Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 23 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

مذكرة موجهة إلى قناة الجزيرة

في هذه الوقفة الاحتجاجية أمام مكاتب قناة الجزيرة في واشنطن نعبر عن استنكارنا واستيائنا من سياسة التجاهل الكامل التي تتبعها قناة الجزيرة تجاه القضايا الأساسية للشعب الليبى. لقد درجت قناة الجزيرة على اتباع أحد سبيلين: إما التجاهل الكامل لما يجري في ليبيا أو محاباة نظام العقيد معمر القذافي على حساب معاناة الشعب الليبي وآلامه.

ليس أدل على ذلك من الإهمال المتعمد الذي مارسته قناة الجزيرة لمجزرة سجن بوسليم البشعة التي راح ضحيتها أكثر من 1200 سجين سياسي قتلوا خلال ساعات محدودة بأيدي أعوان العقيد معمر القذافي المقربين، وكذلك التجاهل المخزي الذي تعاملت القناة به مع الاعتصامات والمناشدات المتعددة التي عقدها أهالي ضحايا المجزرة في مدينة بنغازي، وامتناعها عن تغطية الاعتداء الوحشي الذي قام به أحد عناصر الأجهزة البوليسية ضد اعتصام سلمي لأهالي الشهداء مستخدما "ساطورا" مما أدى إلى ترويع الأمهات والأطفال المشاركين في الاعتصام وأدى إلى إصابة منسق الأهالي بجرح بليغ في رأسه.

إننا نناشد مجلس إدارة الجزيرة لإعادة النظر فى الكيفية التى تتناول بها القناة الشأن العام الليبى وإفساح المجال للرأي الآخر للتعبير عن وجهة نظره واحترم ميثاق الشرف الإعلامي الذي تتبناه الجزيرة وتثبته في صفحتها الالكترونية.

إن أهالي شهداء مجزرة سجن بوسليم يتساءلون أين قناة الجزيرة؟ وإن كل ليبي يؤلمه هذا التجاهل المريب، وإننا على أمل أن تستجيب الجزيرة لوقفتنا الاحتجاجية هذه وتقوم بتغطية اعتصامات الأهالي ونقل وجهات نظرهم.

رابطة الليبيين في واشنطن
لمؤازرة أهالي شهداء مجزرة سجن بوسليم
واشنطن: 22 مايو 2010


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home