Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 22 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

آخر أخبار المكتب الشعبي لندن

ان المتتبع لما يكتب عن المكتب الشعبي بلندن سوف يسر جدا لسماع اخر التطورات التي طرات وسوف تطرا على المكتب الشعبي بلندن.
والملاحظ هو تندي مستواء الخدمات بكل اقسام المكتب من قنصلي الي طلابي الى مالي الى اداري والسبب هو معوف جدا وهو وجود الاشخاص الغير مناسببين لادارة الاقسام وقد ترتب عليه اجراءات تعسفية وقرارات اغلبها شخصية اثرت على المواطن و الطالب الليبي المتواجد في بريطانيا .
وقد شكلت الاخبار التي سيتم ذكرها نوع من الراحة بين متتبعين والمهتمين بشئون المكتب من قرب او بعد لما لها من الثاتير الايجابي على حياة المواطن والطالب الليبي بالساحة.
والشعور السائد بينهم هو شعور تغمره السعادة حيت ان جلبان والعيساوي وبوشعراية والحاضر والمانع لم تكن لهم السمعة الطيبة ولم يسعو ابدا الي لم الشمل بين افراد الجالية الليبية ولا الطلبة، وانما شكل وجودهم بالمكتب عائق امام جميع محاولات لم الشمل والالفة وكذلك وعرقلة في الاجراءات وتشتيت الجالية الليبية وبذر جدور التفرقة بينهم.

والاخبار هي كالاتي : -

1.ايقاف اجراء تعيين عمر جلبان كسفير ليبيا ببريطانيا حيت كانت الامور تسير حسب رغبة عمر جلبان وخاصة بعد رجوع عبدالباسط المقرجي الى ليبيا ودوره ، ومعرفة واحتكاك عمر جلبان بالاخ سيف الاسلام حيت انه قام بدعمه في الحصول على المنصب من خلال التوسط مع الاخ موسى كوسه ايمن الاتصال الخارجي.

2.استلام القنصل أمحمد العيساوي وبشكل لم يكن متوقع قرار رجوعه الي ليبيا وبشكل عاجل رغم انه لم يستكمل مدته القانونية وهي اربع سنوات، وهدا القرار الدي يعتبره الجميع مثل الصاعقة ، ادهش واربك العيساوي جدا حيت انه كان مطمئن ببقائة حتى نهايه مدته.
والقرار يعطى العيساوي الحق في ترتيب امور عودته واسرته حتي نهاية الشهر الحالي فقط، اي حتى 31/10/2009 وبعدها يستلم دبلوماسي اخر المهام ونتمى من الله العلي القدير ان يكون الشخص القادم افضل.

3.استدعاء كل من ياسين بوشعراية وايمن الحاضر من قبل الجهات المختصة وذلك للتحقيق معهم بخصوص تدبير وتخطيط وفتح ملف لياسين والمعروف بحصوله على قرار ايفاد والمعلوم انه وحسب الاجراءات المتبعة في ليبيا يمنع على اي دبلوماسي ليبي استلام مرتب شهري ومنحة دراسية في نفس الوقت، وحيت ان ياسين وايمن قاما بفتح ملف وصرف كامل المنحة لياسين مدتها 36 شهر، ولكن لم يتم ذكر سعد مناع في الموضوع ويعتقد بان الاجراء تم بدون علمه ، وقد علمت السلطات الليبية والخزانة بالموضوع.
ولازال التحقيق معهم جاري ويعتقد بان هناك امور اخرى يتم النظر فيها من قبل المختصين وهذا شكل هدا ربكة في القسم الثقافي من ناحية صرف المنحة ومنحة الكتب والرسوم الدراسية والتي تعتبر تحت تصرف ياسين وهو الشخص الوحيد المسئول عنها وان مدة بقائه في ليبيا قد طالت فقد تم اصدار تعليمات للاخ حسين الغزالي باستلام منصب ياسين الى حين رجوعه او استبداله وكذلك ايمن والذي من المتوقع استبداله.

4.يدور حاليا في ادارة التعليم العالي النقاش بخصوص تغيير الملحق الثقافي ببريطانيا ونقله الى دولة اوروبية اخرى بدل بريطانيا وحيت ان سمعة سعد مناع السيئة قد وصلت الي كل الاطراف التي يخصها امر الطلبة الليبين بالساحة البريطانية وقد شكلت قرارته الادارية والغير حكيمة عقبة في وجه الطلبة المتواجدين بالساحة وسرقاته واختلاساته ومغامراته النسائية فقد تم الاتفاق على مبدء نقله الى ساحة اخري بدل من استرجاعه الي ليبيا وذلك لكونه من سرت.

طالب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home