Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 24 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

أمين شؤون المغتربين والهجرة يجتمع بالجالية الليبية في بريطانيا

اجتمع الأخ أمين شؤون المغتربين والهجرة باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي ، يوم أمس الأحد ، بالجالية الليبية في بريطانيا .
وتركز الاجتماع الذي حضره بمدينة مانشستر البريطانية ، أمين وأعضاء المكتب الشعبي الليبي بلندن ، على تدارس المشاكل والصعوبات التي يواجهها أبناء الجالية الليبية في بريطانيا ، لاسيما الجيل الثاني منه ، وخاصة على الأصعدة التربوية والتعليمية والثقافية.
وأكد الأخ أمين شؤون المغتربين والهجرة في الاجتماع الذي تميز بحضور مكثف وملحوظ من قبل أبناء الجالية الليبية ،على أهمية بذل كل الجهود إهتماما بالجيل الثاني وغرس روح الوطنية وقيم ثقافة وأخلاق المجتمع الليبي الأصيلة في نفوسهم.
وأعرب عن مدى حرص اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي ، على توفير كل الرعاية والدعم الممكن للمدارس الليبية والروابط الاجتماعية والثقافية التي تلم شمل الليبيين في الخارج مادامت أهدافها الولاء والإخلاص للوطن والحرص على سيادته واحترام تقاليده.
ومن جانبه جدد أمين المكتب الشعبي الليبي بلندن التأكيد على أن أبواب المكتب وقنواته مفتوحة أمام جميع الليبيين .. لافتا إلى الحرص على تقديم كل الرعاية والدعم الممكن لهم.
وأبدى استعداده لاستلام أي مقترحات أو أفكار تخدم أبناء الجالية وتعزز من لحمتهم وارتباطهم بوطنهم.
وجرى خلال الاجتماع ، نقاش أثار فيه أبناء الجالية الليبية المشاكل والصعوبات التي تواجههم لاسيما على الصعيد التعليمي والثقافي والاجتماعي ، ومقرحات بالسبل العملية لحلها.
وأبرزوا مدى حبهم وحرصهم على رقي وتقدم وطنهم الجماهيرية العظمى ، واستعدادهم لبذل كل ما يمكن خدمة له.
وقال أمين شؤون المغتربين والهجرة باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي في تصريح لمراسل وكالة الجماهيرية للأنباء بلندن عقب الإجتماع ، ( إن هدف الاجتماع هو فتح حوار حول أفضل الوسائل للاهتمام بالمؤسسات التربوية والتعليمية ،والتعرف على العوائق التي تواجهها الأسر الليبية في المهجر ، والعمل على الرفع من مستوى أداء أبنائهم المدرسي والأكاديمي وربطهم بوطنهم الجماهيرية العظمى).
وأضاف ( سنعمل على الاسترشاد بالتجارب الميدانية لأولياء الأمور ، حتى نتمكن من وضع برنامج عملي لتنفيذ هذه الأهداف لتفعيل مهمة تربية أبناء الجالية الليبية بما ينسجم مع الثقافة العربية والإسلامية).

عبدالله


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home