Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 24 ابريل 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

انتهى الدّرس يا فساطو 

الحمد لله الذى جعلنى مسلما ، عربيا من نسل خير البرية محمد a بابى وامى هو،فليمت غيضا كل من افتخر بغيره نسبا،وليعض انامله حسرة كل من افتخر بقبورالجاهلية حسبا،وولى ظهره للعربية،ووضع يده بيد شر البرية .

مازال فساطو ينعث ابى بالجاهل ، فلربما الوالد علّمه حرفا ،او اسدى اليه معروفا،او ستر له عيبا،ولوعلم من يكون لندم واعتذر امام الكون .

يتخبط الفساطوتخبط الديك المذبوح لتوِّه لا مفرله من الموت،رحم الله من داس على عنقه ليكفيه شرالساخرين، وهذا ما سوف نفعله بالفساطو رحمة به .

هذه المعركة الصغيرة بينى وبين الفساطو دارت على ارض ليبياوطنا لا يملك قط حُجَّة الارض،لانها لله يورثها من يشاء،فقبل قرنين من الزمان كان بها بشر مضوا بخيرهم وشرهم واليوم فيها الطيب والخبيث،ودار صراع على هذا الموقع بين الطرفين، فكل طرف ساند من يراه على خير،فساند عبد بن عبد الله كل من يرفع شعار الاسلام والوحدة وذكَّرَّ الطَّرَف الاخر بانه واجداده مدينون الى من اعلنوا الحرب عليهم،فلولا فضل الله ثم المسلمون العرب ماوصل الاسلام الى هذه الديار، فأقام الفساطو الدنيا ولم يقعدها ، وطفق قذفا باليل والنهار، مدافعا عن اجداد عبدواالاحجار، فقلنا يامحترم نحن مع الاخيار، ونُذَّكُر القوم بان لا ينسوا فضل عقبة ومهاجروالنُّعمان،فقال لا تنسى اجدادك العرب الاشرار، فقلنا سمَّيْناهم جُهال ، فهل تسمى اجدادك جُهال ، فاعرض فى ظلام  .

ثم عاد حثيثا ليشوش الافكار، فانكرعلينا افتخارنا بخيرالاخيار،وقال لن ينفعكم منه جوار،فكيف لا ينفع باحمدa جوار، وبه خُفِّف العذاب عن عمه ابا الكفار، يعرف القصة كل خبَّار.

وهل تناسى الفساطو قولهaما بال اقوام يؤذوننى فى اهلى ثم قال ان الله خلق السموات سبعا فاختارالعليا فسكنها وأسكن سائر سمواته من شاء من خلقه وخلق الارضين سبعا فاختار العليا وأسكنها من يشاء من خلقه ثم خلق الخلق واختار من الخلق بنى ادم فاختار من بنى ادم العرب واختار من العرب مضر.....).

وقالa:ثم اختار من مضر قريشا ثم اختار من قريش بنى هاشم ثم اختارنى من بنى هاشم فانا خيارمن خيار (1) .

وزاد البيهقى فى شعب الايمان عن ابن عمر بن الخطاب رضى الله عنهما : (.. من احب العرب فبحبى احبهم ومن ابغض العرب فببغضى ابغضهم ).

وقالa:ان الله اصطفى كنانة من ولد اسماعيل واصطفى قريش من كنانة واصطفانى من بنى هاشم قريش واصطفانى من بنى هاشم ، انا سيد ولد ادم ولا فخر اول من تنشق عنه الارض اول شافع واول مشفع..).

 وأخرج الترمذي والحاكم وغيرهماعن سلمان قال: قال لي رسول الله a: ياسلمان ؛لا تبغضنى فتفارق دينك قلت : يارسول الله كيف ابغضك وبك هدانا الله !قال: تبغض العرب فتبغضني قال هذا حديث حسن غريب وقال  الحاكم هذا حديث صحيح الاسناد .

 وأخرج الحاكم والطبراني عن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله a: حب قريش إيمان وبغضهم كفر، وحب العرب إيمان وبغضهم كفر، فمن أحب العرب فقد أحبني، ومن أبغض العرب فقد ابغضنى). فهل بعد هذه الاحاديث  مازال الفساطو متمسك بقديم الاقوال .

اما لهجتك ودفاعك عنها فنقول : اللهجات الامازيغية نحترمها مادامت فى البيوت لاتفرق ولا تسود ، وماحاربنا الا اهل الفتن الذين يستغلونها من اجل اشعال الحروب،ولست بصدد الدخول فى نقاش بيزنطى حول عدد كلماتها لكن اقول،لوكان فيها خير لسبقنا اليها الاخيار،فاولى لك ولامثالك ان تتعلموا لغة الصم والبكم عسى ان تنفعكم يوم ما  .

اما قولك:( ان الرقم 6000احرق دمى )،فكيف لا وانا ارى مسلم يُضَّيع وقته فى البحث عن اشياء اقل ما يقال عنها زندقة ، وقد بينا فى مقال سابق نماذج من هذه الاوراق فارجع اليه ان كنت من اتباع الحق .

اما قولك:(ماكنتش تتوقع اكون فيه موروث يصل للعدد هذا بينما اجدادك ما خلونا شي غيرالنهب والسرقة وقطاع الطرق والبداوة المتوحشة التي صدق قول الله فيها {الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْراً وَنِفاقاً وَأَجْدَرُ أَلاَّ يَعْلَمُواْ حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }.

ياسبحان الله تشابهت قلوب القوم،يسمى فساطو عقبة بن نافع وابن المهاجر والنعمان والصحابة الذين جاءوا ليعلموا اجداده الاسلام  بالسُّراق وقطاع الطرق والمتوحشة ، ويصفهم بالاعراب الذين هم اشد كفرا ونفاقا، لعن الله الفجار، والله ان لم تتب  من قولتك هذه  فلا خير فيك ، ولا خير فيمن يناصرك ، فاستغفر الله ولا تفقد اعصابك فليس الامر بكبير حتى تتلفظ بالفاظ  توردك المهالك  .

وقول فساطو هذا يذكرنى بالكاهنة البربرية عندما قالت لاجداده:ان العرب انما يطلبون من افريقية المدائن والذهب والفضة،ونحن نريد المرعى فلا نرى لكم الا خراب بلاد افرقية كلها حتى يئس منها العرب،فلا يكون لهم رجوع اليها الى اخر الدهر )، فتوجه اجداده الى كل ناحية يقطعون الشجر ويهدمون الحصون فذكروا ان افرقية كانت ظلا واحدا من طرابلس الى طنجة،وقرى متصلة ومدائن منتظمة، حتى لم يكن فى اقاليم الدنيا اكثر خيرات ، ولا اوصل بركات ولا اكثر مدائن وحصونا فخربت الكاهنة واجداده ذلك كله مما ادى الى خروج اناس كثير الى الاندلس والجزرمن الافارقة والنصارى...فمن المتوحش والمخرب يافساطو،ارجع الى التاريخ والى اقوال المنصفين ياهذا .

يقول فساطو نافيا ان اللغة العربية لغة مقدسة :( نعم فاللغة مقدسه وهي قدس الاقداس.. وهي الركن السادس من الاسلام .. فكما فعلتم وجعلتم الاسلام ملحق للعروبة التي تدعون فحق لك يا ابن عم اخوة القدرده و الخنازير).

فنقول :اللغة العربية مقدسة ، فمن سب اللغة العربية او طعن فيها فقد طعن فى لغة القران ومن طعن فى لغة القران طعن فى الدين،ومن طعن فى الدين خرج منه.اما وصفك للعرب بانهم ابناء عم اخوة القردة والخنازير ، فهذا الكلام لا يقول به مسلم ، فالعرب منهم رسول الله a،واليهود منهم انبياء الله عليهم السلام ، اما الذين مسخهم الله قردة فهم كفار ، ورسل الله صلى الله عليهم اجمعين لا ينتسبوا للكفار ، قال تعالى موضحا لنوح عليه السلام عن علاقته بابنه الكافر: (قال يانوح  انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح )  منهم بقريب  ، انصحك ان تستغفر الله على هذا القول المشين .

ولن تعرف قيمة اللغة العربية الا عندما تقابل من يجهلها ، فترى الاعجمى المسلم  يحاول بكل جهد لينطق حرفا من القران ، هنالك تحمد الله ان جعلك تتقن العربية، وقد سالت بعض الاخوة من غير العرب باى لسان  تمنيت ان تتكلم بلغتك ام  بالعربية ؟ فقال لى مسلم امازيغى من الجزائر: باللغة العربية لانها لغة القران،و كذلك من بريطانيا والهند وباكستان ، كلهم تمنوا ان يتكلموا العربية،وعندما يذهب العرب المسلمون الى هذه البلدان يحترمهم اهلها ويقدمونهم لانهم من نسل محمدa،اما الشرذمة القليلون فيحتقرون كل عربى ويفضلون جدتهم الكاهنة عليه . 

لم نقل ان اخواننا الامازيغ والاتراك والهنود اعداء للغة العربية ،فهم يحبونها بحب رسول الله a، ولكن قصدنا من لا يقدرها ولا يعترف بالفضل لاهلها ، فاشكر ربك انك تجيد العربية التى علمك اياها اجدادى والا لما استطعت ان تزيل  النجاسة عنك بالطريقة الصحيحة،ولأحتجت الى مترجم يترجم لك من كتب الفقه العربية الى لهجتك كى تزيل النجاسة وتصبح طاهرا كى تقبل صلاتك .

اما نحن فقوم اعزنا الله بالاسلام ،ولساننا مسلط على اهل الالحاد والزندقة ،عربا كانوا او بربرا ، ولا نفرق بينهم  نحن كشفناهم وحاربناهم ، وانت دافعت عنهم بان هاجمت من يتصدى لهم  ، وكانك  مَيْسَرَة القوم والساحلى مَيْمَنته ولا احسب الا انكما من مشكاة واحدة  .                                                                                  

ولربما  الفساطواقتنع باتفاق البربرالكفار مع الرومان، حين نظر حوله فما راى الا جُلَّ اثارالقوم مازالت فى الجبال لكنه سوف ينتفض لقصة الكاهنة ويقول قولته المشهورة:هذا من اختلاق كتب العرب،ونقول: نحن ننقل عن من وثقه اهل العلم كابن عذارى المراكشى،فمن انت كى تجرح من عدله اهل العلم ثم لماذا تنتفض من اجل كفار حاربوا اهل التوحيد،ماذا يعنى لك ان كنت موحدا ان عاشوا فى الجبال ام تحت الماء، ماذا يعنى لك الدفاع عن قوم كفار افسدوا الحرث والنسل؟ والعجيب انك تستدل بالاحاديث النبوية التى تنهى عن التفاخر بالاجداد الكفار، فحدد موقفك قبل ان تلقى الرحمن عالم الاسرار ماذا ستقول له ، دافعت عن بعض البربرالكفار ضد العرب المسلمين الاخيار .

 يقول فساطو:( بكل ما لهذا العنصري من تبجح مفضوح يتهمني باني اريد ان اطرد 90% من سكان ليبيا سبحان الله من اين جئت بهذا البهتان يا منافق ام هو الكدب فالكدب حتى يصدق الغير وهذا ديدن المنافقين و المتسترين بالاسلام فاليشهد القراء كيف يكدب علي ويقولني ما لم أقوله) .

نقول:الم تقل فى مقالك السابق:( نصيحة عودو الى خيامكم وسكناكم الصحراء افضل و اشرف لكم فالتحضر ليست سمتكم ولا الفكر المستنير الذي يرسم الدروب هو نهجكم). ثم تقول من اين جئت بهذا البهتان ام انك ممن يكتب وينسى ام تخَبُطكَ كالديك المذبوح انساك قولك . 

يقول فساطو : (ثم ما هذا الكدب المفضوح في اني ذهب وحللت الحمض النووي يا دنيء واين دليلك على اقوالك ياتافه ابهاذ المستوى تحاول الدفاع عن الاسلام ام ان هذا الامرارقك وجعلك تلصق الاكاذيب يا ابن عم اخوة القرده و الخنااااااااااااازير . ويبدو انك في شك في نسبك فلهذا تخاف تحليل الحمض يا مريض) .

ونقول:الم تقل:(تاريخيا ومثبت علميا ان الامازيغ سكان شمال افريقيا الاصليين منذ الازمان القديمه ويزيد اثباتا...). DNAتحليل

وحتى اضع قدمى على عنقك كى اريحك من التخبط  واكفيك شر المستهزئين اجبنى عن هذه  :

السؤال الاول :

ايهما افضل العرب الفاتحين امثال عقبة وابن المهاجر والنعمان  ام البربر الذين تصدوا لهم؟  فان قلت العرب ، فهذا ما قلناه ، وان قلت البربر فقد فضلت الكفار فخرجت من دائرة الابرار .

السؤال الثانى :

ايهما افضل اللغة العربية لغة القران ام اللهجة الامازغية ؟ فان قلت العربية فهذا ما قلناه،وان قلت لهجتك فقد فضلتهاعلى لغة القران ،وهذا يخرجك من دائرة الايمان .  

السؤال الثالث :

ايهما افضل من افتخر برسول اللهa  نسبا وحسبا ولولم يكن من نسبه ، امن افتخر باجداد حاربوا اصحاب رسول اللهaوالفاتحين ؟

فان قلت الاولى فهذا ما قلناه ، وان قلت الاخرى فلك من الله ما تستحق .

واخير فهذا ما عندنا لهذا الفساطو هداه الله ، ولست والله حاقد عليه ويشهد الله على ذلك ، واحسب ان فيه خيرا ،لكن الامرالتبس عليه، وظن اننى ممن يفرق ، وحاش لله ، فما اطلقنا لساننا الا ليعودوا الى الرشد والى الصواب ، فليبيا للجميع وكما قلنا من قبل: اليوم ليبياعلى الخريطة وغدا قد لا تكون،فاسلامناهو وحدتنا،ولك فى اخونا يوسف عيسى يوسف وامثاله المثل المبين ، فالرجوع الى الحق فضيلة يافسطاو .

اقولها للمرة الالف طارق بن زيادسيدنا،ويوسف عيسى من  اخواننا وان مَّكَّن الله الامر لاحد من اخواننا الامازيغ سنطيعه مادام ملتزما بشرع الله، فماذا تريد يافساطو ، ان شكرنا لكم  قلت نفاق وتقية وان كفرنا بكم قلت عنصرى، ولن اردعليك بعد هذا ابدا، لاننى اكتشفت انكم تضيعون اوقاتنا فى الردود على مسلمات، فاين هو المسلم الحق الذى يفضل لغته على العربية واين هو المسلم الصادق الذى يفتخرباجداده  ولو كانوا مثل عنترة على اصحاب رسول اللهaوالفاتحين، واين هو المسلم المستقيم الذى يهاجم من يحارب الالحاد والزندقة ويجعل راسه براسه ،ولا تنسى قول حبيبك وحبيبى محمد a من احب العرب فبحبى احبهم ومن ابغض العرب فببغضى ابغضهم .  

ردود سريعة على الاقلام القبيحة 

اقول للجربان : لم نُسم سيدتك وفاء لانها لا تعرف الوفاء ولا سلطان لانها لا تملكه بل هى كما قلنا هدى شيطان ، اما نعثى لك بالمخنث فهذا هو انت، والجربان يبقى جربان ولو استحم بماء الورد . دعوتك للمباهلة فلم تستجب هيا للمباهلة حتى ترى قدرة الذى اعبده ، لاكنك جربان تخاف الموت فان لم تفعل فإذهب وأمصص بذرهدى شيطان .

اقول لرفيق الملحد : كن رجلا ليوم واحد ، كم بقى من عمرك ، وانت مقبور فى لوزان وستساق غير مؤسوف عليك الى مصيرك المحتوم ، لن ارد علي سؤالك حتى تموت حسرة وغيضا.

اقول لمواطن زوارى : الحمد لله انك لم تكتب مند فترة وانصحك بالالتحاق باحدى الكتاتيب لتعلم اصول الكتابة ،فلا انت تجيد العربية ولا لهجتك المنسية،اما قولتك الركيكة: (بينما العربية هي لغة عابرة جاء بها الاسلام قد تستمر باستمرار الاسلام وقد تزاحل وتتبخر لانه لا جدور تاريخية لها في رقعة الشمال الافريقي عامة ).

نقول :هيا شمر ذرعانك كما يقولون  لازاحة الاسلام ، فوالذى نفسى بيده لوعمَّرت ياشبه الرجال عمر نوح عليه السلام ما استطعت لذلك سبيلا، فهلا نصحوك اخوان الفتنة  بالكف عن خوض امور لست لها اهلا.

اقول لفتحى الصغير : افلست ياصغير، وماعاد لك صاحب ولا حميم  فبدات تكتب باسماء مستعارة وتمدح نفسك بنفسك حتى فصيلتك تبرأت منك فما عاد الدين عدوك  فقط  بل اهله وذويك ، هتك الله سترك ، وقذف الله فى قلوب اتباعك الرعب فما نصروك ، حتى قال احد اتباعك ان الصغير اصبح ورقة محروقة فوصفوك بالعلمانى تارة وبالمجنون تارة اخرى ،  وصفتهم بالكلاب وقالت لهم بربروا مابدالكم ، ونصحتهم بشرب ماء البحر وكانك تقول لهم انا معى هدى شيطان فمن معكم يابربر .  

ردود سريعة على الاقلام الشريفة

اود اشكر كل القراء والكتاب الشرفاء  الذين راسلونى عبر البريد الاكترونى ولا ابالغ ان قلت انهم جمع كثير فاق التصور وهذا دليل ان ليبيا بخير،وان الفئة الضالة ماهى الا شرذمة قليلة وان احدهم يستعمل اكثر من اسم مستعار، ليظهروا انهم كثرة وما هم بكثرة ، لاكنهم قوم يجمحون الى الباطل ، فكبيرهم لايستطيع ان يحل ضيفا على اخيه ولا امه ولاابيه وما عاد له فصيل يؤويه . فالحق والحق اقول لا شلة يمينكم ايها الموحدون ولا خاب سعيكم ايها المرابطون ولا نكست رايتكم ياحراس العقيدة ، اللهم لاترفع للملحدين فى بلدنا راية واجعلهم لغيرهم عبرة وءاية امين امين امين .

عبد الله بن عبد الله

 abdallahbenabdallah10@yahoo.com
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) ابن حجر العسقلانى الامالى المطلقة ، المعجم الاوسط لطبرانى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home