Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 24 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

مصباح صردوك لفعاكات

كثر اللغط حول حكاية الكاتب المعارض سليم الرقعي وليلى الهوني ويبدو أن سلك امخابرات الجماهيرية طلب من ليلى أن تثير زوبعة الغاية منها توجيه إهتمام الأقلام المعارضة إلى وجهة غير وجهتها وجدل حول إمرأة أضرت بالعمل المعارض. ولوحظ أن كتاب لقاقة النظام إستهدفوا الكاتب المعارض سليم الرقعي لتشويه سمعته.
ومن عجائب دنيانا الليبية، أن أغلب الديوك الثورية في عهد الجماهرية القذافية إصابها عقم من نوع نادر، فالديك الثوري إذا لقح بيضة نادرا ما تنجب صردوك وإذا قدر لها أن تنجب صردوك فيولد مخصيا لا قدرة له علي تلقيح بيضة واحدة ولذا نذرت في الجماهرية الديوك والصراديك وكثرت الدجاجات والعتاتيق.
ولقد سمعت حكاية هي أقرب إلى الإشاعة منها إلى الحقيقة تقول أن دجاجة في قرية (لفعكات) رزقت بصردوك مخصي، معجزته أنه بعد أن اصبح ديكا ثوريا إكتسب قدرة على الكتابة والقراءة وأطلق عليه إسم (مصباح) ومن معجزاته أن (فتولته) تضيئ في الظلام الحالك فتحيله إلى نور متوهج يخطف الأبصار، إنها معجزة يصعب تصديقها غير أني دخلت البارحة علي موقع ليبيا وطننا، ولأول مرة أدخل علي صفحة الرسائل القصيرة، وإذا بي أفاجأ برسالة عنوانها "إلى ليلي" موقعة بإسم مصباح فقرأت محتواها فذهلت للإسلوب التي كتبت به هذه الرسالة التي إحتوت على تعبيرات وكلمات غريبة وشاذة وأذكر من محتويات الرسالة الآتي ((الشاانه والرنه، زلزال او في تسوليبو، مطية وهو بعير قد قسمته الشعرة، نحن سوف نتكفل به، انه دجاجة تنتظر قدوم الديك حتي يكثر الانتاج ونوزعه علي فقراء ليبيا، الوضع الان ليس لكم يا دجاج)). واحتوت كلمات (دجاجة ...ذيك ..) وبتوقيع مصباح، فتذكرت أن كل الدلائل تشير إلى أن كاتب المقال هو مصباح، الصردوك المخصي الذي تحول إلى الديك الثوري الذي تحدثت عنه معجزة لفعاكات. صدق أو لا تصدق، فالجماهرية هي أرض العجايب والمعجزات.

الدينالي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home