Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 24 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



مستعجل إلى الوادي

عزيزي الوادي ، هل لديك معرفة بقرابة (أدبيبة) المليونير الذي تحثت عنه في مقالك يوم الثلاثاء 23 نوفمبر الجاري الثري،بشخص يدعي عبد الله أدبيبة وهو كبير السن في عمر والدي الذي أنتقل إلى رحمة الله منذ مدة،وكان عبد الله أدبيبة من سكان بنغازي ويعمل في البناء..فإذا عرفته أو كان هناك من يعرف قرابته بثري ثورة الفاتح..ثورة الفقراء ةالمظلومين،فأرجو إفادتنا حتى يمكننا أستكمال قصة السيد عبد الله أدبيبة الذي كنت أعرفه وانا طفل في بنغازي. مع تحياتي إلى (أدبيبة) الغني وأرجو أن لا ينسانا من الدعاء،ويقال ان دعاء (أدبيبة الغني) مقبول عند الله أكثر من أي (دبيبة مسلم فقير) .

فوزي / لوزان



سؤال إلى مرعي الطيرة

هذا السؤال يهم كافة الليبيين في المهجر الى مرعي الطيرة وعليه الاجابة بكل صراحة وبدون لف أو دوران والسؤال هو: هل منظمتك يامرعي ياطيرة والتي تطلق عليها المنظمة الليبية لحقوق الإنسان ومكانها المانيا لازالت نشطة وتصطاد طالبي اللجوء السياسي وهل فعلا تعتبر نفسك ناشط حقوقي رغم انك ماشي جاي على ليبيا وترددك المستمر على الأمن الخارجي وتعاونك معه وهل تعتقد بأن هناك ليبي واحد تنطلي عليه هذه اللعبة ؟ إتقي الله يارجل وان لم تفعل فأخجل قليلا فأبراج حقوق الإنسان التي بنيتها أنت وصاحبك انهارت لأنها بنيت على الرمال وسيجرف انهيارها حتى القلة الي لازالت تصدقكم وتسوقكم بجهل او بقصد كناشطين حقوقيين .

سالم



صلاة الجنازة على جمعية امناء مانشستر

بعد ماكانت جمعية امناء مانشستر منارة من منارات مانشستر وبعدما كانت تقدم احتجاجاتها على السياسة القمعية والهمجية ومن امام 10 داونينق ستريت تعلن من هناك صرختها المدوية وعصيانها على تجاوزات النظام . تعلن الجمعية اليوم التوبة والمغفرة من النظام وتقدم نفسها بثوب جديد مسالم . وبعدما كانت شامخة كالاسد بقدرة قادر اصبحت ارنبا يعلن عن مشروعه الاستسلامي وطبعا على انغام الجالية وربط الجيل الثاني بوطنه وبعدها ربما كذلك ربط ابائهم بوطنهم .

عمر بالحاج - مانشستر



هل الله غير عادل

الله يقول انه (يهدي من يشاء ويضل من يشاء). ويقول (ان من يهده الله لا مضل له ومن يضلل الله فلا هادي له). فكيف يضل الله الناس ثم يعاقبهم يوم القيامة على الضلال؟ الله اذن غير عادل. في اعتقادي ان هذا الكلام ليس كلام الله انما هو كلام بشر 100%.

ليبي لا ديني



أسماء بن قادة حصريا للشروق :
هذه قصتي مع الشيخ القرضاوي قبل وبعد الزواج

http://www.echoroukonline.com/ara/interviews/63142.html

منعم شريف



تهنئة من الدكتور الريشى لعيسى عبد القيوم بفتحه بيت لكل الليبيين

http://www.almanaralink.com/new/index.php?scid=1&nid=20404
بعد نجاح الريشى بمدينة أوتاوا بفتح بيت ليبيا ,مصادرنا الخاصة أكدت لنا بأن الإعلامى عيسى عبد القيوم تلقى تهنئة خاصة من الدكتور الريشى بمناسبة فتحه بيت لكل الليبيين , واعدا بالدعم الكامل وبالطريقة التى تناسب الإعلامى عيسى عبد القيوم , لأن مدينة مانشستر لها وضعها الخاص حيث أنها تمتل معقل للمعارضة الليبية ,وبسقوطها بيد النظام تفقد المعارضة الليبية أهم مدينة بأوربا وهى المدينة التى هزمت أعوان النظام طيلة العقود الماضية حتى وصل بالنظام أنه منع إرسال البعتات الدراسية للطلبة الليبيين المبعوتين من قبل التعليم الليبى إلى هذه المدينة , وأصبحت هذه المدينة يوما ما إسما مرادفا للمعارضة .... كما تؤكد مصادرنا أن الأخ عيسى يعقد بالإتفاقيات دون علم أو إستشارة بقية الأعضاء .

جالي ليبي



الجالية الليبية بمدينة اوتاوا بكندا تحتفل بعيد الاضحى المبارك

احتفلت الجالية الليبية بمدينة اوتاوا بكندا بعيد الاضحى المبارك وذلك بمشاركة عدد كبير من افراد الجالية الليبية و تخلل الحفل وجبة عشاءوتوزيع العديد من الهدايا على جميع الاطفال المشاركين فى هذا المناسبة والتى ادخلت البهجة والسرور عليهم وقد ابداء افراد الجالية سعادتهم لهذا الحدث الذى يسجل لاول مرة بين افراد الجالية مما سيسهل من عملية التواصل بينهم, وابلغت الجالية بانه سيتم افتتاح مدرسة ليبية لتعليم الاطفال اللغة العربية وتحفيظ القران فى القريب العاجل وقد ابداء العديد من الاخوة و السيدات استعدادهم التام للمشاركة فى هذة المناشط وقد تم الاتفاق على ان يتم تحديد موعد وذلك لتشكيل مجلس اولياء الامور.

الجمعية الليبية بأوتوا



عيسى يضحى بـ 600 ليبى

لا يتوانى عيسى عبدالقيوم لحظه عن الزمزكه والتضحيه بالأخرين من اجل مجد يتطلع اليه ودعايه وقحه لنفسه, حتى فى يوم الحج الاكبر نجد هذا اللئيم يقدم السم فى الرز واللحم الذى قدموه منىً وأذى للجاليه الليبيه الغافله فى مانشستر ويرسل تقرير لصحيفة قورينا يتباهى بحضور 600ليبى لحفل عيد الاضحى المبارك. عيسى يضحى ب600 ليبى من اجل دنيا يصيبها وحظ مع نظام كان عيسى يكفره يوما ما. لا يتهاون هذا المعول الهدام فى فعل أى شئ من اجل الشهره حتى لو اطاح بنصف اهل الارض للوصول الى غايته الخبيثه. تاريخ هذا الافاك مليئ بالفتن والتنازع وحب الذات والفشل ولكم فى تجربته مع المقاتله وحركة الشهداء وغيرهم خير شاهد على عوزته وسقوطه. ليبيا مفتوحه يا عيسى ان اردت الرجوع فو الله مايعترض طريقك حد ودع عنك السبل فتضل بك عن الحق الذى تركته وراء ظهرك ودع عنك الصعود على جماجم الغير يا يوسف .

صاحب الزرع



Very Nice Intervew In Amman

http://www.youtube.com/watch?v=YCtYecGbQz8

عبدالرحمن



نعم ... من أجل لبنان

نعم ... للمحكمة الدولية.
نعم ... لإظهار الحقيقة.
نعم ... لتقديم الجناة للمحاكمة.
نعم ... لمحاسبة الإرهابيين.
نعم ... لوقف حزب الإرهاب عند حده.
نعم ... لمعاقبة نصر الله .. وحزب قتلة الأطفال.

جنقولا
2010\11\13



كشفيتا يدافع عن الارهابيين

في حديثه في احدى المواخير الليلية الليبية على البالتوك قال كشفيتا (ناجي الفلاح) أن الامريكان هم من دمروا الابراج في 9 سبتمبر 2001 وقال ان لديه دلائل وطرّي فشي. وكشفيتا يدافع عن الارهابيين بهذه المقوله الساذجة. يا كشفيتا يا مفشك خليك في العزايز وطرالها جرالها وكسبس يا خيّتي يا حنه مينه ياك الا ياك يا بتي ، السياسة مش لك ، افهمها يا راس اللحم.

سالم اعريش


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home