Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 23 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

هيئة نهب الاستثمار (2)

تخرج من ذلك المكان وانت في حيرة من امرك وصراع داخلي وامواج الطموح تتلاطم وينتهي بها المطاف الى صخرة تلك الهيئة والتي تجزم وهي بهذا الوضع قد فصلت خصيصا لمأرب سعادة الامين ومقاسه من حيث الية العمل التي لاتنم الا عن اسلوب بلطجة مصقول ببعض الاتيكيت لمواكبة العصر ونمط الحياة في المجتمع الليبي المحافظ الى حد ما ونمط حياة الاجنبي المغترب في ليبيا والذي شأت الاقدار ان تحط به الرحال في محطة وهمية تسمى هيئة تشجيع الاستثمار وان يقع كغيره من المستثمرين في هذا الوحل المسمى سعادة الامين وملحقاته وصبيانه من ادوات الابتزاز .

وبعد اطلاعك على كافة النماذج الخاصة بطلب الموافقة على اقامة مشروعك الاستثماري وتعبئتها وتوفير كافة البيانات والمستندات والتصديقات من الجهات ذات العلاقة وبمجرد دخولك مجددا الى هيئة الاستثمار تصل المعلومة الى سعادة الامين بقدرة قادر وكأنه هو نفسه موظف الاستقبال ولكن هذا ليس من باب سرعة الاجراء وخدمة المستثمر !!بل هذا هو خدمة لمستثمر اخر وهو خدمة استثمارات سعادة الامين وحساباته في جزر الباهامس وشركة off Shore في مكان اخر يسهل الوصول اليه برا وجوا .

تستقبل المكالمة من سعادة الدكتور الامين في نفس اليوم الذي تقدم فيه مستندات الموافقة , مرحبا بك ويدعوك للقاءه ويفضل في مساء نفس اليوم والاهم في مكان أمن بعيدا عن انظار الطفيليين والفضوليين حسب تعبيره . يكن موعد اللقاء في قرية المغرب العربي حيث الدخول يقتصر على القاطنين فقط ..(.فعلا هذا الكتور يعرف من اين تؤكل الكتف ) وكما معلوم لدى الجميع ان غالبية ان لم نقل كل الشركات العالمية الكبرى العاملة في ليبيا تفضل اقامة موظفيها Senior Managers في هذه القرية وسعادة الامين مقيم في ذات المكان ...وهكذا لن يصعب عليه اصطياد ضحاياه من الاجانب في مجال الاستثمار وكذلك النفط ( وان كان محدودا ) لمن لايعرف !!

اما الجانب الاهم فهذا الدكتور يحاول جاهدا تلميع صورته امام كل الناس بأن له علاقة مباشرة مع مهندس ليبيا الغد ( وكأنه يشوف فيه كل يوم _والواقع انه قابله اخر مرة من حوالي سنة ونصف ). ويعرف مدى بساطة الليبيين وطيبتهم...

يتبع ...

الامين


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home