تصفية حسابات وخصومات على عمولات وأشياء أخرى لانعرفها ..أم هي رسالة قوية لنا نحن باقي الليبيين بأن بطش المهندس لشديد لمن تسول له نفسه بالاساءة أوحتى التحدث عنه بما لاتهوى نفسه .

وقد يكون الامر متعلق بأسرار يعرفها عبد الحكيم وتشكل خطرا كبير وقد وجب أسكاته خصوصا وقد عرف عنه أنه ملحلح في الكلام ودواي واجد...

خرج بعدها من السجن ليجد الجميع قد أداروا له ظهورهم ولم يبقى له أحد.. تتقادفه الهموم وتلاحقه الديون لينتهي به الامر في خيمة يسكنها داخل أسوار احد المقاطع بغرغور قد يكون نوع من الاحتجاج اونتيجة لما الت أليه حقا الامور .

وهده الايام يتناقل بعض الناس خبر اختفاءه ومنهم من دهب بعيدا ويقول بأنه قد تمت تصفيته ودفن بسبها وطلب الى والده الصمت ولهدا يشاهد والده مهموما هدا الايام فهو قد رزي قبل عام بأبن أخر يقولون قتله بنفسه بطلق ناري في رأسه ولاسباب مجهولة .

وهناك شائعة اخرى تقول عن فرار عبد الحكيم خارج البلاد وطلبه اللجؤ السياسي وسيبوح بما عنده ...وهل لديه مايخيف حتى ينقل الناس بينهم خبر اختفاءه ويولد الخبرأهتمام قد لايستحق حتى مجرد الدكر...وهده صراعات على المال والسلطة ودعهم في غيهم يعمهون ....

ولكن مادعاني للكتابة هو :

إذا الحال بينهم هكدا ولارحمة فيها ولامراعاة لشي يربطهم فكيف هم بنا ومعنا واي رجاء خير نرجوه من هؤلاء..

ياألطاف الله بنا في الشهر الفضيل .

الجبلاوي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home