Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 23 سبتمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء للأخ القـائد من المانيا...
المكتب الشعبي برلين إلى أين.....؟

تحيـة حب وتـقدير إلى الأخ القائد الأب الحنون معمر القذافي . في البداية كـل عـام وأنتم والشعـب الليبي بخير وصـحـة.
نستـسمحـكم عـذرآ ونكتـب إليـكم هـذه الـرسـالـة لـنـعبـرلـكم عـما في جـعبـتنا مـن أمـور واقعـية عـلى السـاحـة الألمـانيـة والتـي هـي أمـور يـعرفـها القـاسي والداني وكـل ليـبي ينبـض قـلبـه بـحب لـيبيـا بـلـدآ وشـعـبآ وقـيـادة طـبـعآ حبآ ليـس نفـاق وحـب السـلطـة والتسـلط.
مـنـذآ أن تم تنـصيب السيد جـمـال البـرق أمينآ للمـكتب الشعبي برلين و عبدالحـكيم اللافي مراقب المـالي حـجب الـنور عـن المكـتب الشعبي لاأعرف مـن أيــن أبدء ولا مـن أيـن أنتهي ،ولـكـن هـذا سـيـل مـن فيـض.
أولآ: الـعـلاقـات الألمـانية الليبيــة
لـم نـرى شـيئآ يـذكـر عـلى الصـعيد الـثنـائي الأمـور تسـير نـحو الـركـود لـم نـرى تـعـاونآ إقتـصادي ولاإجـتمـاعي ولاثـقـافي أيـن الـندوات الإقتـصادية أو الإجتـماعية أو حـتى الـثقـافيـة أيــن التعريـف بليــبيـا أيـن التـعريف بالحـضارة أوحتى السـياحة في ليبيـا،فـي المـحافل الـدوليـة والــمانيـاطـرف في المحافل الدولية. مـاهو دور البعـثـة الـدبـلومـاسية الليبيـة في الــمانيـا هـل هـوفقط جـمع المـال والتهميش من قبل أميـن المكتب والمراقب المـالي والذي يتـكلم يتم الـعودة بـه إلى ليـبيـا. إن البعـثـة الـدبلومـاسيـة مـهمـشة تــمامآ من قبل أمين المـكتب ومسـاعده المراقب المالي وليس لهم أي دور في أي مـجال.
إن هـذا الـرجل مـنذ أن ترأس البعـثـة لـم يـقدم شـئ يـذكـر سـواء الـكذب والثـرثرة والتي عرف بـهـا حـتى بين أوسـاط ممثلي الدولة الألمانية من الخـارجية وممثلي الأحـزاب والبرلمانات ورجــال الأعـمال ومـن المضحك المـبكـي أنه هو الشخص الوحيد الذي يمثل البعثة الليبية فهـو إقتصادي إجتماعي وسـياسي وثقـافي ولـم يترك لبـاقي أعضـاء البـعثة الليبيـة شـيئآ فهـو الممثل الوحيد لليبيـا حتـى ظن أعـضاء الـبعثات من الدول الأخرى والألـمان أن الـدولـة الليبية لايوجد بـهـا بـعثـة دبلـوماسية بـل ليبيـا لم تبعث إلا شخـص واحد ليمثلـهـافي دولة بحـجـم المـانيا.
ثـانيــآ: الــشؤون الـماليــة:
أولآ : المـبنى لايـليـق بـدولـة مـثل ليـبيـا لهـا ثـقل دولي و إقـليـمي وغـنـية بالمـوارد الـطبيـعية ومـبنى قـديم تنـخر فيـه الـرطوبـة مـن جميـع نواحيه.
ثـانيـآ: خـدمـات الـمواطنيين مـن طـلبـة ومقـيميين ومـرضى ومرافقين تـم إيــقاف جـميـع المـساعدات المـاليـة والصحيـة مـن قبل المراقب المالي وأميـن المـكتب ولايـتم صـرف المـساعدات والمنـح إلا للمســؤولين وأصحـاب الوجـوه هـذا كـله نـفاق وتبييض وجوه لكـي يـقول كل مسؤول إن أميـن المكتب الشعبي والمراقب المالي أناس خيرة ويتم خدمتهم بالتليفون يبـعث لهم المترجمين والسائقين وأمـور أخرى لاأريـد ذكرهـا إحترامآ للأب الحـنون القـائد وكـل هـذا على حساب أمـوال الشعب المسكين مـن هو بالله عليك أحوج للمـساعدة والعلاج على نفقة المجتمع المـسؤول الذي نـهب وسـرق وأختلس أم ذاك المسكين الذي بـاع بيـته أو مـزرعته أو أستلف ليسدد تكاليف علاج مريضه.
ثــالثــآ: رفــاهيــة أميـن المـكتب والمـراقب الـمالي
هـذان الشـخصــان يصولان ويجولان يفعلون مابداء لهم وليس لأحــد عليهم من سـلطـان فـالسيارات الفارهة التي تملاء بيت الضيافة من نصيبهم ونـصيب أبـنائهم وأقـاربـهم القـادمين لألمانيا للعلاج ولكن أي علاج إمـا تنظيف أسنان أو علاج طبيعي تقلصات في الظهرأو تشيك أب كل ستة أشهر وحفلات أعيـاد الميلاد في بيت الضيافة دائـمآ حتى الواحد يشك في تواريخ ميلادهم وكله من أموال الشعب الليبي.
رابـعآ: شركات الخدمات الصحية و الخدمات الأخرى التي تقدم لأصحاب المعالي القادمين من ليبيا ومن أقارب وأصدقـاء ومسـؤولين في الدولة تتم تقديم الخدمات لهم مـع أنهم لديهم أموال ومساعدات المكتب التي حرم منها المسكين الذي ليس لديه أحد في الدولة تقدم لهؤلاء العينات التي تم ذكرها أنفآ، نـاهيك عـن تلطيخ وتوسيخ سمـعـة الليبيين من خلال شركات الخدمات التي جميعـها نهب لأموال الشعب الليبي وإسـتفادة شخصية وإظـهـار الشخصية الليبية أمام الأجنبي وأقصد هـنا العربي على إنـه غبي وساذج ومضحكة ويسـهل الضحك عليه وسلب الأمـوال مـنه طـبـعآ لانهـا ليست أمـوال أبيـه يعني رزق الدولة أصرفه وأعطي مـنه ولايهمك وإحـنا خاسرين حاجة أمـا الليبي فيبقى يتردد على المكتب ويكتب الطلب تــلـو الأخرأيـام ثم يجر وراءه أذيـال الخيبــة والذل والهـوان ولايتم مسـاعدته بشـئ.
الأب الحــنون الأخ القـائد هـذه صرخــة مـواطنيين ليبييين يشعرون بكــل ليبي لأنهـم أهـلـنا وكل مـواطن ليبي هـو إمـا أخ أو أب أوجـد لنا وكـل مواطنـة ليبيـة هـي أخت أو أم أو جدة لنا.
نـرجــو مـن الأب الحنــون أن يـنـظر إلى هـذا أمر وأن لايســمع أصـوات المـنافقين الـذين دلسـو عـلى الشعب الليبي وأتو بـهؤلاء الذئاب الجائعة التي لم تعرف الخير فكـيف سوف تساعد عليـه.
وأن يـتم إختيار أنـاس ذوي خبرة في السلك الدبلوماسي وأصـول ليـبيــة ومشـهود لـهم بحسن السيرة والسلوك ولاتتم تزكيتهم من قبل المـنافقين لأسـباب عـائلية أو قبليـة أو سلـطوية.
تحية مـن شباب ليبيا الـغـد قلبهم على ليبيا وليسو منافقيــن

م. م.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home