Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 24 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بشير الاصيبعي والتجرؤ على دين الله

لماذا أصبح مجال الدين مفتوحا لكل أحد؟ ، فمن أراد أن يتكلم في مجال لا يحسنه فما عليه إلا بدين الله ، فلو تكلم في الطب لنهره الأطباء ولو تكلم في الهندسة لعنفه المهندسين ، ولو تكلم في الميكانيكا لأضحك عليه من حوله !! ، أما الحديث في دين ربنا فهو باب مفتوح يلجه من شاء ومتى شاء!!

يا أخ بشير الأصيبعي الكلام في دين الله بغير علم من أكبر الذنوب وأعظمها عند الله ، فما لك ولهذا الأمر ؟ دع هذه الفتاوى التي لو عرضت على الإمام مالك لتورع في أن يقول ما قلت دعها لمن يحسن الصنعة ، دعها لأهل الإختصاص ...........
هكذا بجرة قلم أصبح ملايين المسلمين في نظر الاصبيعي مذنبين وعليهم القضاء والكفارة والتعزير أيضا ؟!!
أتستدل بفتوى الشيخ بن باز لتعطي هذا الكلام الباطل مصداقية أكبر ، ولكن فاتك أن الشيخ بن باز لا يرى الاعتداد بالحسابات الفلكية أصلا ، ومذهب الشيخ في هذا (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ) ، وهنا تجد كلام الشيخ بن باز في هذه المسألة: http://www.al-sunna.net/articles/file.php?id=696

فالشيخ بن باز لا يرى الاعتماد على حسابات الفلك لا في دخول الشهر ولا خروجه . وهو يتحدث في الفتوى التي نقلتها عن أناس في بلد ما تحروا هلال رمضان أو العيد ثم أجمعوا على يوم معين ، فهنا لا يصح مخالفتهم والشذوذ عن رأي جماعتهم .
أما أن تلزم الناس بفتاوى المجلس الأوربي فليس من الدين في شيئ ، فإن كنت ترى أن المجلس ضم أمهر العلماء فألزم نفسك وأهل بيتك بفتاويهم ولا تلزم به غيرك .
فكيف تلزم مسلما بالقضاء والكفارة زيادة إلى زيارة تعزيرية وهو لا يعتد بالحسابات الفلكية ، وصام وأفطر متبعا لعامة أمة محمد صلى الله عليه وسلم ممن تحروا رؤية الهلال؟!

ثم عامة مسلمي أوربا لا يروا أن هذا المجلس يمثلهم فلا يعتدوا بفتاويه ولا أرائه ، وهو لا يضم – كما زعمت – أمهر العلماء ولكنه يضم أنصاف المتعلمين ، والمائعين من لا دين لهم ولا ورع - إلا من رحم الله - وقد أسس هذا المجلس (الميت ) من قبل جهات حزبية معروفة غايتهم مد سلطانهم على مسلمي أوربا والسيطرة على الساحة الأوربية .

ثم إن هذا المجلس وأتباعه لا يشكلون حتى 5% من تعداد المسلمين في الغرب فأنظر إلى نسبة إخواننا الباكستانيين والهنود والصوماليين والأتراك وغيرهم من عرب وعجم ممن لا يقيمون وزنا لهذا المجلس بل لا يعرفونه وأغلبهم لم يسمع به ، ففي الحقيقة إن هذا المجلس لا يمثل إلا أتباعه الذين يعدون نسبة ضئيلة جدا من مسلمي أوربا .

وهذا المجلس جاء ليزيد من فرقة المسلمين وشتاتهم لا ليوحد المسلمين وكلمتهم ، فلو أراد توحيد المسلمين فما المانع أن يعتد برؤية المسلمين في الدول ( الموثوقة في هذا الجانب ) لهلال رمضان ، مثلما يعتد برؤية السعودية للهلال في أشهر الحج .

ثم من يتبع فتاوى المجلس هم الشواذ ، فأنظرإلى مدينة كمانشستر مثلا تجد مسجد ديزبري الوحيد الشاذ عن باقي المساجد فلماذا لا يتبع جمهور المسلمين ؟!!!
وهكذا في كل مدينة تجد المسجد الذي يتبع المجلس الأوربي هو الشاذ بين المساجد !!!
ومسألة هولندا هل ترى أن نلعب بديننا كي ترضى عنا حكومة هولندا وتعتمد يوم العيد عطلة رسمية ؟!!

والله أنا أشفق عليك كيف ستقابل ربك بهذا الكلام .

والسلام عليكم ورحمة الله .

المهدوي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home