Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 23 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

بين الزوبية والجمعية ورموز العنصرية

ليس هناك من عاقل يشك فى نوايا الاخ الزوبية من اعلانه لتأسيس جمعية أو نادى أو سمى هى ماشئت لغرض تجميع شتات الليبيين فى مدينة مانشستر ومحاولة النهوض بهم من أجل مستقبل اولادهم واسرهم كما أوضح هو فى مقالاته على هذه الصفحة وانا لست هنا لامدحه رغم انى لااعرف عنه الكثير لكنى سألت عنه وعرفت عنه أشياء طيبة وليس له اية مصلحة مع النظام أو غيره.
الرجل قام بمخاطبة العقلاء من القوم من أجل الاجتماع فى بيت الله و لطرح فكرته على هؤلاء العقلاء ومن أجل التشاور وأخد النصيحة وتفعيل الحوار ووضع أليات لهذه الموءسسة لكنه تفجأ باعتراض بعض الذين بيتو نية افشال هذا المشروع قبل قيامه , هم شلة من الفاشلين الذين لا يمكن بحال ان تقارنهم بالرجل , فهو اكاديمى جامعى على درجة عالية من العلم و الخبرة , وهم من هم أولئك المعترضين على هذا المشروع شلة من الفارغين الذين تقودهم رياح الجهوية والعنصرية .
فقد ذكر بعضهم مرارا كما فى حديث الذى سمى نفسه (أيناس العمامى) رجل يختبى وراء اسم أمرأة أن الجالية لديها جمعية قائمة !!!! فياليت شعري اين هى هذه الجمعية ومن هم افرادها وهل تمثل هذه الجمعية الليبيين ام طائفة منهم وهذا هو بيت القصيد فالناظر فى احوال هذه الجمعية منذ تأسيسها لا يرى فيها اي اشارة تجمع (الليبيين) فرئيسها و من معه هم من أهل الشرق وليس بينهم فرد واحد من أهل الغرب رغم أنهم يمثلون أغلبية الجالية, وهذا الذى أفزع أؤلئك الفاشلين فقامو بالاعتراض على اقامة مؤسسة أخري يقوم عليها ويديرها احد من أهل الغرب. كم كنت تمنيت على الاخ الكريم الزوبية ان لا يتعجل فى مشروعه وعدم طرحه بالطريقة التى طرح بها وكم تمنيته ان يتأنى وينفق وقتا كافيا من أجل اختيار اناس لهم كفاءة وعقل ودين من أجل اقامة هذا المشروع الطموح ليس فقط لغرض الاجتماع والتكافل ولكن من أجل الاجيال القادمة من اطفالنا الذين ولدو وترعرعو فى هذه البلاد لكن الرياح اتت من حيت لا ترغب السفن ولكن رب ضارة نافعة فقد بينت مثل هذه المحاولات الحقيقة المخفية فى بعض من أفراد هذه الجالية المتيعثرة والذين ليس لهم عقول يفكرون بها اللهم ألا الحقد والجهوية والعنصرية.
ذكر احدهم سمى نفسه شاهد عيان على ما حدث فى اجتماع الجاليةالليبيه تجد كلامه على هذا الرابط
http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v17may10d.htm
قال وانا انقل كلامه حرفيا(
وعندما كان الاخ قيس يتكلم حاول الاخ الجالس في جانب الزوبيه ان يتكلم ويقاطع المتحدث ولكن الاخ جمال الزوبيه اشار بيده بطريقه غير مؤدبه وفيها نوع من السخرية ، فرد عليه الاخ قيس مدام هكي اخلاقاك عدي نيـ ...... انت ومشروعك ، وخرج وخرج معه بعض الاخوه .
اقول معلقا بأن هذه هى أخلاق الفاشلين وهذا هو مستواه وحضه من العلم والتربية فهذا المفلس اراد ان يعلمنا ما هى الاخلاق بكلماته الجميلة داخل بيت الله وطعنه فى نوايا الاخوة قبل أت يعرف اهدافهم ولماذا هم مجتمعون.
فيا لفرح هؤلاء بما فعلو والشكر موصول للاخ ايناس العمامى الذى نجح فى اذكاء الفتنة بين أهله وذويه وهم ليسو غرباء على هذا فقام اجهلهم وبزق فى نهر الخير حتى يلوثه ولا يشرب منه أحد.
تحياتى الى الزوبية الكبير قدره بين من يعرفه ولا تزعل على فعلة الفاشلين فهم لا يستحقون الاجتماع ولا التوحد .

صاحب الزرع


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home