Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 24 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



المحمودي البصاص

بعتلكم خر نبي نقول المحمودي اللي مصاب باسهال الكتابة في موقعكم راهو بصاص درجة 1 هدا نعرفوه من ايام التسعينات لما كا يجي لجامعة المدينة المنورة ويلم في تقارير عن الطلبة الليبيين اللي هاربين من النظام وهو كان من جماعة (قصدي يدعي انه من جماعة) ربيع المدخلي (المدخليين) وهو اللي جي مع المخنث الساعدي القدافي للمدينة وروحوا بالشباب اللي غادي وراهو لو لاحظتوا يكتب عن السنوسي رحمه الله والسنوسية بحقد غير عادي وماعمره كتب علي النضام متع معمر رازال القدافي وتوه مجندينه باش يشوه صورة الليبين مش طالق حد في المعارضة وليام الجاية بنجيبلكم صورته وكل المعلومات عليه .

سالم الساحلي



لقاء مع معمر القدافي على التلفزيون الاسترالي

اللقاء مع معمر القدافي الدي تم مشاهدة على التلفزيون الاسترالي امس والدي قال يجب زيادة المنحة للطلبة الليبين في استراليا ورفع المعاناة عنهم وتحسين الوضع الصحي لهم .

للمشاهدة اضغظ
http://www.sbs.com.au/dateline/story/watch/id/600321/n/The-Gaddafi-Interview

حمد



Les pires régimes du monde
اسوأ انظمة دكتاتورية في العالم

http://news.fr.msn.com/m6-actualite/monde/photo.aspx?cp-documentid=151275780

قاريء



الي طلابنا الدارسين بالخارج

الي طلابنا الدارسين بالخارج

لمشاهدة الرابط
http://www.alarabiya.net/Articles/2006/11/12/28999.htm

الي من يتوق الي خدمات الخمسة نجوم التي يتمتع بها طلاب العربية السعودية

طالب ليبي



الي المدعو ابو كلبشه (ام كلبشه) عموما انا عرفتك

الكلام المذكور كله غلط في غلط الناس الي المذكورين انا اعرفهم جيدا هم ناس علي عزة النفس و الاحترام هم ناس كافحوا من اجل العلم والتعلم وهم الان من اهم الكوادر العلميه الليبيه ولو انهم نصابين كما تدعي بهذة الترهات لما كانوا الان في بريطانيا الناس اللذين تتحدث عنهم اعرفهم شخصيا احدهم هو رئيس قسم الامراض المعديه في اعرق جامعات مانشيستر واستاذ زائر في جامعات اوربيه وكنديه وعربيه وقريبا في جامعه العرب الطبيه فاين انت من هذا الكلام الفارغ وانا اريد ان اسال انت كيف خرجت من مانشيستر هل (بالهروب من محاكم . بريطانبا ) ..... اناانتظر الرد منك يا ابو كلبشه (قصدي ام كلبشه)

من ابو عنتر



أسماء السور في القران لم تنزل من الله

هل تعلم بأن أسماء السور في القران لم تنزل من الله؟ بل أن الذين جمعوا القران هم من وضعوا اسماء السور حسب مزاجهم. بدليل أن بعض السور لها أسماء كثيرة مثل سورة التوبة. والسؤال الذي يفرض نفسه : كيف نقول أن القران الموجود بين يدينا لم يحرّف بينما اسماء السور الموجودة فيها كتبها بشر مثلنا.

ليبي ملحد



جواب على سؤال :
ارجو تفسير هذه الاية

والجواب: أن الذين اتبعوه ليسوا النصارى الذين اعتقدوا أنه ابن الله ، وسلكوا مسلك هؤلاء الجهلة ، فإن اتباع الإنسان موافقته فيما جاء به، وكون هؤلاء المتأخرين اتبعوه غير صحيح ، بل متبعوه هم الحواريون ، ومن تابعهم قبل ظهور القول بالتثليث ، أولئك هم الذين رفعهم الله في الدنيا والآخرة ، ونحن إنما نطالب هؤلاء بالرجوع إلى ما كان أولئك عليه ، فإنهم قدس الله أرواحهم آمنوا بعيسى وبجملة النبيين صلوات الله عليهم أجمعين ، وكان عيسى عليه السلام بشرهم بمحمد –صلى الله عليه وسلم- ، فكانوا ينتظرون ظهوره ليؤمنوا به عليه السلام ، وكذلك لما ظهر عليه السلام جاءه أربعون راهبا من نجران فتأملوه فوجدوه هو الموعود به في ساعة واحدة بمجرد النظر والتأمل لعلاماته ، فهؤلاء هم الذين اتبعوه وهم المرفوعون المعظمون ، وأما هؤلاء النصارى فهم الذين كفروا به مع من كفر ، وجعلوه سببا لانتهاك حرمة الربوبية بنسبة واجب الوجود المقدس عن صفات البشر إلى الصاحبة والولد الذي ينفر منها أقل رهبانهم ، حتى إنه قد ورد أن الله تعالى إذا قال لعيسى عليه السلام يوم القيامة :{ءأنت قلت للناس اتخذونى وأمي إلهين من دون الله }. يسكت أربعين سنة خجلا من الله تعالى ؛ حيث جُعل سببا للكفر به ، وانتهاك حرمة جلاله ، فخواص الله تعالى يألمون ويخجلون من اطلاعهم على انتهاك الحرمة ،وإن لم يكن لهم فيها مدخل ولا لهم فيها تعلق ، فكيف إذا كان لهم فيها تعلق من حيث الجملة ؟! ومن عاشر أماثل الناس ورؤسائهم ، وله عقل قويم وطبع مستقيم غير طبع النصارى أدرك هذا ، فما آذى أحد عيسى عليه السلام ما آذته هؤلاء النصارى ، نسأل الله العفو والعافية بمنه وكرمه .

تاج



كلمة حق

ما أردت قوله في بضع كلمات لا بد ان اقولها لسيده ليبيه فقط لآنها تحمل لقب ليبيه ( ليلى الهوني ) نصيحتى لك ايتها الاخت اهتدي بنساء جيلك ونساء بلدك الشريفات ، وخذي نصائح من كتب لك ونصحك لان كل من ينصحك فهو يريد الخير لك لا الضرر دعك من هذه الهتارات وانتبهي لنفسك واولادك وراجهي نفسك ن ، فأنا لا اقول لك ان تتوقفى برفع قضيه ضد من شهر بك او تكلم عنك زورا وبهتانا كما تتدعين ولكن اريد ان اقول لك افعلي ماشئتي ولكن بطرق قانونيه ونظامية وكما يقال ( فإن بوليتم فاستتروا ) وعليك ان تستري نفسك وترفعي امرك للقضاء ولا تجعلى ألسنه الناس تحط من قدرك اكثر مما وصلتي إليه ، فيا سيدة ياليبية لا تنسي ان ماكطتب ويكتب وسيكتب عنك وماكتبتيه انت والليبي الرقعي على بعضكم البعض سيبقى الى اخر العمر وسيكون مثالا صعبا لآولادك وعائلتك وزوجك ( الذ يانا على علم انه لو رجل ليبي حقيقي لرمى عليك الطلاق من زماااااان اكرر قولي لك ارفعي قضيتك للقضاء وسلمي امرك لله هو من يأخذ الحق الله المستعان الليبيين في الخارج اصبحوا مهزله وكل من هب ودب يتحدث ويخطىء ويرمي اخطائه على المعارضه ويسمى باسم المعارضه مسيكنه يامعارضه !! ولكن ماعلينا إلا ان نقول قدر الله وما شاء فعل .

سعيد النايلي



لا حياء في الدين

لدي سؤال لم أجد إجابة عليه ، نرجو من أحد العالمين بالفتوى أن يجيب عليه.
السؤال : هل انتصاب العضو اثناء الصلاة ينقض الصلاة؟

الفقير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home