Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 23 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بيان بمناسبة مرور الذكرى السادسة عشر لانتفاضة اْكتوبر المباركة

تمر علينا الذكرى السادسة عشر لانتفاضة اكتوبر والتي مازالت مضاعفاتها تتوالى على النظام حتى يومنا هذا.
لقد قام بالتحضير والاعداد لتلك الانتفاضة رجال لم يدخروا عزما ولا وقتا قلوبهم مفعمة بحب الوطن ومقصدهم الخير كل الخير للبلاد والعباد وهدفهم نبيل وغايتهم الخلاص من زمرة الشر والخراب. ولعوامل مجتمعة داخلية وخارجية ساعدت على اجهاض تلك الانتفاضة الا اْنه صار لزاما ووفاء اْن نؤكد بعد مرور هذه الاْعوام على اْنه مازال للحركة امتدادات داخل الوطن وخارجه وفي نواحي مختلفة. نقول ذلك لا لنكشف سر خطير اْو محاولة للتعظيم والتهويل الزائف فالقدافي مند انقلابه المشئوم في 69م وحتى هذه اللحظة مايزال يمارس نفس المنهج والاسلوب قمعاَ.ارهابا.همجية.عبثا.دمارا.وشذودا مسخرا كل امكانيات ومقدرات شعبنا بماضيه وحاضره ومستقبله فلقد قام المجرم القدافي بمقام تحت رعاية جهات عدة وبمظلة وحماية مشبوهة لاتريد للبلاد خير.
ان الجرائم البشعة التي ارتكبها القدافي في حق شعبنا تدل على حقده على كل مايمت لليبيا والليبيين بصلة. اربعون سنة عجاف على مجئ القدافي لم يرى فيها شعبنا خيرا هزائم وخراب ودمار حل في كل ركن من ربوع بلادنا الحبيبة.
كما اْنه لايفوتنا التعريج ولو في لمحة بسيطة لموضوع كثر حوله لغط في السنوات الاخيرة وهو موضوع الاصلاح المزعوم المنتظر اْن يقوم به راْس الشر والفساد. اقول لهؤلاءاْن الاصلاح الحقيقي هو اقتلاع هذا النظام الفاسد من جذوره.
وفي الختام انني نخص شهداء الانتفاضة باْسمائهم وصفاتهم لاتميز عن بقية الشهدا ولكن لذكرى الانتفاضة فقط
1-الشهيد العقيد مصطفى بلقاسم الككلي
2-الشهيد سعد مصباح زبيدة
3-الشهيد الرائد مصطفى احبيل
4-الشهيد العقيد مفتاح قروم
5-الشهيدالوافي امبية
6-الشهيدالرائد خليل سالم الجدك
7-الرائد رمضان العيهوري
كما اننا نحي صمود وصبر كل المعتقلين في سجون القدافي سائلين الله العلي القدير ان يفك اْسرهم عاجلا وهو ولي ذلك والقادر عليه .
كما احي صمود ابنا شعبنا ومواقفهم الشجاعة ونعاهدهم اْنه لا تبديل ولا تحويل بل الثبات على العهد والوعد واقول لهم لا للقدافي وابنائه لا للاصلاح لا للحوار لا للثوريث حتى ينقشع رماد الشر والفتنة وتذهب معه زمرة الخراب والدمار وزعيمهم زعيم الارهاب والقتل معمر القدافي .
والله ولى ذلك من قبل ومن بعد .

عن انتفاضة اكتوبر
الرائد عبد السلام على الواعر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home