Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 23 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء إلى أحرار ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم
في متل هده الايام و بالتحديد في يوم 22 ديسمبر من سنة 1986 قام نضام القدافي الضالم بأرتكاب جريمة خطف طلاب بعض المدارس التي اعمارهم تتراوح بين 16 و 17 سنه و الزج بهم في جحيم حرب تشاد و كان صغر سن بعضهم و قيلت معرفتهم استعمل السلاح لم تشفع لهم عند القدافي بل لم يكن القدافي يهمه معنات دالك الاطفال ولا معنات من ارغمهم على الدخول دالك الجحيم فطموحات القدافي التوسعيه في افريقيا اعمته عن معنات دالك الطلاب و الجنود .
ان الجرايم التي ارتكبها القدافي في حق ضحياء حرب تشاد لن تنسى و لن تغتفر في البدايه زج بنا في حرب خاسره ضد دوله شقيقه تم تنكر لنا في الاسر تم قال قولت المشهوره من انسحب ورجع جبان هرب من ارض المعركه و من وقع بالاسر خائن سلم سلاحه للعدو و من مات غبي لم يعرف كيف يستعمل سلاحه ليدافع على نفسه و هل لقائد عاقل يقول متل هداء في حق جيشه بعد ان قاد دالك الجيش الى الهزيمه؟؟ تم تنكر لنا بالاسر .
وتنازل عن شريط اوزو بعد ان فقنا من اجله اكتر من 20 الف شاب ليبي.
كان ينبغي عليه ان يعترف بدالك المعارك و يعترف بمن في الاسر و يطالب باسترجاعهم و يطالب بمعاملتهم معامله انسانيه و حسب القوانين الدوليه .
و كان عليه ان يمنح الاوسمه و الترقيات على مستحقيها ليرفع معنويات الجيش و ان يبحت عن اسباب الهزيمه و معالجة اسبابها و ان يفتح تحقيق لتحديد المسؤليه عن دالك الهزائم و ان يقدم استقالته باعتباره المسئول الاول عن دالك الهزائم ولن سيادت العقيد بدلآ من يتحمل مسؤلياته كرجل امام شعبه و يستقيل .
تنكر الى الاسرى بمن فيهم دراعه اليمين حفتر و اتهم الجيش بالجبن و الخيانه و الغباء .
لدالك ننتهز هده الفرصه و بهده المناسبه و نتوجه بهدا الندى الى احرار ليبيا الى ضحياء حرب تشاد الى من فقدو عزيزآ عليهم في دالك الحرب او من تضرر من دالك الحرب والى كل ابناء ليبيا الاحرار ان يتحركو ويقفو معنا للمطالبه بتحقيق دولي مستقل في كل جرائم حرب تشاد و ان نطالب بالرجوع بروفات من صقطو في حرب تشاد ليدفنو بقرب اهاليهم ان يعترف النضام بدالك المئسات و معنات دالك الاسرى ان يتم تقديم اعتدار الى كل عائلات الضحياء .
و تحياء ليبيا حره ولا لنضام القدافي الضالم لا لتوريت سيف الكفر .
و نعم لدستور يشارك في وضعه كل ابناء ليبيا و باشراف دولي .
والسلام عليكم ورحمة الله

بلعيد
22/12/2009


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home