Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 23 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

اللجنه التحضيريه .. و .. تبي تفهم ادّوخ

أولا : أشياء ألفت نظر المعارضه إليها وأراها مهمه بالرغم من ان البعض قد لا يراها كذلك وهي ان ساحه المعارضه الحقيقيه والنضال ضد القذافي ليست هي ساحه البالتولك وقضاء الساعات والاكل والقطاف والنعيق وسط الاطفال والعائله والمايك الجاهز دائما . ففرسان هذه الساحه هم على رأي الصادق النيهوم هم فرسان بلا معركه او هي معركه يتخيولنها في خيالهم هم فقط .

ثانيا : النضال والقضيه مرادفان فلا النضال يكون موسميا ولا القضيه تكون بسرقه المواقف .

ثالثا : بالرغم من تقديرنا كمتابعين للجهود الراميه الى تجميع صفوف المعارضه الليبيه وخصوصا اللقاء الذي تتم الدعوة له الان إلا ان الخطوه الاولى فيه تحتاج الى توضيح بشان العناصر المكونه لها واقصد بها اللجنه التحضيريه التي اعلن عنها موخرا . فالمفروض ان تكون الاسماء التي تدعوا لهذا الموتمر اسماء معروفه ولها تاريخ في طريق النضال ضد القذافي . فإسم او اثنين من من اسماء اعضاء هذه اللجنه ربما يعتبر معروفا عند بعض من الناس ولكن البقيه غير معروفين لدى فصائل المعارضه والتيار المعارض الوطني عموما . فكيف يمكن ان يقوم هولاء بمهمه الدعوة واثنين أو أكثر منهم على سبيل المثال ومع كامل احتراماتي لاشخاصهم غير معروفين في هذا الطريق وكيف يكون واحد منهم منسق للجنه وهو عضو في الموتمر الوطني ولم يلتحق بالعمل النضالي الا من خلال الموتمر وطلع للمره الاولى من تحت عباءة ابراهيم قدوره خلال ذلك الموتمر .. فكيف يكون منسق للقاء الجديد؟ والثاني لم نسمع به خلال مناشط المعارضه ثم نفاجئ به عضو في اللجنه التي تدعو للقاء كبير يفترض ان يتم الاتصال فيه بكافه المعارضين على ساحه المعارضه . فكيف لهولاء – وحتى لا نظلمهم – ان يتمكنوا من الاتصال بالناس وفي نفس الوقت ان يقدموا تعريف وافي عن انفسهم قبل حتى ان يتمكنوا من شرح مهمة الموتمر الذي يدعون إليه .

رابعا : مما لاحظناه على ساحة المعارضة ان القضيه الوطنيه كانت في كثير من المراحل في آخر ذيل قائمة أولويات كثيرين ممن التحقوا بالعمل النضالي بعد ان اتموا دراستهم وتحصلوا على وظائف جيده وتزوجوا وانجبوا ووو..... ثم بعدها التحقوا بترام المعارضه الذي اصبح في السنوات الاخيره يسير ببطئ وعلى اقل من المهل ..... فياريت يتريث الاخوه المسؤلين عن اقامه هذا الملتقى أو عن غيره من الملتقيات ان يتمهلوا في اختيار من يقوم بالمهام العامه . اقصد ودون طعن في احد وحفاظا على الوقت ان يختاروا اشخاص مسموع بهم فوق ساحه المعارضه ليتمكنوا من أداء مهمتهم بسرعه ودون تضييع للوقت الذي قد يقضونه في التعريف بانفسهم للمدعوين ، مع جزيل الشكر للجميع مقدما .

وربما لنا عوده فيما يخص هذا اللقاء الذي ندعو له بالنجاح .

أديب البوكاتي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home