Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 24 فبراير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

المكلفون بتسيير رابطة الفاتح فهموا مهمتهم مفهوما خاطئا ينبغي تصويبه

لازلت أتذكر الملتقى الأول للفعاليات الشبابية والذي تتكون عضويته من قرابة 400 ألف شاب من خلال نشاطهم في إطار ما يعرف بـ "المنظمة الوطنية للشباب الليبي" والمنعقد في 21 أغسطس في سرت... في ذلك الملتقى ألقى الدكتور سيف الاسلام خطابه غير التقليدي الذي أعلن فيه عن مشروع متكامل للإصلاح تحت عنوان "مـعا من أجـل ليـبـيا الغـد". وردت في خطاب سيف الإسلام نقطة جوهرية في غاية الأهمية وتحتاج إلى توضيح. حيث جاء ضمن خطابه أن "القائد معمر القذافي بالنسبة لليبيين هو قائد وأبُ للجميع وقد عمل عشرات السنوات من أجل تكوين جيل الشباب".
وذكر أيضا "أن هؤلاء الشباب سواعدهم وعقولهم وقدراتهم وكفاءاتهم سيعملون مع معمر القذافي من أجل تحقيق التغيير لصنع مستقبل ليبيا". وبالفعل نؤكد ماقاله الدكتور فنحن كلنا جنود القائد والفاتح العظيم ولكن للآسف من أجل الحصول على المال لوحظ إن مايسمى برابطة الفاتح العظيم يقومون بدعوة مواليد 1969 إلى وشنطن. فلاندري لماذا هذه التفرقة ولماذا هذا التخلف الذي طال حتى وصل الطلاب الدارسين بالساحة الأمريكيه. رابطة الفاتح العظيم تقوم بأسلوب قديم ولا ندري حجته وان كان الأمر ينبهنا إلى أنه إما أن يكون قد يريدون التفرقة بين الشباب وكل هذا أهدافه بزنسة فقط ..
أعتقد بأن الأخوة الذين على رأس رابطة الفاتح العظيم أوالمكلفين بتسييرها فهموا مهمتهم مفهوما خاطئا ينبغي تصويبه ،وعليهم أن يتذكروا بأن الشباب حباهم الله بتفكيريفوق تفكيرهم وذكاء يفوق ذكاؤهم .. وحس وطني وحب للقائد معمر القدافي يعلم به الله. عموما هذه واسطة وسوف يكون لها جوانب كثيرة من السلبيات في نفسيه طلاب الساحه الأمريكيه التي تنعكس على المجتمع بشكل عام! وهي ظاهرة تؤدي إلى تفشي روح الانتهازية لموليد الفاتح وتخلق بيننا روح الكراهية والبغض! وأخيرا نقول إن هذا الموضوع الشائك بحاجة إلى معالجة وتدخل من قائد الثورة شخصيا لأننا كلنا أولاده وجنوده فلماذا تصدر لهذه المجموعه تذاكر السفر ويتم الحجز لهم في أرقى الفنادق في وشنطن ونحن نتفرج وللآسف بأنه عدد منهم لم يكلف نفسه حتى بشكر عام للثوره وقائدها ونعرف مجموعه منهم بالأسم من تقدم للسلطات الأمريكيه بطلب الحصول على كرت البطاقه الخضراء المتعلق بالأقامه الدائمة ..
على أي حال الواضح بأننا تركنا القيم والفضائل، وتمسكنا بمفاهيم المصالح الخاصة والمحسوبيات وتوقفنا، ولم نتطور، وبقي حالنا وسيبقى هكذا إلى أن نغيّر ما بأنفسنا.

طلاب ليبيون بالساحه الأمريكيه


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home