Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 23 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نجدة الحيران فيما التبس عليه من القران

الأخ الحيران تحية طيبة وبعد

لقد قراءت مقالك المعنون الاعجاز العلمي واللعب بالنار
http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v03sep9i.htm

اولا أتفق معك في قولك" الربط بين تفسير الظواهر الكونية والنص المقدس مغامرة محفوفة بالمخاطر " و ذلك لمحدودية المعرفة و الفهم ألانساني فقد يصل الانسان الى نتيجة مفادها ان النص المقدس غير صحيح لأنه لا يتفق مع ما توصل اليه الانسان من معرفة وساخذ المثل الذي ضربته كنمودج وهنا اقتبس من مقالك .
ثم يقول المولى عز وجل عن تكوين الجنين في بطن أمه "وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإنسان مِن سلالة مِّن طِينٍ* ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً في قَرَارٍ مَّكِينٍ* ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الخالقين* ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذلِكَ لَمَيِّتُونَ* ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تُبْعَثُونَ* وَلَقَدْ خَلَقْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعَ طرائق وَمَا كُنَّا عَنِ الْخَلْقِ غافلين" المؤمنون (12ـ17).وكما نعلم ان حرفي "ألفاء" و "ثم" تفيدان التتابع والتوالي ,أي أن الله خلق اللحم ثم كساه باللحم.
أما العلم فيقول : بنهاية الاسبوع الرابع يكون طول الجنين سنتيمتراً واحداً ووزنه جراماً وقد ظهر منه الرأس والبدن والذنب وظهرت مواضع العينين. وبنهاية الاسبوع الثامن يكون طول الجنين ثلاثة سنتيمترات ووزنه اربعة جرامات وقد ظهرت منه الايدي والاصابع والارجل والاقدام بأصابعها. وهنا يكون قد ابتدأ في الظهور أول عظم بالجسم، وذلك عظم الترقوة.بقية العظام ما زالت مكونة من غضروف ولا بد ان تترسب املاح الكالسيوم في هذه الغضاريف لتصير عظاماً .
هذا ما توصل اليه العلم قديما و ظل البعض يتخذ من ذلك حجة على عدم مواكبة القرءان للعلم ولكن الحقيقة المدهشة أن المعرفة ألأنسانية هي التي عجزت عن مواكبة النص المقدس الذي تنزل من عليم خبير.
لقد أتبث العلم الحديث ان وصف القراءن لعملية تكون الجنين صحيح 100% وان الانسجة العظمية تنتشر في الجسم وتأخذ شكلها المألوف خلال ألأسبوع السابع ومع نهاية الأسبوع السابع وخلال ألأسبوع الثامن تبداء ألأنسجة العضلية بأخذ مكانها حول العظام.
فسبحان من قال"فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الخالقين" الربط التالي شريط فيديو لعالم ألأجنة الكندي كيث مور وهو يعلن صراحة أن محمد لا يستطيع أن يعرف تغاصيل دقيقة في علم الاجنة لم يعرفها علماء الجنة أنفسهم ألا حديثا و انه يعتقد بأن الله هو الذي اخبر محمد بهذه التفاصيل
http://www.youtube.com/watch?v=egDYF_oQ4yc
والربط التالي يتحدث عن هذه المعلومات الجديدة في علم الأجنة

و أخيرا هداك الله وابعد عنك الحيرة

اخوكم
علي أحمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home