Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 24 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

العاملون الحقيقيون من أجل المهاجر الليبي

كتب كاتبٌ مقالاً عن أمانة المهاجرين الليبيين في الخارج، والتي يتولى إدارتها السيد علي الريشي، ونحن نود أن نضم صوتنا إلى صوت هذا الكاتب، ونؤكد أنه لا يوجد مهاجرون بعدد أصابع اليد الواحدة ممن يستطيعوا اثبات حصولهم على خدمات من هذه الأمانة. هذه الأمانة لا يكاد يكون لها وجود، وقد فشلت فشلا ذريعا.

لقد استغلت إدارة هذه الأمانة ميزانية الدولة التي مُنحت لها، فانتفعت بها أيما انتفاع على الصعيد الشخصي، وليس بما يعود نفعه على المهاجر الليبي.

وفي المقابل لا ينكر المنصفون من أبناء شعبنا في الخارج، وخصيصا في الساحة الإمريكية ما يقوم به السيدان الكريمان، السفير الليبي، على الأوجلي، والسيد القنصل العام، من جهود وخدمات عديدة، تتجاوز أحيانا حدود مهامهما الرسمية، من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا في أمريكا، وتقديم ما يرغبونه من خدمات مشروعة في نطاق استطاعتهما .

ونحن ننتهز هذه الفرصة لنشكر السيدين الكريميين على ما يبذلانه من جهود وخدمات، سائلين المولى أن يجازيهما خير الجزاء.

أنني أوجه نداءً إلى السيد الدكتور سيف الإسلام القذافي بضرورة إعادة النظر في جدوى أمانة المهاجرين تحت إدارتها الحالية، وأهمية إسنادها للمهتمين حقا بهموم ومشاكل المهاجر الليبي، وليس للذين انغمسوا في إدارة حياتهم الشخصية، وأداروا ظهورهم للمهام التي أنيطوا بحملها، ووافقوا على تحملها.

في الساحة الإمريكية من الليبيين من حمل مشعل مساعدة المهاجرين الليبيين منذ أكثر من عقدين، وهم يعملون في صمت، لا يريدون جزاءً ولا شكوراً.

يعمل بعض هؤلاء العاملين من أجل إزالة العقبات من أمام المهاجر الليبي ، بدون كلل أو ملل، فخليقٌ بهم أن يكونوا في مراكز تسمح لهم بالمزيد من العمل من أجل تقديم ما يستحقه المهاجر الليبي أسوة بغيره من مهاجري الدول الأخرى.

و يشرفني اللقاء بكم قريبا على أرض الوطن، فأبين بالأدلة ما يقوم به هؤلاء العاملون من أجل المهاجرين الليبيين، والتي شملت مساعدة عشرات العائلات الليبية في الرجوع إلى أرض الوطن، بعدما ضاقت بهم سبل العيش في أرض المهجر.

نشد على أيديكم وأنتم تقودوا مسيرة التغيير الإيجابي نحو ليبيا الغد، وندعو الله أن يعينكم لما فيه رضاه وخير شعبنا في الداخل والخارج.

وأنتهز هذه الفرصة لأقدم تهاني عيد الأضحى المبارك إلى والدكم الأخ القائد وإلى شخصكم الكريم.

أحد الرفاق في الخارج


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home