Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 23 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بنغازى... غزة رقم 2

بمناسبة انعقاد القمة العربية التشاورية في الدوحة وماصدر عنها من بيانات وتصريحات والكلمة المؤثرة التي القاها السيد خالد مشعل والكلمة الرائعة ايضا التي القاها الرئيس بشارالاسد والمجهودات الحثيثة التي بذلتها دولة قطر من اجل حشد حضور عربي في هذا الوقت العصيب وقلوبنا منفطرة لما جري ولا يزال يجري في غزة والاراضي المحتلة والجرائم البشعة التي ترتكبها العصابات الصهيونية ضد ابناءالشعب الفلسطيني علي كافة الاصعدة.
ابعث اليكم بتحياتي من غزة رقم 2 من بنغازي الحبيبة الي قلبي دائما من بنغازي التي عاث فيها الناقصون واشباه الرجال فسادا .حاولنا مرارا الكتابة وتوضيح الصورة في الداخل فلم نجد اذانا صاغية راسلنا الاخوة في اخبار ليبيا ولم نجد اذانا صاغية ايضا .من هذا المنبر قررت الكتابة فكلنا ليبيون .نعم انها بنغازى بنغازي بحاجة لوقفة جادة وانقاذها من الفساد والمفسدين الذين يدعون بانهم مكلفون بنشر الفساد .واللة انك لتحتار من اين تبدا وبمن تبدا .
من وزير المالية في بنغازى سائق الاجرة سابقا والذي تجاوزت اتاواتة 35% علي كل مقاول تخيل جودة العمل المدفوع علية 35%اتاوة صاحب المقولة الشهيرة حط حيطتين وعطيني فلوسي وفلوسي هن الاولات ام وزير التخطيط في بنغازي حاليا والممثل في المسرح الشعبي وصاحب الملايين حاليا ان يصبح الممثل مخرجا او منتجا فهذا وارد ومفهوم ولكن ان يصبح الممثل وزيرا للتخطيط فهذا فقط في بنغازي .
ام الدكتور والعميد المختلس لمبلغ 600,000دينار من مخصصات مرضي مستشفي 7اكتوبر حاليا بردوشمو سابقا وصاحب مقولة اللي ايمس فلوسي نحبسة وهذا ما حصل في وزارة الصحة عند استلام مخصصات المرضى ام مدير احدي الشركات وهي بالمناسبة انجاز ضخم لصالح الشعب او هذا مابقي منها بعد ان افرغها من عمالها علي بركة ابيهم وتحولت الي انجاز خاص والادهي والامر انة تم استئجار جزء منها للقطاع الخاص والجزء الاخر تحول الي ماخور يعج بالساقطات من كل حدب وصوب وتحول الانجاز الي بار وعندما تم الاعتصام امام الانجاز الماخور تم فض الاعتصام بحجة ان هذة تعليمات وزارة الصناعة والتي يبدو انها تحولت الي وزارة بارات .
هذا غيض من فيض مما يحدث في بنغازى .
ام المسئول الامني الشاذ الممتلئة ادراج مكتبة بقمصان النوم النسائية يتم الباسها لكل من تدخل مكتبة لقضاء مصلحة او حاجة نظير 500او 600 دينار تدفع نقدا لزوم البوس فقط فالمسئول بالمناسبة عاجز جنسيا واصبح حديث كل شفة ولسان ام الاخر الذي سرقت كريمتة خزانة اموالة وبها اكثر من 100,000 دولار ناهيك عن عملة ليبية تتجاوز هذا الرقم ولم يعثر لها علي اثر او الضابط الكبير صاحب الكرش الكبير من اكل السحت والذي احدي بناتة نزيلة سجن الكويفية وحديث كل لسان او الوزير المكلف امنيا الذي هوايتة اقامة حفلات الشواذ والذي اختفي من علي الشاشة اخيرا بعد ان هدد احدي الساقطات بالقتل عندما راتة نائما في احضان شاذ .
واللة ان جبين حقبة الملك فاروق ليندي امام ما يحدث في بنغازي ام الشاب اليافع مدير مصلحة الاملاك سمسار السيارات والنصاب السابق في كندا والذي عاث في اراضي الهواري بيعا وعمولات وبالمناسبة فالاراضي تم نزع ملكيتها للمصلحة العامة عندما اقيم مشروع عليها في ذلك الوقت والان صدرت قرارات كان ورائها الدكتور سيف الاسلام بترجيع الاراضي الي مالكيها وببساطة فقد تم ترجيع الاراضي ولكن ليس الي مالكيها بل بموجب تخصيصات مدفوع ثمنها لمدير المصلحةالذي اصبح من اصحاب الملايين وبالمناسبة فالمدير يوحي للناس بانة معين في هذا المنصب من قبل سيف الاسلام وانة عبارة عن اداة لتنفيذ مشيئة سيف بل تم تخصيص بعض من هذة الاراضي لافراد من قبيلة القذاذفة للتاكيد ان الدكتور خلف الموضوع .
ام وزير التعليم الموظف الاداري في احد المعاهد سابقا والمسمي بياع الشهادات والذي شفط كل اموال المدارس وصاحب المقولة الشهيرة ايضا ماعنديش روح مع العين السودة .
كل هذا واكثر يحدث في بنغازي وقديما قالوا ما خفي كان اعظم ,والكارثة ان هذة العصابة قد اوهمت الناس انهم شخصيات تاريخية وانهم مقربون من القائد وان القائد لايبرم امرا دون مشورتهم وانهم ظل القائد في بنغازي وانهم ان كانوا يقومون بهذة الافعال والتجاوزات الاخلاقية والمادية فلحكمة يراها القائد فانصبت نقمة الناس علي القائد وارتفعت تقاريرهم بان الناس تشتم وتسب القائد في الشارع واستاء القائد وخرج الجماعة باموالهم رابحين وهنا تكمن الكارثة . نريد وقفة جادة وحاسمة لما يحدث في بنغازى من القائد ومن من يهمة الامر .
بنغازي لاتريد ميزانية ولا اموال بل تريد التخلص من هذة الوجوة التي فسدت وافسدت فالاموال والميزانيات كعدمها في وجودهم .
بنغازي بحاجة لبرامج تنموية جادة يشارك فيها ابناء البلاد وليست مشاريع جاهزة ومعدة سلفا بل واكاد اجزم بانه حتي عمولاتها مدفوعة سلفا ويتم تنفيذها من قبل اجانب وابناء الوطن يتفرجون .
الناس تريد العمل والمشاركة في بناء الوطن وهؤلاء بسرقاتهم وشذوذهم قد سدوا عليهم المنافذ والمعابر للعيش في اوطانهم بكرامة .
واللة اصبح الشرفاء في بنغازي يمنعون بناتهم من العمل رغم مؤهلاتهن خوفا من ان يلقوا ببناتهم في مهاوي الرذيلة وهم لا يعلمون .
لا نريد لجانا بل نريد اشخاصا شرفاء وبالمناسبة هم كثر ولكن تم طمسهم من قبل المفسدين وتم التعتيم عليهم لزوم الشغل علي راى الاخوة المصريين.
لانريد تصعيد فالتصعيد لعبة يتقنها هؤلاء الفاسدون ولا يعرفها الشرفاء نريد اشخاصا شرفاء ومسئوليات مباشرة امام اعلي سلطة في البلاد .
وياحبذا لانشاء صندوق وليسمي صندوق اعادة اعمار بنغازي يكون تحت اشراف مباشر من القائد او من انجال القائد لاعادة اعمار ما افسدة هؤلاء .
لااطالب بعقاب كل من فسد وافسد بل يكفي اختفاءهم من الواجهة والعقاب الالهي واللة ان غراتسياني ليخجل امام ما فعلوا في بنغازى.
واخيرا جزيل الشكر للاخوة ليبيا المستقبل واكرر بان كل ما قيل هو حقيقي واللة علي ما اقول شهيد .
والسلام عليكم ورحمة الله .

ولد لبلاد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home