Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 23 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

حكاية أبطال وخيانة أنذال

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه ...
والله ترددت كثيرا لأكتب هذا الموضوع فللأسف لا ديننا ولا اخلاقنا ولا القيم التي تربينا عليها تعطينا الحق في الهجوم على اهلنا وبني جلدتنا حتى ولو كانت حقائق من التاريخ لا لشيئ إلا لأنها سبب للقطيعه وتغليض القلوب وتوارث للأحقاذ.
فوالله كنت ولازلت صبورا على تطاول اهلنا في مشرقنا الحبيب ( الشراقه ) علينا اهل الغرب ( الغرابه ) ولومي على عقلائهم الذين لم يردعوا سفهائهم .فمامن شخص يكتب إلا وبدأ بسنا حتى الاميين منهم دخلوا مدارس لمحو الاميه ليستلوا اقلامهم المسموهم ضدنا .
ولا اعمم فوالله منهم رجال اجلاء عرفت منهم كثير .احسبهم على خير والله حسيبهم .
وللأسف تناسى اهلنا في الشرق ما صنعه (الغرابه ) لأجلهم فبعد ان اجتاحوهم أولاد بن على ( وهيا قبيلة من ص-ش ) ونكلوا بهم واحتلوا ارضهم وستحلوا نسائهم وسلبوا اموالهم وذبحوا شيخ قبيلتهم الشيخ عبد المولى وعلقوا رأسه على باب المدينة ليومين ونفوهم الى الصحراء ( حتى النعيعيس أخد فيكم حصه ). لم يجدوا اهلنا في الشرق العون والغوث بعد الله إلا من طرابلس حتى انهم خيروا من جاء يطلب العون (حبيب) بين حمله بحريه او بريه ( بيش تشوف صنيع الابطال ) وسميت الحمله تجريدة حبيب .وسار معاه جيش من تاجورا ومصراته و زليتن وردوا العدو ونكلوا بيهم وستردوا ماسلب منهم من ارض ومال بفضل الله ثم الغرابه الشجعان.
ودارت الايام وبعد سنين اصاب الغرابه سنين عجاف وقحط . هاجروا الى تونس والجزائر وستقبلوهم وأكرموهم لكن بعضا من هلنا قالوا والله ماتلقوا احسن من خوتنا في الشرق تلجؤ لهم بعد الله لأنا واقفين معاهم وين ( زروهم ) اولاد على وبالفعل انطلقوا فجدوا إخوتهم امدايريلهم زي معبر رفح . اليهود بس يدخلوا والباقي يمنع من الدخول السبب... ضيف غير مرحب بيك...!!!
فللأسف الشديد جدا أهلنا في الشرق لم يكونوا رجالا ليحموا أهلهم واعراضهم وارضهم , وأيضا لم يكونوا رجالا ليردوا جميل الابطــ الغرابه ـال .
فلو كنت مكانكم لحاولت ان اغالط التاريخ واطمس صفحت ما يعرف بحادث القوس لحفظ ماء وجوهكم وحتى لا اكون اشباه الرجال ومرتين .
وأخيرا لم اكتب ماكتبت إلا من باب قول الشاعر:
ألا لايجهلنا أحد علينا ... فنجهل فوق جهل الجاهلينا
وكما قال اخر:
إذا لم يكن حلم الحليم بنافع ... فإن صدام الجهل بالجهل انفعوا
http://www.youtube.com/watch?v=eG10ZxwSSkk
تجريدة حبيب
http://dernacity.jeeran.com/Page_2.html

الصقر الحر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home