Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 24 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

ما هكذا تورد الأبل يا اخ الفرجاني عبدالنبي

السيد الفرجاني عبدالنبي اسمح لي ان أعيب أنا عليك ردك والذي حقيقةً كان وبالرغم من انحيازه التام لي ينم علي حقد دفين إتجاه أخ عزيز عرفته منذ ما يزيد عن ثمانية عشرة سنة جمعتنا أيام وفرقتنا أخرى ولكن كان بيننا جسراً دائم من الأصدقاء المشتركين.
أخي سامحك الله وغفرلك ضنك إن كان فعلاً ما كتبت دفاعاً عني والذي حقيقةً كانت إساءته لي أكبر من نفعه، فوالله أن أخي عبدالسلام أقرب لي من أي شخص آخر بالولايات المتحدة الأمريكية. وأن كان ردك هدفه خلق فتنة بيني وبين أخي عبدالسلام، فأني أقول لك أنك أخطأت الهدف، فوالله العظيم أن ثقتي ومعرفتي بشهامة أخي وصديقي عبدالسلام لا يزعزها كلام وكتابات عبر صفحات النت.
أخي ربما لا تعلم أن مواقف أخي عبدالسلام المشرفة معي طيلة فترة تواجدي هنا لم آراه من غيره رغم صداقتي ومعرفتي بعدداً من الرجال اللذين عرفتهم قبل أو بعد مجيئ إلي هنا.
أخي كاتب الرد وبالرغم من أنني والله العظيم لا أعرف من تكون وماحقيقة نواياك، ولكنني متأكد من أن صداقتي مع أخي عبدالسلام لن يغيرها سباب وشتم لا داعي لهما من الأساس. فكاتب الرد تحت أسم علي سامحه الله وغفر له ضنه بي، لم يتجاوز حدود الأدب في توصيل وجهة نظره تستحق كل ذلك اللعن والسب.
أخي كاتب الرد الفرجاني عبدالنبي وبالرغم أنني والله لا أعرف أحد بهذا الأسم، كان من المفترض أن تستشيرني أو علي الأقل معرفة وجهت نظري فأنا المعني برد المسمى علي قبل أن تستشيط غضباً وتترك مجال للافكار السوداء في عقلك. فأنا والله ما أن علمت برد المسمى علي والذي لم أقراءه إلا بعدما قراءت ردك، قررت عدم الرد عليه لأنني لا أرد علي من يرغب في أن يكون نكرة ويكتب تحت أسماء مبهمة أو مستعارة، فهؤلاء بمنزلة المعتوه فلا جناح عليهم.
أخي كاتب الرد أنني أطلب منك أن كان فعلاً يهمك أمري بأن تعتذر هاهنا للأخ عبدالسلام عن ما بذر منك لأنني والله العظيم متأكد من أنك ظلمت الرجل وظلمتني وأن المسمى علي لا يعدو مجرد صحن مقلوب لا ينفع أن يأكل منه، فهدانا الله وأياكم وغفر لنا ولكم وسامح الله من كان السبب.

خليفة الدرباك


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home