Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 23 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

كشف المستورعن من صمت صَمْت القبور  

الحمد لله الذى أنعم علينا بنعمة العقل، وفضل أهلها على السفهاء والجُهال، وبنعمة اتباع الدليل، ونصر أهلها على أهل البدع والأهواء ، وبنعمة قول سمعنا وأطعنا غفرانك،وأظهر أهلها على الشعوبين والرافضة الضلال ، والصلاة والسلام على الصادق المصدوق a الذى قال:من أحب العرب فبحبى أحبهم ومن أبغض العرب فببغض أبغضهم(1)، وقال ايضا : ( لا فضل لعربى على أعجمى إلا بالتقوى ) ،وعلى أله وصحبه الذين اتبعوه فى ساعة العسرة فرضى الله عنهم ورضوا عنه ، وبعد ؛؛؛

اريد ان انبه اخواننا الذين معنا فى صف واحد قبل ان ندخل فى صلب الموضوع ،ان ينتبهوا الى ما يكتبه السفهاء من خلط للأوراق بُغية فك الحصار عن كبيرهم ، وما فَتحُ باب الأباضية إلا  ليشغلونا عن الهدف الرئيس ، فنرجوا من إخواننا عدم الخوض فى هذا الموضوع لسبب واضح للعيان،فالمذهب الأباضى فى ليبيا يختلف عن باقى الأمصار  ، فجل إخواننا الأمازيغ الذين يقلدون المذهب الأباضى لا يعلمون عن تلك المواضيع التى تكلم عنها من اراد جرنا لها .

 ولقد سألت احد اصدقائنا وهو مهندس امازيغى يقلد المذهب الأباضى عن اسم صاحب هذا المذهب فما اجاب ،وهذا يدل ان اخواننا الامازيغ مثلهم مثل اخوانهم المالكية لا يخضون فى اصول المذهب  ولا يهتمون بتلك المسائل التى اراد الساحلى ان يجرنا اليها ، فاخوننا اتباع المذهب الأباضى يصلون مع اخوانهم اصحاب المذاهب الاخرى فى نفس المسجد يدعون ربا واحدا ويؤمنون به ويوحدونه ،فالمالكى يصلى خلف الاباضى ، والاباضى يصلى خلف المالكى ، ولم يضع ايَّن منهم علامة على رأسه لتميزه عن الاخر ، وقالوا جميعا قبل ان يدخلوا المسجد: بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعندما يسلم الإمام ، يلتفت بعضهم الى بعض ويقولوا قولتهم المشهورة : (تقبل الله منا ومنكم ) ، فلم يحدث بينهم جدال كما يرغب سفهاء هذا الموقع ، فنسأل الله ان يقى اهلنا فى ليبيا شر الفتنة التى تطبخ  فى مطابخ باريس وتل ابيب ، وجُهِّز هؤلاء السفهاء  كمسوقين لها  .

 أما ما ذكره الساحلى من تقديره لعبد الحكيم الفيتورى بعدما تبين له انه من اصحاب الفساد  فنقول : نسأل الله العظيم ان يحشره مع المفكرين امثال عبد الحكيم .امين امين . 

ومازل السفهاء يتخبطون ليل نهار ، يبحثون ويسهرون الليالى الطِوال بين المخطوطات والكتب القِدَام ، لعلهم يجدون حبل نجاة يتمسكون به، ليخرجهم من ظلمات الجُبِّ ولو كان من خيال ، ولكن هيهات هيهات!! .

وظلمُ هؤلاء السفهاء تجاهلهم للعبودية ، وظنهم بأنهم أسياد ،فرفعوا أصواتهم مطالبين بعتقهم من عبودية رب العباد، والعَبْد الهائج لا يَحْسِب للعاقبة حِساب، فيرمى مَنْ حوله بما حوله، حتى إذا فرغ وتعب بعد أن لهث سكن !  فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث .

وهؤلاء السفهاء سَفهُوا أنفسهم قبل ان يتطاولواعلى رب العباد، فنسبوا أنفسهم الى عالم القرود والوحوش، فلا عجب أن يتطاولوا على رب العباد ، ولا عجب أن يطعنوا فى كل ما أجمع عليه أهل الصلاح  والفلاح، ولا عجب أن يتفوهوا بأبشع الالفاظ وأرذل الاقوال التى لا تخرج قط إلا من أفواه الضلال .

ويظن السفهاء بأنهم معذرون فيما يقولون من أقوال،فلقد هُدِّمت حصونهم ،وسُفهت أحلامهم،وحُطمت أوثانهم ، وفُرِّق بين أتباعهم حتى صار احفادهم أعداء لهم، لما عرفوا من الحق وقدرالأخيار .

فلمَّا تيقن السفهاء أن لا ملجأ إلا الرضوخ لهذا الدين دخلوا فيه  بغرض تهديم البنيان وتخريب الأساس ، وبدأ التخريب بوضع قواعد السفهاء التى تنص على  : لا تسمعوا لهذا القران والغوا فيه ، ءامنوا بما انزل على  الأخيار وجْهَ النهار واكفروا أخره ،  تشويه وتحقير سيرة الأخيار  .

وبدأ التنفيد من سفيه إلى سفيه حتى وصل الهبل إلى سفهاء هذا الموقع ، فخرج كبيرهم الذى تعَّلَّم على أيدى الأخيار كيف يكتب ويقرأ ويحاور ويستنبض الأحكام،فبدأ يَطعن فى دين الله فى وضح النهار،بعد أن جهَّز الأعوان لهذه المعركة التى ظن أنها المسمار الأخير فى نعش دين الأخيار.

وأظنَّ عدوَّ الله ان لن نقدر عليه ان رُوحى له من خطامه،حتى عثر فى فضل زمامه؟ بأنْ أحيا الله قلوب الأحفاد ، وانقلب السحر على الساحر،فردُّوا عليه  بضاعته الفاسدة ، فولى مدبرا يستنجد بالفساق،فخرج علينا أحد السفهاء ليُرَمِّمَ ما أفسده المصاب بعقله، والمورَّط بجهله،الفاحش غلطه،العاثر فى ذيل اغتراره ،الأعمى على شمس نهاره ، الساقط سقوط الذباب على الشراب  ، ولكن بعد فوات الأوان! ، فما ينفع مع السَّامِ علاج  .

وقرر كبير السفهاء تغير أصول اللعبة، فبدأ بتغيرالأسماء والصفات، فخرج علينا مجهول(2)،مفرط الحمق والغباوة ، ظاهرالوسواس ،حديثه غمغمة، وعلمه مخرقة ، يَدَّعِى الإسلام ويصلى على الهادى المختار، ويقتبس من أقوال الأعلام ممن اعترفوا بفضل الأخيار، فيزعم هذا المجهول أنه مسلم وانه يتبرأ من الملاحدة امثال الصغيرالمحتال،فما لبث الا ان كشف عن وجهه القبيح بطعنه فى الأخيار، واحتقاره للغة الفرقان، فهتك الله ستره على أيدى حراس عقيدة الأخيار،فلما أدرك كبير السفهاء أن المجهول منهار،تدخل واستلم بنفسه المهام .

والحق يقال أن فتحى الصغير( الزوارى ) رغم أنه سفيه وملحد وطعَّان ، إلا أنه أشجع السفهاء، فخرج  بشحمه ولحمه كما يقولون وقال: أنا ملحد ، انا حكيم الهالك المنهار، اما  باقى السفهاء فهم  مرعوبون من كشف المستور عن اهل القبور الضلال  .

ولربما يسأل سائل لماذا لا تفصحون أنتم عن أسمائكم؟ فنقول:نحن لا نخرج عن الإجماع، فلا نرى أى أهمية للأسماء، أما السفهاء فهم شواذ فلا نعلم لهم قرار،ولا يُعْتَدُّ بكلام كبيرهم عندما قال إنه من سكان طرابلس وأنه ينصب بالطربيقة  ووووو ....، فتلك المعلومات كلام فى كلام  .

والذى لا يختلف عليه اثنان أن حكيم الملحد هو كبيرهم  الذى عَلمهم السحر ، وهو منهم ، تعلم اصول الدين باتقان ، ولبس لباس اهل النفاق والخذلان ، ومِنْ  تَتَبع مقالات  السفهاء، تبين لنا ان ما ذهب اليه الدكتورالمحمودى(3) عين الصواب، وان مقالات حكيم ومحمد مادى تنبع من نفس المكان، ونزيد على قول الدكتور المحمودى ان بعض الأسماء المجهولة تخرج ايضا من نفس مزبلة السفهاء .

وما يؤيد كلامنا ، صمت القبور الذى ينتهجه محمد مادى ، فلم نسمع له همسا عندما طعن فى دين الله ،ولم نسمع له ركزا عندما طُعِن فى اصحاب رسول الله a ، وكان الواجب عليه ان يدافع عن  دين الله والرسول والأصحاب ،ان كان حقا من اهل الايمان ، وبهذا لا يخلوا محمد مادى الذى غير اسمه الى موحمد باضافة الواو المشؤم حتى لا يتشابه اسمه باسماء الاخيارمن احدى منزلتين ، ليس فى واحدة منهما عذر يوجب حجة،إما مضاهرة لأهل الالحاد ومداهنة لأهل الريب والباطل  مترضيا على ماكُتب من سب وشتم وطعن فى دين الله، وإما هو نفسه من كتب وسب وطعن ،وأيـَّة هاتين كانت منه، مُحِلة للنُّكْر به، وموجبة للتحذير منه فى كل مكان وزمان  .

ولقدارسل محمد مادى الى حراس العقيدة رسائل ، يستعطفهم ويدفع عن نفسه مما نسب اليه من أقوال  ، فلقد أهمته نفسه فدافع عنها ، ووقف صامتا أمام من شوَّه دين الله وشوَّه الأخيار ، فهل هذا موقف أهل الإيمان  .

ولم تسَطِر يداه يوما قط فى هذا الموقع أو غيره مقالا يشيد بالأخيار من الصحابة والأتباع ، بل سارع الى لهجة ميتة لينفخ الروح فيها بعد طول سبات ، ويطلب من أهلنا فى نفوسة بالبحث عن النقوش والخطوط ليوقض الفتنة النائمة  بين العباد .

 فان كان ما قلناه كذب وافتراء فليخرج محمد مادى عن صمت القبور، ويدعوا إلى التوحيد وحب أهل الإيمان ،وليسطر ما تعلمه ، ولا يَحْتَجُ بأنه غَيَّرّ مذهبه الى المذهب الأباضى، فهذا لا يمنع من نصرة دين الله والرد على أهل الإلحاد ، فالمذهب الأباضى لا يتساهل مع اهل الإلحاد،ولا يطلب من اتباعه الصمت أمام أهل الفجور والعصيان وهذا الأمر ينطبق على كل الفرق الأباضية ، كالنكارية أوالنفاثية أوالخلفية أوالحسينية (العمرية) أوالسكاكية أو الفرثية وحتى الفرق عند أصحاب المقالات كالحفصية واليزيدية والحارثية و الإبراهيمية والميمونية والواقفية وكذلك البيهسية اتباع ابى بيهس هيصم بن جابر أو مايعرفون بالشبيبية وهم فرقتان أوالضحاكية . 

وليعلم القارئ الكريم ان كل تلك الفرق اتباع المذهب الاباضى مند نشأته لا يرضون بأن يسب الله ورسوله وهم صامتون صمت الأموات  ، ولا نعلم فرقة من الفرق التى تتدعى  الإسلام ، ترضى بسب الله والرسول وعندها من العلم والحجة ماترد به وتصمت صمت القبور ، اللهم الا فرقة هؤلاء السفهاء .

فإن تَمَسَّك محمد مادى  بصمت القبور ، وفضل الغموض على الوضوح ، فقد وقع عليه الحق ، حينها لزم أهل التوحيد خطوات ليسكتوا صوت الالحاد ، ويطفؤا نار الفتنة التى اوقدها اهل الافلاس .

فياهلنا فى نفوسة ، لا تَخرجوا من أنس الطاعة الى وحشة المعصية ، ولا تسرُّوا غش الدين ، فانه لم يسر أحد قط منكرة إلا ظهرت فى أثار يده، أو فلتات لسانه ،وأبداها الله لأهل الحق ،لإعزاز دينه وإعلاء حقه. واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين . 

عبد الله بن عبد الله 

abdallahbenabdallah10@yahoo.com

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) يقول الشيخ الالبانى رحمه الله :( ومما ينبغى ان يعلم ان القطعة الاخيرة من الحديث المتضمنة فضل العرب وفضل الرسول  ثابتة فى احاديث صحيحة قد ذكرنا بعضها عند كلامنا).

ونقول :ليس معنى ذلك ان العربى الفاسق القاتل افضل من الاعجمى العابد ،لاوالف لا ، فالاعجمى العابد افضل من كل فُجَّارالعرب، ولكن الافضلية بالعموم ، نعم هناك افضلية افراد ففضل الصديق رضى الله عنه يزيد عن فضل عمر رضى الله عنه ،وفضل بلال رضى الله عنه يزيد عن ما دونه من الصحابة ولو كانوا عرب ، وما عليه اهل السنة والجماعة ان جنس العرب بالعموم افضل من اى جنس اخر يقول ال،امام ابن تيمة رحمه الله فى كتابه اقتضاء الصراط المستقيم: فإن الذي عليه أهل السنة والجماعة اعتقاد أن جنس العرب أفضل من جنس العجم عبرانيهم وسريانيهم ورومهم وفرسهم وغيرهم) .           

اما ما يقوله السفهاء باننا نفضل فساق العرب علي باقى المسلمين فلا اصل له ، فنحن نقول بقول اهل السنة والجماعة  ، ولا نقول بقول الشعوبية والرافضة وغيرهم من الفرق والنحل ، فان كنتم من اهل السنة فهذا ما يعتقده اهل السنة ،وان كنتم من الشعوبين فعليكم من الله ما تستحقون .

(2) عنون مجهول السفهاء مقالا بعنوان ، ( كش ملك ) وتناسى هذا المجهول ان مقولة كش ملك فى لعبة الشطرنج لا تقال لمن اصبح ملكه فى عداد الاموات، فالميت لا يكش ،وما عليه الا مغادرة اللعبة ، ثم ليبحث عن منافس اضعف ليبدأ معه من جديد، فيكش ما شاء ومتى شاء. فياناطح الجبل العالي أشفق على رأسك الخالي .  ثم ان هؤلاء السفهاء يكتبون مالا يعلمون ، وما عليهم الا انتظار الاوامر من كبيرهم  الذى منهمك فى دراسة المخطوطات البدعية التى بيَّنا بعضها ولربما ثم حذفها من موقع السفهاء.

كماأسال الله الا اجاور السفهاء ،وكم شعرت بالحزن عندما ارى احد مقالاتى بجوار مقال احد السفهاء ، ومن هنا اطلب من صاحب هذا الموقع ان يجنبنى جيرتهم الاكترونية .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home