Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 24 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على التأمين الصحي بالساحة البريطانية

السلام عليكم

الى الاخ اللى يكتب بإسم الطلبة يبدو أنك تخجل بأن تكتب بصفتك الشخصية. أنا كطالب بالساحة البريطانية لا يشرفنى أن يمثلنى أو يتكلم بالنيابة عنى و بإسمى شخص مثلك لا يجيد اللغة العربية و يريد أن يرسل هذه العربده للجهات المبينة أسفل ماكتبه وكلها فضائح إملائية وكذب و إستغفال للعقول.

أولا إلى جميع رواد هذا الموقع الموقر مادفعنى للرد هو أولا نشر المقال بإسم جميع الطلاب وهذا ما أرفضه أنا شخصيا كطالب متواجد ببريطانيا للدراسة على الأقل ووجدت من واجبي أن أقوم بالرد إنصافا للعاملين و المشرفين بقسم الشؤون الثقافية لما يقدمونه لنا بكل إحترام وتقدير و إخوة. لأن صاحب الموضوع يخاطبنا أولا ثم الجهات المسئوله ثانية. هذا رأى الشخصى و متأكد أنه هنالك العديد مما يشاركوننى الرأى.

عموما كثرة الرد على أمثال هؤلاء بكل صدق مضيعة وقت ولكن هذه هى الحقائق اللى من المعروف أنه تجاهلها وهى فى متناول الجميع وتمنيت لو لدى مستندات ترد على الأرقام التى ذكرها فهى غير صحيحة بالمرة لسبب واحد هو يمكن لأى شخص أن يقوم بالبحث على شركة تأمين صحى و يطلب فاتورة مبدئية للمقارنه و سوف تجدون الفرق كبير وواضح. وذكره صاحب المقال للتمويه و كسب عاطفة القارئين ليس إلا.

1/ هذا الإعلان الخاص بمعرفة أراء الطلبة عن الشركة الحالية مع ملاحظة الفقرة الاولى التى نكرها

إعلان هام بخصوص التأمين الصحى
تحية طيبة:
حرصا من قسم الشؤن الثقافية على وضع الجميع فى الصورة وحث الجميع على المشاركة و التعاون مع إدارة القسم. وبمناسبة قرب موعد تجديد عقد التأمين الصحى الخاص بالطلبة . يطلب القسم من جميع المعنيين بالأمر موافاتنا بأرائهم و مقترحاتهم فى النقاط المبينة أدناه حتى يتسنى لإدارة القسم دراستها و أخذها بعين الإعتبار والنقاط هى:
1- مارأيك بعقد التأمين الصحى الحالى.
2- ماهى النقاط التى ترى ضرورة أخذ الإعتبار بها عند تجديد العقد.
لإرسال مشاركتك إضغط هنا
مع خالص الشكر على المشاركة
قسم الشؤون الثقافية

2 / هذا التنبيه بخصوص نهاية العقد

إعلان هام بخصوص التأمين الصحى
الأخوة الطلبة
نفيدكم علما بأن يوم الجمعة الموافق 04/12/2009 ف هو يوم نهاية صلاحية عقد التأمين الصحى الحالى. وعليه وجب ضرورة التنبيه لأهمية تقديم طلبات إسترجاع أى مصروفات علاج تم دفعها من قبل الطالب إلى الشركة قبل نهاية العقد الحالى تفاديا لأى إشكاليات تنتج بسبب ذلك. لأهمية الموضوع نأمل ضرورة الإسراع فى تقديم الطلبات للشركة مباشرة. مع تمنياتنا للجميع بوافر الصحة
قسم الشؤون الثقافية

ولعلمك بأن التاريخ المعلن عنه موجود بجدول منافع التأمين منذ أكثر من 9 أشهر بس التذكير واجب وملزم فى نفس الوقت

إطلع على جدول منافع التأمين هنا
http://culturalaffairs.libyanembassy.org.uk/lca08/1/main_content/medical_insurance/99.jpg

3/ واضح انك فارغ و ماجبت شئ جديد حتى النقاط اللى عارضها نسختها و حورتها فى هذا المقال اللى يدره الكبد وهذه هى النقاط اللى نشرها قسم الشؤون الثقافية فى تقريرهم الأخير مع إعتذارى لأصحاب الأرقام

الإسم : 6908
إقتراحك : اعتقد ان معاملة الشركة في استردادت مالية جيدة بس ياريت يمكن تغير القيمة المستحقة لعلاج الاسنان كما تعرفو انها تكلف اكثر من ذلك بكثير.فمثلا من 400 تصبح 800 لان معظم التكاليف تاتي على الطالب وخاصة اذا كان لديه اولاد.ايضا شئ اخر هو لمادا لاتريد الشركة الدفع على تركيب الاسنان وماذا يفعل الطالب اذا تسوست اسنانه وحولها.انا راسلت الشركة وقالولي لن يتم استرداد ديون على تركيب الاسنان.

الإسم : 5604
إقتراحك : علاج العقم توسيع علاج الأسنان والزام الشركة التأمين بتوفير هاتف 24 ساعة لطوارى للطلبة وايضآ السماح للطالبات بالولادة فى مستشفيات خاصة للعناية أفضل . وشمل احد الوالدين عند الأقامة مع الأبن ولمدة تزيد عن ستة أشهر ان يشملة التأمين الصحى.

الإسم : 7123
إقتراحك : أتمنى إبعادنا عن حلقة GP نأمل التنسيق مع الشركة بالشكل الذي يمكننا من الذهاب مباشرة للمشتشفى الخاص بدون الحاجة لتحويل من GP , كما نأمل إدراج مشاكل العقم و أمراض النساء لعقد التأمين فلا يعقل أن نعود إلى ليبيا أو بلد أخر للعلاج مثل هذه الأمور و خصوصاً و أن العلاج في المسشفيات العامة هنا يحتاج صبر أيوب و قد تتطور بعض الحالات قبل رؤية الأخصائي

الإسم : 5754
إقتراحك : 1- نتمنى زيادة المبلغ المخصص لعلاج الاسنان لأن المبلغ الحالي لا يكفي.
2- نتمنى ان تقوم الشركة بدفع تكاليف العلاج مباشرة لا ان يدفع الطالب ثمن العلاج ثم يسترد المبلغ من شركة التأمين لأن بعض انواع العلاج كصور الرنبن المغناطيسي مكلفة جدا.
3-نطلب ان توفر الشركة موظفا يتقن اللغة العربية لان الكثير من الطلبة-وخصوصا المرافقين والطلبة الجدد- لا يتقنون اللغة الانجليزية بشكل جيد، كما ان تفاصيل العلاج والتأمين معقدة احيانا ولا يمكن فهم تفاصيلها حتى للطلبة الذين يتقنون الانجليزية.
4- نطلب ان تسرع الشركة في اجراءات استرجاع قيمة الفواتير لأن بعضها يأخذ اكثر من شهر وهي فترة طويلة.

الإسم : 4349
إقتراحك : التأمين الصحى لابأس به مع ملاحظة ان قيمة تأمين الاسنان غير كافية.

الإسم : 5531
إقتراحك : ارجو ان ترفع المبلغ المخصص للاسنان حيث ان مبلغ 400جنبه غير كافي في بعض الحالات.

يعنى لو ان سوء النية موجود لديهم لماذا يتم نشر هذه المقترحات اللى سرقتها وحورتها . و أخيرا نصيحة لك إسمه جى بى ويعنى طبيب عام . أما دجى فهو اللى تلقاه فى النوادى الليلية وشتان بين الإثنين.

عبدالحميد البوسيفى
طالب - دكتوراه


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home