Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 25 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

جاب الله ..
أين المفر ؟... رغم هذا الإسفاف

تبدو حالة الإفلاس بادية في فقر هذا "الجاب الله " فهو لم يعد يجد غير نفس الاسطوانة المشروخة التي يديرها كل مرة ، فقط لمجرد أن يقول لأسياده " إنه موجود " بعد أن أعياه الإهمال والنسيان نتيجة اكتشاف أسياده لهيافته وسطحية خطابه وصفاقة قوله ومرض خياله .
لم يجد هذا الجاب الله غير حقوق المواطن ، في ما سماه "بالمناطق الشرقية" ليصورها على أنها منتهكة بقصد وعن عمد من قبل من سماه بـ"نظام طرابلس" !.
هل تدركون أي درك انحدار إليه هذا الجاب الله وأمثاله وهم يستخدمون هذه المصطلحات ويعزفون على هذا الوتر الجهوي ، كل ذلك بخبث لا مثيل له ، ولأهداف يتعفف منها أكثر العملاء عمالة ، والجريمة فقط كما يتصورها خياله المريض تتمثل في عدد من الأمثلة التي ساقها في معرض مقاله المنشور في موقع "ليبيا وطننا" بتاريخ 17 يوليو 2010 ؛ حيث يقول إن المواطن لا يستطيع إسعاف مواطن آخر مصاب في حادث مرور لأنه قد يتهم بأنه هو الذي دهسه أو حتى قتله ـ يا لها من قضية جوهرية تستحق النقاش !.. ويا لمثيرها من شخصية عبقرية !.
تصوروا أن هذا الأمر لا يحدث إلا في المنطقة الشرقية وتصوروا كم هو انتهاك لحقوق الإنسان وهو الأمر العادي الذي يقع في إطار اختصاص الجهات المعنية به ، وهي لا تفرق بين شرق وغرب في ليبيا كما هو خيال الكاتب المريض بالأوهام ، ثم يقول "إن مواطن الشرق" ينهار وتتشرد أسرته وتذوب أقدامه في اللف والدوران بحثاً عمن يساعده في قضاء مصالحه .." .
ونحن ـ والقراء ـ لا ندري كيف تمكن هذا الجهبذي أن يعمم ملاحظاته على الجميع هكذا لمجرد أن خياله المريض يريد ذلك ، ونحن لا ننكر أن هناك بعض النفوس مثله قد تسعى "لتكفير" المواطن بوطنه وثورته وبالتالي تعمل على ضياع مصالحه ، لكن هذا ليس غريباً ، وهو يحدث في كثير من دول العالم .
وأخيراً لم يجد مدعي الكتابة هذا غير محاولة "التقيؤ" بما في جوفه وعقله من عفوناته حين يختم مقاله المزعوم بخطاب طالبًا لعلم البلاغة الذي يبارك فيه كاتبه المزعوم بأن الغارة والعدوان الأمريكي على ليبيا هي عمل شجاع للراحل ريغان !.
انظروا كيف يقرأ هذا ( الجاب ) الأحداث !.. قتل الأطفال والأبرياء في طرابلس وبنغازي عمل شجاع !..والقاتل الراحل ريغان مرحوم ! .. هل ثمة انحطاط أكثر من هذا يمكن لفاقد كل قيمة إنسانية أن يمارسه وعلى هذا النحو الذي قرأتموه في عفونات هذا ( الجاب ) !.
لا بقية للموضوع بسبب عفونة مقال " أين المفر" .. الذي حاولنا أن نمر عليه بسرعة.

أ. ب.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home