Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 23 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

عجز الطلبة الليبيين بأمريكا عن سداد الفواتير المالية

العديد منا منذ نعومة أظافره تسلح بالعلم واعتمده منهاجاً لمستقبله , وشرعت ليبيا الغد بإرسال الطلبة للدراسة بالخارج , وعندما صدر قرار يحمل أسمائنا قرر العديد منا السفر بعائلته ,وأن نكمل رحلة العلم, وكان إختيارنا هو الساحة الأمريكية والتي تعتبر ساحة صعبة على جميع الإتجاهات.
ومن الطبيعي أن تزور المستشفيات لغرض المراجعة الطبية خصوصا بعد أن وصل إلى بريدنا ما يفيد بتغطية جميع النفقات الطبية من قبل شركة التأمين التي يتعامل معها مكتبنا الشعبي في واشنطن والذي لا نعتقد أنه يفهم ما نعانيه الأن من مشاكل تفاقمت ووصلت لدرجة تحويلنا إلى المطالبات المالية القانونية والتي قد توصلنا إلى المحاكم, هذا إذا كنت داخل أمريكا أما إذا أردت السفر فلن يسمح لك بالدخول إليها مرة أخرى لأن تاريخك المالي سيء حسب القوانين الأمريكية, فعندما تحال إلى شركات المطالبة القانونية فهذا يعني أنه ليس لديك ذمة مالية ولا يمكن التعامل معك إلا بالدفع النقدي مقدما هذا إذا سمح لك بذلك, خصوصاُ إذا رغبت في إستئجار سكن مثلاُ...
لم نشتكي من صعوبة الدراسة ولكن نشتكي من الذين يفترض أنهم سيوفرون لنا الحماية القانونية. نحن الأن أغلبنا محالين على المطالبات المالية عن طريق شركات ذات صفة قانونية خاصة أُنشأت لهذا الغرض, ونتوقع أن يأخذ القانون مجراه , فهنا القانون لايعطله أحد .
وقتنا ضيق والمنافسة على أشدها , فبعد أن تفوق أغلبنا في بداية مشوارنا العلمي وجدنا أنفسنا مصدومين بفواتيرالمستشفيات والتي لم تسددها شركة التأمين .
قد يعلق البعض أي تعليق ولكن يجب أن نذكر هنا بأن مصاريف المراجعة الطبية والعلاج باهضة الثمن, وهذا ماليس بمقدورنا السيطرة عليه, وهروب شركة التأمين من السداد لايعفي المكتب الشعبي في واشنطن من المسؤلية.
لقد لحق بنا الأذى بشكل كبير والمكتب الشعبي لم يتصل بالعيادات والمستشفيات ليعالج الموضوع بشكل مباشر,فهل هذا التأخير لكي يتم جني الفوائد المصرفية من المال المخصص لذلك؟

طالب بأمريكا
ولاية أوهايو



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home