Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 24 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



إلى بشير رجب الاصيبعي

عيب التدليس عيب وأنت تدعي الانتساب إلى العلم بوضع ( دال ) الدكتوراه قبل اسمك ، تكذب وتفتري على شخصية وطنية كبيرة بحجم الملك إدريس السنوسي رحمه الله ، وتنقل معلومات خاصة بجده الإمام محمد بن علي السنوسي جزاه الله عن الليبيين كل خير ، على أساس أنها عن الملك إدريس ، كل ذلك لتثبت بطريقة رخيصة أن الملك إدريس ليس ليبيا ومن مواليد الجزائر .. كل الليبيين يعرفون أن السيد محمد بن علي السنوسي من الجزائر ، ويعرفون أيضا ما اجتهدت أنت في إخفائه وهو أن الملك إدريس ولد في الجغبوب بشرق ليبيا (20 رجب 1307هـ/12 مارس 1890م يعني الرجل ليبي المولد من 119 سنة مضت .. هذه واحدة والأخرى .. هل كونه من أصل جزائري يعد عيبا وعارا ؟ .. ألا يغفر للسادة السنوسيين أنهم مؤسسو الجهاد في ليبيا ؟، وأنهم جاءوا إلى برقة وقد عادت إلى الجاهلية الأول ، فردوها ردا جميلا إلى الإسلام ؟ ، ألا يغفر لهم أن عمر المختار من تلاميذهم ؟ عيب يا اصيبعي التلفيق والتسويق لصالح البهائم أدعياء الثورية ، وأنت رجل تنسب في نفسك للعلم لقد أساءت إلى الأصابعة بفعلتك النكراء المكشوفة هذه . http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v21apr9g.htm

ناصر القطعاني



وزير الصحة المصري يقول الحقيقة

وشهد شاهد من أهلها.. ما قاله وزير الصحة المصري حول الحالة في ليبيا من حيث تردي الأوضاع الصحية نتيجة الفساد،لا يستحق الأعتذار منه، فمصر هي أقرب دولة إلى ليبيا وتتعاون معها وتعرف كل صغيرة وكبيرة عنها،وحالة المستشفيات في ليبيا اصبحت فضيحة يشهد بها القاصي والداني ،وليس المعارضة في الخارج أو كما تسمونها الكلاب الضالة،ولم تعتذروا عما تقولون وعما تصفون،لأن ما بني على فاسد فهو فاسد، ويكفي أن لديكم لجان ثورية في كل مكان تقتل المواطنين ولا تخضع للقانون،ويمكنها أن تصنع بالناس ما تريد وتنهب ما تريدفلا تظلموا وزير الصحة المصري الذي يريدأن ينقل طبيب فاسد مصري إلى ليبيا،لولا أن قانون بلاده يمنعه من ذلك كما قال فأثار غضبكم !.

فوزي عبد الحميد



أمل قد لاح ونور من اخر النفق وسيف الاسلام

الا يستحق الوطن الي التضحيه من أجله ؟ سؤال يجب ان يتم طرحه علي كل واحد منا الا نري في الوطن الا البقره الحلوب ( فليسمحني وطني علي هذا التشبيه)  التي ان لم تستطيع ان تجود بحليبها لابد من ان يخرج دمها كما يتم في الواقع من خلال الحلب الالي للبقرالا يوجد انسان في هذا الوطن  يمكن ان يقدم دون ان يتنظر الرد ان الوطن هذه الايام يعاني من اكبر واخطر الامراض الفتاكه منها ( المصلحه والفساد والمحسوبيه والجهويهو غربه المواطن في وطنه وبين اهله  والسرطان لهذا الوطن هو الاعتداء علي ثوابته من خلال تزوير اهم وثائقه الا وهي حقوق المواطنه والجنسيه) ان الوطن قد فقد وطنيه مواطنيه ليس بتقصير منه ولكن تقصير منهم هل كان الوطن يوم ما سبب هذا الفساد لماذا نتركه يأن وحده عاجز عن لملمه جروحه علي الرغم من شموخه وعدم يأسه من مواطنيه ان كل من يطعن في وطنه لا يستحق ان يكون منسوبا له وهذا أضعف الايمان هلما بنا نقوم بمساعده هذا الوطن ولو بما نستطيع او نقول كما يقول البعض ( يابيت مانك لي) ان التطاول علي الوطن كما يفعل الاخوه سماحمهم الله علي ليبيا ليشئ جلل ولكن الايام والدار والتاريخ سيكتب ذلك ونحن اذا نؤكد علي وطنيه المخطي والمصيب نأمل منهم البداء في الاصلاح وضم اليد الي المخلصين وهم كثر البعض لا يعلمه ولكن الله سيذكرهم عنده وهو خير من يجزاء ويكافي بلاحدود هناك نور في اخر النفق هناك امل قد لاح هناك سيف يستحق اعطاء الفرصه ونحن لا نؤيده لانه يعرفنا والله الذي لا اله الا هو لايعلم بنا ولا يدري ما نقوم ونقول في حقه .

العبيدي - طبرق



نعم يا أخي فوزي

إن ليبيا كانت وأصبحت مرتعا لخدمة أحلام الأخرين منذ أن إستولت الأيديولوجية العروبية باسم الدين على مقدرات الشعوب الأخرى كما هو الحال في ليبيا فأكثر الشعب تجده يكره ويعادي ويطمس كل ماهو ليبي لدرجة أننا أصبحنا أكثر حرصا على طمس ذواتنا من المتسلط علينا وكما يقول الإنجليز أصبحنا بريين ووشيد من الطراز المعادي لبلاده أي أدمغتنا مبرمجة للولاء للمشرق فقط وكل ما ياتي منهم فهو مقدس بدرجة التقديس الأعمى له والسسبب وكما يقولون الدين أفيون الشعوب ومخدره . نأمل منك أن تفضح هؤلاء المرتزقة ليس فقط في سويسرا وفي فترة حكم معمر القرد افي بل من بداية سيطرة الأيديولوجية المشرقية وخصوصا في الخمسينات.

Fezan libya



سؤال بريء إلى الفنان الساطور

لماذا لم تنشر صور والدك وهو يتزلف للحكومة وصوره وهو يدعو إلى المذهب الشيعي ، كما فعلت مع الفنان حسن عريبي ؟
الإنصاف يدعوك لهذا ، أليس كذلك ؟ أم عليهم مش علينا ..

ليبي متابع



تأجيل موعد الأمسية الشعرية

نظرا لوفاة والدة الشاعر خليفة الأطرش ( غفر الله لها ) الذى كان من المقرر مشاركته فى الأمسية الشعرية المعلن عن اقامتها يوم الجمعة الموافق 24.04.2009 فقد تقرر تأجيلها الى موعد أخر سوف يعلن عنه فى حينه، لذا تقبلوا اعتذارنا عن هذا الظرف الطارىء ونعدكم باقامة الأمسية فى القريب العاجل ان شاء الله.

ادارة نادى البارونى الرياضى الاجتماعى
مانشستر / بريطانيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home